غاز الاحتلال تهديد للأمن القومي الأردني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غاز الاحتلال تهديد للأمن القومي الأردني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st January 2020, 07:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new غاز الاحتلال تهديد للأمن القومي الأردني

    أنا : المستشار الصحفى





    ضربت الحكومة الأردنية عرض الحائط بكل أشكال المعارضة السياسية والشعبية والبرلمانية الداخلية لصفقة استيراد الغاز الطبيعي من دولة الاحتلال، وأصرت على إتمام الصفقة رغم مخاطرها على الأمن القومي والاقتصادي للبلاد، وتحدت الجميع حيث أعلنت أمس على لسان مسؤول رفيع المستوى أن استيراد الغاز من الاحتلال بات أمراً واقعاً بعد اكتمال الإجراءات اللازمة لنقله إلى المملكة.

    وذهب وزير الطاقة في حكومة الاحتلال، يوفال شطاينتس، إلى أبعد من تصريحات المسؤول الأردني حينما حدد "نقطة صفر" تدفق الغاز المنهوب إلى أرضي المملكة، إذ قال، أمس، إن الغاز الإسرائيلي بدأ يتدفق بالفعل على الأردن بعد أن تم بدء تشغيل حقل ليفياثان في البحر المتوسط، وهو ما يعني تحويل الصفقة إلى أمر واقع.

    حكومة الأردن لم تأبه بالرفض الشعبي الواسع لاتفاقية استيراد غاز الاحتلال والذي قادته أحزاب ونقابات وفعاليات شعبية منها الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني (غاز العدو احتلال).


    ولم تعبأ الحكومة باحتجاجات الشارع المتواصلة منذ شهور ضد الصفقة، ولم تتعامل بجدية مع رفض رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة لاتفاقية الغاز الموقعة مع العدو الإسرائيلي، بل وتهديده بحجب الثقة عن الحكومة، ولم تضع أي اعتبار لنحو 60 نائباً رفضوا الاتفاقية وهددوا بإسقاط الحكومة في حال تدفق الغاز من الكيان المحتل للأردن.

    يحدث هذا التجاهل الرسمي رغم أن حكومة الأردن تدرك جيداً أن الغاز المستورد هو غاز منهوب من المياه الإقليمية سرقه الاحتلال في ظل وضع عربي متردٍ وانقسام فلسطيني حاد.

    وتدرك ثانيا أنها بتنفيذ الصفقة المشؤومة تجبر الشارع الأردني على التطبيع الاقتصادي مع كيان مغتصب للأراضي العربية، إذ إن هذا الغاز سيوجه لتغطية السوق المحلي واحتياجات المنازل والمصانع والشركات وفي مقدمتها شركة الكهرباء الوطنية المملوكة بالكامل للدولة.

    وتدرك ثالثاً أن استيراد هذا الغاز قد يجلب عليها مخاطر أمنية ظهرت بوادرها قبل ثلاثة أيام حينما تم إحراق محولي كهرباء في الأردن يغذيان محطة الغاز القادم من الاحتلال.

    وتدرك رابعاً خطورة ربط الأمن الاقتصادي والطاقي الأردني بأمن الطاقة في دولة الاحتلال وإمكانية استغلال الحكومة الإسرائيلية ملف الغاز للضغط على صانع القرار الأردني خاصة في الملف الفلسطيني وقضية القدس، بل وتهديد قطاعات الإنتاج في المملكة إذا ما نشب أي خلاف سياسي في المستقبل.


    وتدرك خامسا وجود بدائل للغاز الإسرائيلي منها الغاز الجزائري الذي عرضت حكومة الجزائر بيعه بأسعار تفضيلية، وكذا الغاز المصري والقطري، علما بأن البدائل أرخص من الغاز المتدفق من الاحتلال.

    ورغم هذه الاعتبارات وغيرها إلا أن حكومة الأردن تصر على ربط أمنها القومي الاقتصادي بمصالح الاحتلال الاقتصادية لأسباب غير مفهومة للكثير، وهنا لا تختلف كثيرا عما تفعله الحكومة المصرية.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : غاز الاحتلال تهديد للأمن القومي الأردني     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "سورية لنا".. فعالية للمهجَّرين من حمص لتأكيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    القوات الروسية تستهدف آخر طريق يصل أوكرانيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    فلسفة خاصة عن شيرين أبو عاقلة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    عودة الجنرال إلى مسرح الجريمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    ثلاث مراحل صعبة أمام نواب لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]