الحكومة اللبنانية تُقرّ البيان الوزاري الخميس... والمحتجون: "تسقط حكومة السلطة" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحكومة اللبنانية تُقرّ البيان الوزاري الخميس... والمحتجون: "تسقط حكومة السلطة"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th February 2020, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحكومة اللبنانية تُقرّ البيان الوزاري الخميس... والمحتجون: "تسقط حكومة السلطة"

    أنا : المستشار الصحفى





    من المرتقب أن تُقرّ الحكومة اللبنانية، في جلسة تعقدها غداً الخميس، بيانها الوزاري الذي يضمّ الخطوط العريضة لخطّة عملها، في وقت تستمرّ فيه التحركات الاحتجاجيّة الرافضة لها، والتي تدعو إلى إسقاطها.
    ويترأس الرئيس اللبناني ميشال عون، غداً الخميس، جلسة حكومة حسان دياب في القصر الجمهوري، في بعبدا، لبحث البيان الوزاري، بعد أن أنهت اللجنة الوزارية المكلفة صوغه، الاثنين، الصياغة النهائية للبيان.
    وحدّد مجلس الوزراء يوم غد الخميس موعداً لانعقاد جلسة بهدف إقرار البيان وإحالته على مجلس النواب، تمهيداً لتحديد جلسة لمنح الثقة للحكومة.
    وعقدت اللجنة جلسات ماراتونية الأسبوع الماضي، ومطلع هذا الأسبوع، انتهت بصيغة نهائية للبيان. وبرّرت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد التأخر في إنجازه، خصوصاً أنّ الحكومة أبصرت النور في 21 يناير/ كانون الثاني، بالقول: "الذي استغرق كل هذا الوقت هو الدقة في صياغة الأرقام، وكما قلنا، نحن نضع خططاً قصيرة الأمد ومتوسطة الأمد، وبالتالي نحددها بمهل زمنية، وتكون خططاً واضحة، محددة الأهداف وقابلة للتطبيق وواقعية".
    ويرفض المحتجون حكومة دياب، التي لم تراعِ برأيهم مطلبهم بأن تتألف من اختصاصيّين وأن تكون مستقلّة عن الطبقة السياسية التي يتّهمونها بالفساد، وبمسؤوليتها عن الوضع الاقتصادي والمالي المتردّي الذي وصلت إليه البلاد.
    وتحت عنوان "تسقط حكومة السلطة، تسقط حكومة القمع"، ينفذ المحتجون تظاهرة أمام السرايا الحكومية في وسط بيروت، عند الخامسة من بعد ظهر اليوم الأربعاء، بالتوقيت المحلي، وذلك تأكيداً لرفض الحكومة، ولإعلان بداية معركة إسقاطها.





    بموازاة ذلك، ينفذ المحتجون تحركاً أمام مصرف لبنان في منطقة الحمرا، عند الساعة السادسة مساءً، رفضاً للسياسات التي يتّبعها المصرف في الآونة الأخيرة، والتي تضيّق على المودعين وأصحاب الحسابات، نتيجة الأزمة المالية، خصوصاً أن المحتجين يحمّلونه مسؤولية كبيرة فيها، باعتباره شريكاً للسياسيين في فسادهم، وفق ما أكدوا في أكثر من مناسبة.






    وخفّضت مصارف لبنانية عدّة سقف السحوبات بالدولار بنسبة خمسين في المئة، بدءاً من مطلع الشهر الحالي، وفق ما تبلغ مودعون الاثنين، في إجراء جديد على خلفية شحّ الدولار وأزمة اقتصادية هي الأسوأ منذ عقود.

    وانطلقت في 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 انتفاضة في لبنان، بعد تردّي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وتفشي الفساد في مختلف إدارات الدولة.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    والد محمد الدرة لعربي21: التطبيع تصريح بسفك دم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 06:12 AM
    رغم انتهاء مشواره الكروي.. دروغبا ينال جائزة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 06:12 AM
    وثائق لعربي21 تكشف تستر وزير مصري على اتهامات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 06:12 AM
    "مواجهة ساخنة" بين ترامب وبايدن بأول مناظرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 06:12 AM
    عملية أمنية بتركيا ضد مشتبه بانتمائهم لتنظيم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 06:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]