خامنئي يصوّب على روحاني قبيل الانتخابات: انتقاد "صيانة الدستور" من أسوأ الأعمال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خامنئي يصوّب على روحاني قبيل الانتخابات: انتقاد "صيانة الدستور" من أسوأ الأعمال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th February 2020, 03:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new خامنئي يصوّب على روحاني قبيل الانتخابات: انتقاد "صيانة الدستور" من أسوأ الأعمال

    أنا : المستشار الصحفى




    وجّه المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، اليوم الأربعاء، انتقادات لاذعة غير مباشرة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني، والإصلاحيين من دون تسميتهم، وذلك بعد مهاجمتهم مجلس صيانة الدستور، خلال الفترة الأخيرة، بسبب رفضه أهلية عدد كبير من مرشحي التيار الإصلاحي للانتخابات التشريعية المقبلة، المزمع عقدها في الـ21 من الشهر الحالي.
    ودافع خامنئي، وفقا للموقع الإعلامي لمكتبه، خلال كلمة له اليوم، في لقاء عام أمام جماهير إيرانية، عن مجلس صيانة الدستور، الذي ينيط به الدستور مهمات متعددة، منها الإشراف على الانتخابات وتقييم المرشحين والموافقة على أهليتهم للترشح لخوض السباق الانتخابي، قائلا إن "مهاجمة مجلس صيانة الدستور من أسوأ الأعمال"، مضيفاً أنّ هذا المجلس "يتشكل من ستة فقهاء عدل وستة قانونيين بارزين اختارهم مجلس الشورى الإسلامي". وأكد المرشد الإيراني أن مجلس صيانة الدستور "له منزلة في الدستور ومؤسسة يوثق بها"، متسائلا "كيف يمكن للإنسان أن يتهم هذا المجلس بالحقد تجاه بعض الأشخاص؟". وأضاف خامنئي أنّ "العدو لا يُعاتب لكن ينبغي أن يحذر فلان كاتب أو ناشطين بالفضاء الافتراضي ونائب بالبرلمان وفلان مسؤول حكومي بارز"، من دون تسمية الأخير، قائلا "لا ينبغي أن نتصرف بطريقة ندعو الناس إلى المشاركة في الانتخابات، لكن في الوقت نفسه نتحدث بطريقة نحبطهم من المشاركة فيها".

    وواصل خامنئي انتقاداته من خلال القول إن "البعض تولوا مناصب بالانتخابات، لكنهم يشككون فيها"، مخاطبا إياهم متسائلا "عندما تكون الانتخابات لصالحكم فهي صحيحة، لكنها عندما تكون ليست لصالحكم فهي باطلة؟".

    إلا أن المرشد الإيراني دعا المواطنين الإيرانيين "ومن يحب إيران ويريد أمنها وحل مشاكلها" إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات التشريعية المقبلة، مضيفا أن "الأشخاص المؤمنين والثوريين لديهم دوافع أقوى للمشاركة في الانتخابات، لكن الذين ليست لديهم دوافع دينية وثورية وهم يعشقون الوطن العزيز، فعليهم الذهاب إلى صناديق الاقتراع". واعتبر خامنئي أن الانتخابات البرلمانية المقبلة "فرصة كبيرة" لإيران و"تهديد للأعداء"، واصفا "المشاركة الكثيفة" فيها بأنها "تضمن أمن البلاد".

    وسبق أن هاجم روحاني خلال الفترة الأخيرة مجلس صيانة الدستور عدة مرات، بعد رفضه أهلية مرشحين إصلاحيين لخوض الانتخابات التشريعية القادمة خلال الشهر المقبل، قائلا "لا معنى للانتخابات إذا كان المرشحون من لون واحد".

    ودعا الرئيس الإيراني، أواخر الشهر الماضي، إلى إجراء انتخابات تنافسية، والفوز فيها بالتنافس، وفي الوقت نفسه إلى عدم مقاطعة الانتخابات والمشاركة الواسعة فيها، مع كشفه أيضا عن توجيه "رسائل لازمة" لإعادة النظر في رفض الترشيحات، من دون أن تسمية الجهات التي خاطبها. ويتهم الإصلاحيون وأنصار حكومة روحاني المحافظين بالسعي عبر مجلس صيانة الدستور لتوحيد السلطات في البلاد تحت العنوان المحافظ، وإخضاعها بالكامل لهذا اللون السياسي، من خلال إقصاء التيارات المنافسة من البرلمان، تحضيرا لانتزاع الرئاسة منهم خلال انتخابات 2021، بحسب قولهم، وهو أمر محتمل على ضوء تراجع دور الإصلاحيين ومشروعهم لأسباب عدة.

    إلا أن مجلس صيانة الدستور الإيراني يرفض الاتهامات الموجهة إليه بجعل الانتخابات غير تنافسية ومقتصرة على تيار سياسي واحد، إذّ أكد المتحدث باسم المجلس في وقت سابق من الشهر الحالي، أن 17 مرشحا يتنافسون على كل مقعد من مجموع 290 مقعدا بالبرلمان الإيراني. وتجري المرحلة الأولى من الانتخابات العامة، التي تنظم كل 4 سنوات، في 21 فبراير/ شباط الجاري.

    وبخلاف الانتخابات السابقة، رفض الإصلاحيون في الكثير من الدوائر الانتخابية، تقديم قوائم موحدة باسمهم لعدم توفر مرشحين منتمين لهم ورفض ترشيح شخصيات إصلاحية وازنة، منها دائرة طهران الكبيرة، حيث قرر المجلس الأعلى للإصلاحيين في اجتماع له، مساء أمس الثلاثاء، عدم تقديم قائمة موحّدة إلى طهران. لكن في ظل وجود انقسام بين الأحزاب الإصلاحية بين موافق ومعارض لهذه القائمة، سمح للأحزاب الإصلاحية التي ترغب في تقديم القائمة، أن تقوم بذلك باسمها.


    صفقة القرن "ستموت"


    في جانب آخر من كلمته، هاجم المرشد الإيراني ما يسمى بـ"صفقة القرن" الذي طرحها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في وقت سابق من الشهر الجاري لتصفية القضية الفلسطينية، مؤكدا أنها "ستموت قبل موت ترامب". وقال خامنئي إن "ما يسمى بصفقة القرن مشروع أحمق وخبيث وفاشل وأنه لن يثمر حتما". وأضاف أن "الطريقة لمواجهة هذا المشروع هي صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته ودعم العالم الإسلامي له"، مشيرًا إلى أنه "سيجلب لهم الضرر وقد أحيا القضية الفلسطينية".















    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصادق المهدي: التطبيع "اسم دلع"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 02:42 AM
    غوتيريس: العالم يعيش في ظل كارثة نووية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 02:42 AM
    الشرطة الكندية تعتقل رجلاً لادعائه كذباً الانضمام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 02:42 AM
    توتر جديد ونذر حرب بين أذربيجان وأرمينيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 02:42 AM
    ضغوط أميركية على السودان لتوطين لاجئين فلسطينيين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 02:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]