67% من الأردنيين يؤيدون إلغاء اتفاقية الغاز مع إسرائيل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    67% من الأردنيين يؤيدون إلغاء اتفاقية الغاز مع إسرائيل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th February 2020, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 67% من الأردنيين يؤيدون إلغاء اتفاقية الغاز مع إسرائيل

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت نتائج استطلاع للرأي أجراه مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية (حكومية)، أن 67 بالمائة من الأردنيين يؤيدون إلغاء اتفاقية استيراد الغاز من دولة الاحتلال الإسرائيلي، بينما يرفض الاتفاقية 14 بالمائة، ولا يعرف 19 بالمائة شيئاً عن هذه الاتفاقية.
    وركز الاستطلاع، الذي أُعلنت نتائجه اليوم الأربعاء، على أبرز القضايا التي تواجه الأردن محلياً وإقليمياً، ومنها اتفاقية استيراد الغاز من دولة الاحتلال الإسرائيلي، والاحتجاجات الشعبية والنيابية، اعتراضاً على هذه الاتفاقية، وأبرز القضايا الملحّة محلياً وإقليمياً.

    وبالنسبة إلى اتفاقية الغاز ومصادر الطاقة، أظهر الاستطلاع أن الغالبية العظمى من الأردنيين، وبنسبة 82 بالمائة، سمعوا عن اتفاقية الغاز مع إسرائيل، فيما لم يسمع بها 18 بالمائة من المستجيبين.
    واظهرت النتائج أن الغالبية العظمى من الأردنيين (67 بالمائة) مع إلغاء اتفاقية الغاز التي وقّعتها شركة الكهرباء الأردنية مع شركة نوبل إنيرجي، و14 بالمئة ضد إلغاء هذه الاتفاقية، و19 بالمائة لا يعرفون عن هذه الاتفاقية.

    وبيّن الاستطلاع أن ثلاثة أرباع المستجيبين، وبنسبة 77 بالمائة، سمعوا عن الاحتجاجات الشعبية التي حدثت في الأسابيع الماضية حول اتفاقية الغاز، فيما سمع ثلثا المستجيبين، وبنسبة 67 بالمائة، عن مناقشات مجلس النواب التي حدثت في الأيام والأسابيع الماضية حول هذه الاتفاقية، وسمع نصف المستجيبين بنسبة 52 بالمائة عن قرار مجلس النواب بتحويل "قرار اللجنة القانونية المتعلق باستيراد الغاز من إسرائيل" إلى الحكومة لصياغته على شكل مشروع قانون.
    وحول القضايا الملحّة عند الأردنيين، تصدّر الفساد والبطالة والفقر قائمة القضايا المحلية التي تواجه الأردن اليوم، وأظهرت أن أهمّ قضية تواجه الأردنيين هي الفساد بنسبة 26 بالمائة، والبطالة 25 بالمائة، والفقر 25 بالمائة، وارتفاع أسعار المعيشة 20 بالمائة.

    وتصدرت القدس والقضية الفلسطينية قائمة القضايا الإقليمية التي تهمّ الأردنيين، وبنسبة 46 بالمائة، تليها مشكلة الأزمات والحروب التي تواجه المنطقة بنسبة 25 بالمائة، ومن ثم قضية اللاجئين بنسبة 16 بالمائة، وأخيراً مشكلة التصعيد الإيراني الأميركي بنسبة 5 بالمائة.

    وعلى الصعيد الدولي، جاءت قضية القدس والقضية الفلسطينية وصفقة القرن في المرتبة الأولى بنسبة 29 بالمائة، ومن ثم مشكلة الحروب والنزاعات وعدم الاستقرار بنسبة 21 بالمائة.

    وعند سؤال المستجيبين عن مصادر الطاقة، أفاد 61 بالمائة من المستجيبين بأنهم لا يعرفون نوع الوقود الرئيسي المستخدم في توليد الطاقة الكهربائية في الأردن، فيما أفاد 38.5 بالمائة بأنهم يعرفون نوع الوقود المستخدم في توليد الطاقة الكهربائية.

    وبخصوص نوع الوقود المستخدم في توليد الطاقة الكهربائية في الأردن، أفاد 48 بالمائة بأن الغاز هو الوقود المستخدم، فيما أفاد 14 بالمائة بأن الوقود المستخدم هو النفط، وأفاد 14 بالمائة بأن الديزل هو الوقود المستخدم، فيما أفاد 10 بالمائة بأن الطاقة الشمسية هي المصدر الرئيسي لتوليد الطاقة الكهربائية في الأردن.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بيان مشترك لترامب وبوتين وماكرون حول "قره... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 02:41 PM
    WP: هذه أسباب فشل محادثات التطبيع بين السودان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 02:41 PM
    الحسم رسميا في عقوبات نيمار وغونزاليس بعد واقعة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 02:41 PM
    4 رؤساء وزراء سابقين بلبنان يردّون ببيان مشترك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 02:41 PM
    "فلسطينيو الخارج": يجب مواجهة الاحتلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 02:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]