سورية: تمويل العجز من المصارف يهدّد مدخرات المواطنين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سورية: تمويل العجز من المصارف يهدّد مدخرات المواطنين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th February 2020, 11:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سورية: تمويل العجز من المصارف يهدّد مدخرات المواطنين

    أنا : المستشار الصحفى





    لجأ النظام السوري إلى طرح سندات خزينة للحد من العجز المالي المتفاقم، ما يهدد القطاع المصرفي بمخاطر كبيرة، حسب مراقبين.
    ووصف الاقتصادي نضال معلوف خطوة طرح وزارة المالية بحكومة بشار الأسد مزادات للاكتتاب على سندات خزينة بقيمة إجمالية 300 مليار ليرة سورية، بأنها سرقة لأموال المودعين.

    وحذر معلوف في حديثه لـ"العربي الجديد"، من انهيار المنظومة المصرفية السورية أو الوصول لوضع مشابه لمصارف في لبنان، من عدم منح المودعين أموالهم.
    وأضاف أن العملية تعني مد اليد بشكل إلزامي إلى المصارف التي نودع فيها مدخراتنا، معتبراً أن عامل المخاطرة في مثل حالة سورية كبير، ويتمثل في تعثر الحكومة عن سداد ديونها للمصارف، وهو ما يساهم في تواصل تدهور قيمة العملة الوطنية.

    ويشير الاقتصادي السوري إلى أن المصارف تعاني من مشاكل تشغيلية ومنيت بخسائر كبيرة نتيجة انخفاض قيمة العملة وتوقف عجلة الاقتصاد وعدم وجود أي فرص للاستثمار، بل وتعتمد ببقائها على أموال المودعين.
    وبلغ سعر العملة المحلية في المصرف المركزي، أمس، 434 ليرة مقابل الدولار الأميركي، في حين وصل سعرها في السوق السوداء إلى نحو 1050 ليرة.


    وكانت وزارة المالية بحكومة بشار الأسد قد أعلنت أخيرا، من خلال وحدة الأوراق المالية الحكومية، عن مزاد للاكتتاب على سندات خزينة بقيمة إجمالية 150 مليار ليرة سورية وبأجل لمدة سنتين، على أن يتبعه مزاد آخر في أغسطس/ آب المقبل، بهدف استقطاب ما لا يقل عن 300 مليار ليرة.
    وحسب الإعلان، يحق للمصارف العامة والخاصة في سورية حصراً المشاركة بالاكتتاب على سندات الخزينة، ويسمح لكل مشارك بتقديم أربعة عروض على الأكثر.

    ويقول المحلل المالي السوري علي الشامي، لـ"العربي الجديد": "هناك علامات استفهام عدة بإعلان وزارة المالية، أبرزها لماذا الاقتصار على المصارف؟".
    والأهم، برأي المحلل السوري، أن نسبة الفائدة منخفضة جداً، فهي أقل من نسبة التضخم بكثير، محذرا من انهيار العملة المحلية.

    وكانت هيئة التخطيط التابعة لحكومة الأسد قد أعلنت أن مشروع موازنة 2020، يتضمن عجزاً بمقدار 35% من إجمالي الموازنة، وأن المبلغ المخصص لدعم المشتقات النفطية تراجع بنسبة أكثر من 96%، من نحو 343 مليار ليرة عام 2019 إلى 11 مليار ليرة عام 2020.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصادق المهدي: التطبيع "اسم دلع"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 02:42 AM
    غوتيريس: العالم يعيش في ظل كارثة نووية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 02:42 AM
    الشرطة الكندية تعتقل رجلاً لادعائه كذباً الانضمام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 02:42 AM
    توتر جديد ونذر حرب بين أذربيجان وأرمينيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 02:42 AM
    ضغوط أميركية على السودان لتوطين لاجئين فلسطينيين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 02:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]