أمطار غزيرة تعزل جزيرة في نيوزيلندا عن العالم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أمطار غزيرة تعزل جزيرة في نيوزيلندا عن العالم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th February 2020, 12:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أمطار غزيرة تعزل جزيرة في نيوزيلندا عن العالم

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت السلطات في نيوزيلندا، اليوم الأربعاء، إن السيول والأمطار الغزيرة المتواصلة في جزيرة ساوث آيلاند أدت إلى تقطّع السبل ببضع مئات من السياح لعدة أيام، وأجبرت كثيراً من السكان على الجلاء عن بيوتهم.

    وفاضت الأنهار وانقطعت إمدادات الكهرباء عن آلاف السكان في منطقة ساوث لاند، فيما أعلن الدفاع المدني حالة الطوارئ في المنطقة وطلب من السكان في المناطق المنخفضة الجلاء في الحال.

    وكانت أطقم الإنقاذ قد نقلت جواً في وقت سابق هذا الأسبوع بعضاً من نحو 500 سائح تقطعت بهم السبل في منطقة ميلفورد ساوند النائية، بعدما أدت أمطار غزيرة إلى قطع الطرق المؤدية إلى المقصد السياحي الشهير. ولا يزال كثير من هؤلاء السياح وموظفي الفنادق عالقين في المنطقة، مع استمرار انقطاع الطريق البري.

    وقال وزير المجتمعات الريفية، داميان أوكونور، في بيان: "أُجليَ كثير من الناس من بيوتهم وتعرضت ممتلكاتهم لأضرار جراء الفيضانات أو تعطلوا بسبب إغلاق الطرق والمدارس"، وأضاف أنه يستعد لزيارة المنطقة.

    وأضاف: "أناشد الناس أن يعطوا الأولوية لسلامتهم، وأن يستمعوا إلى نصيحة السلطات وأن يبحثوا عن بعضهم".

    وصدرت تعليمات لسكان بلدتي جور وماتورا في ساوث لاند بالجلاء في الحال، فيما طُلب من سكان ويندام وريفرز ديل الاستعداد للمغادرة. وذكرت وسائل إعلام محلية أن الشرطة انتقلت من بيت إلى بيت للتأكد من أن الناس يغادرون.

    وقالت المتحدثة باسم إدارة الطوارئ في ساوث لاند لوكالة فرانس برس: "وجهنا تعليمات بالإخلاء والاستعداد للإخلاء لستة آلاف شخص في أنحاء المنطقة". ونصحت السلطات الأهالي بالتوجه إلى مناطق أكثر ارتفاعاً، وأن يأخذوا معهم أدوية وملابس ووثائق هوية.

    وغمرت المياه مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية، ولا تزال الطرق السريعة في المنطقة مغلقة. ونصحت السلطات المزارعين في المنطقة بنقل ماشيتهم. وقال مسؤولون في الدفاع المدني إن عودة المياه إلى مستوياتها العادية في الأنهار ستستغرق عدة أيام.

    وأُجلي العديد من السياح بطائرة هليكوبتر. وأُنقذَت عائلة غرينفيل بعد قضاء ليلة مرعبة في كوخ في أحد مناطق التنزه.

    وذكر أفراد العائلة في مقابلة مع هيئة الإذاعة النيوزيلندية، نيوز هب، أنهم كانوا يقيمون في الطبقة الثانية بعد أن غمرت المياه المنزل. وقال توي غرينفيل لنيوز هب: "كنا قلقين من أن تجرف المياه الكوخ. وقد اضطررنا إلى حفر ثقوب في جدران الكوخ للسماح بتدفق المياه عبر الكوخ في وقت متأخر من الليلة الماضية". وقد وصلت مروحية أخيراً في الصباح لإنقاذهم.



    وقُطعت الكهرباء عن المناطق المتضررة في إجراء احترازي، وأُقيمت مراكز إيواء في كنائس محلية ومدارس. وأغرقت مياه الفيضانات أجزاءً من الطريق الوحيد المؤدي إلى ميلفورد ساوند، الموقع الذي يقصده السياح لممارسة رياضة المشي، وقالت إدارة الطوارئ إنها بصدد إجلاء نحو 200 شخص جواً إلى تي-آنو المجاورة.

    وأكدت الإدارة أن "السياح... يتلقون عناية جيدة"، وقالت إن "المعنويات بين الزوار والموظفين مرتفعة، إذ يجري إطلاعهم باستمرار على التطورات، وهم على تواصل مع أصدقائهم وعائلاتهم". وأفيد عن إصابتين طفيفتين بعد تعرض كوخ على أحد مسارات المشي في روتبرن لانزلاق أتربة. وتلقى الشخصان المصابان العلاج في المكان نفسه.

    (فرانس برس، رويترز، أسوشييتد برس)










    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : أمطار غزيرة تعزل جزيرة في نيوزيلندا عن العالم     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصادق المهدي: التطبيع "اسم دلع"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 02:42 AM
    غوتيريس: العالم يعيش في ظل كارثة نووية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 02:42 AM
    الشرطة الكندية تعتقل رجلاً لادعائه كذباً الانضمام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 02:42 AM
    توتر جديد ونذر حرب بين أذربيجان وأرمينيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 02:42 AM
    ضغوط أميركية على السودان لتوطين لاجئين فلسطينيين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 02:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]