بريطانيا تتحدى الضغوط الأوروبية بأغذية أميركية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بريطانيا تتحدى الضغوط الأوروبية بأغذية أميركية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th February 2020, 11:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بريطانيا تتحدى الضغوط الأوروبية بأغذية أميركية

    أنا : المستشار الصحفى




    تبدّلت لهجة بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، عما كانت عليه قبل خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي، نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، وذلك بالتزامن مع بدء مرحلة جديدة من المفاوضات التجارية مع بروكسل.
    وبدت تصريحات جونسون تشير إلى رغبته في فتح السوق البريطانية أمام السلع الغذائية الأميركية، رغم المخاوف السائدة في بريطانيا من جودتها، وقلق الكثير من دول الاتحاد الأوروبي كذلك من هذه الخطوة، التي تضر بحضور منتجاتها في السوق البريطانية.



    ودافع جونسون عن الطعام الأميركي، داعيا إلى وضع حد لما يعرف في بريطانيا بـ "مامبو جامبو" في إشارة إلى التخاريف والخزعبلات وجنون العظمة، وذلك بحسب ما أوردت صحيفة "ذا تايمز"، أمس الثلاثاء.

    ووفق الصحيفة، فإن جونسون يرى أن المخاوف الهستيرية بشأن جودة المنتجات الزراعية في الولايات المتحدة لا معنى لها، مشيرا إلى أن بلاده تفاوضت على صفقة تجارية جديدة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.



    وبدت رغبة جونسون في استيراد المواد الغذائية الأميركية، منذ حديثه في أول يوم له كرئيس للوزراء في يوليو/تموز الماضي، حيث قال: "دعونا نحرّر قطاع العلوم البيولوجية الاستثنائي في المملكة المتحدة من القواعد المناهضة للجينات المعدّلة، دعونا نطور المحاصيل الزراعية المقاومة للآفات المرضية لتوفير الغذاء للعالم".

    وحرص رئيس الوزراء البريطاني، لدى بدء محادثات التجارة مع الاتحاد الأوروبي، بعد بريكست، على الترويج للمواد الغذائية الأميركية. وقال في أول خطاب له بعد هذه المناسبة، يوم الجمعة الماضي، إن "الساذجين غير الناضجين المعادين للأميركيين في المملكة المتحدة، يجب أن ينضجوا"، مشيرا إلى التزامه بالتجارة الحرة.



    وتسعى بريطانيا إلى إبرام صفقات تجارية مع دول في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، خلال فترة انتقالية مدتها 11 شهراً عقب مغادرتها للاتحاد الأوروبي.

    وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد صرح مؤخرا بأن واشنطن ولندن، يمكن أن تتوصلا إلى صفقة تجارية "ضخمة" جديدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، تنطوي على إمكانية "أكبر بكثير وأكثر ربحية" من أي صفقة يمكن أن تعقد مع الاتحاد.

    وتبدو تحركات بريطانيا لإجراء صفقات تجارية مع الولايات المتحدة وغيرها من الدول حول العالم، من أجل التحوط بأوراق ضغط قوية خلال المفاوضات التجارية مع الاتحاد الأوروبي، الذي يرغب في الاحتفاظ بمكاسب في السوق الأوروبي في مرحلة ما بعد بريكست.

    وكانت فرانس برس، قد نقلت، الاثنين الماضي، عن رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، قولها: "سيكون على بريطانيا ألا تتوقع أنه سيكون بإمكانها الوصول إلى السوق الأوروبي بلا حدود"، موضحة: "كلما رغبت بريطانيا في أن تكون أقرب، سيكون وصولها إلى السوق الموحدة أسهل، لكن لا شيء يأتي مجاناً، لذلك الوصول إلى السوق الموحدة أمر قيّم للغاية، إنها أكبر سوق موحدة في العالم، وتحمل أهمية بالغة، ولذا أعتقد أن الالتزام بالقواعد هو أمر منصف".



    لكن رئيس الوزراء البريطاني حذّر في خطاب في وقت لاحق، من أن بلاده سترفض اتفاقاً يفرض عليها أن تواصل احترام بعض قوانين الاتحاد الأوروبي.

    وتخشى دول الاتحاد، ومنها ألمانيا، من تضرر تجارتها حال عدم التوصل إلى اتفاق تجاري مع بريطانيا. وتتوقع تقارير اقتصادية، انخفاض الصادرات الألمانية إلى المملكة المتحدة بنسبة تصل إلى 50 في المائة، ما يلقي بظلال سلبية على التوظيف في أكبر اقتصاد أوروبي.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تجدد القتال بين أرمينيا وأذربيجان رغم الدعوات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th September 2020 03:45 AM
    نقل المدير السابق لحملة ترامب إلى المستشفى بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th September 2020 03:45 AM
    قاضٍ أميركي يعلّق قرار ترامب حظر تنزيل تطبيق "تيك... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th September 2020 03:45 AM
    "إبيك غايمز" تواصل معركتها القضائية لإعادة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th September 2020 03:45 AM
    3 أفلام قصيرة للعسري: كثافةٌ درامية ومُشاهدةٌ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th September 2020 03:45 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]