سينما 2019: النساء يحضرن في الأفلام ويغبن عن الجوائز - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سينما 2019: النساء يحضرن في الأفلام ويغبن عن الجوائز


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th February 2020, 11:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سينما 2019: النساء يحضرن في الأفلام ويغبن عن الجوائز

    أنا : المستشار الصحفى




    أفادت دراسة أعدتها "جامعة جنوب كاليفورنيا"، أمس الثلاثاء، بأن الأفلام الأكثر شهرة خلال 2019 ضمت شخصيات نسائية ومن الأقليات أكثر من الأعوام الماضية، ما يعني مزيداً من التنوع في القطاع.
    وعبر تحليل الأفلام المائة الأكثر ربحاً في شباك التذاكر الأميركية، وجد الباحثون أن 31 فيلماً كان أبطالها الرئيسيون أو المساندون من أقليات عرقية تواجه نقصاً في التمثل، بزيادة 4 أفلام عن عام 2018، ونحو ثلاثة أضعاف عددها قبل 10 سنوات.

    ومن المجموعة نفسها، لفت الباحثون إلى أن النساء تسلمن أدوار البطولة أو شاركن في بطولة 43 فيلماً، بزيادة 4 أفلام عن عام 2018، وأكثر من الضعف مقارنة بعام 2017.

    وأشارت الدراسة إلى أنه بعد سنوات من الفشل في تمثل هذه الفئات أمام الكاميرا، ظهرت علامات حقيقية على التقدم في هذا المجال، ووصفوا 2019 بأنها "سنة لافتة للاندماج".

    لكن هذه المكاسب لم تنعكس في موسم جوائز هوليوود. فللمرة السابعة والثمانين، لم ترشح أي مخرجة لجائزة "أوسكار" عن أفضل إخراج. وكان مغردون قد أطلقوا، الشهر الماضي، وسم #DirectorsSoMale، اعتراضاً على سيطرة الرجال على ترشيحات جائزة أفضل مخرج.

    وتصدرت مخرجة فيلم "ليتل وومن"، غريتا غيرويغ، تغريدات المستخدمين الذين اتفقوا على أهليتها للترشح للجائزة، معتبرين غيابها إجحافاً بحقها.


    يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها ترشيحات "أوسكار" جدلاً، إذ انتشر وسم #OscarsSoWhite (جائزة أوسكار شديدة البياض)، بشأن التنوع العرقي عام 2016، حين كان المرشحون العشرون من البيض.

    تجدر الإشارة إلى أن جوائز "أوسكار" تمنح في هوليوود في يوم الأحد المقبل، من دون مقدّم للحفل، وذلك للعام الثاني على التوالي.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Turkey to arrest 82 including mayor over... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th September 2020 02:24 PM
    Rabih El-Khoury on the challenges and triumphs of... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th September 2020 02:24 PM
    Paris exhibition sheds light on the now-departed... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th September 2020 02:24 PM
    جرذ يفوز بميدالية ذهبية لإنجازاته في اكتشاف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th September 2020 02:24 PM
    مصر تدخل على خط أزمة تشكيل الحكومة في لبنان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 25th September 2020 01:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]