أحداث النجف: 7 قتلى و75 جريحاً وسط اضطراب أمني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أحداث النجف: 7 قتلى و75 جريحاً وسط اضطراب أمني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th February 2020, 10:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أحداث النجف: 7 قتلى و75 جريحاً وسط اضطراب أمني

    أنا : المستشار الصحفى




    تسارعت حدّة الاضطرابات في محافظة النجف (جنوب العراق)، بعدما اقتحم مسلحون ملثمون ساحة التظاهر وسط المدينة، وأحرقوا عدداً من الخيم، وفيما زادت حصيلة القتلى والجرحى بين المتظاهرين، حمل رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي حكومة عادل عبد المهدي مسؤولية حماية المتظاهرين.

    وكانت مجموعة مسلحة اقتحمت بعد حلول الظلام، مساء الأربعاء، ساحة الصدرين في المدينة، بأسلحة رشاشة وعصي وسكاكين وآلات حادة، وتصادمت مع المتظاهرين وقتلت وأصابت العديد منهم، فيما أحرقت عدداً من خيامهم، كما لاحقوا المتظاهرين في الأزقة والشوارع القريبة التي تفرقوا نحوها، واختطفوا عدداً منهم.

    ووفق مصدر طبي في المحافظة، تحدّث لـ"العربي الجديد"، فإن "مستشفى المدينة تلقى سبعة قتلى من متظاهرين حتى الآن، ونحو 75 مصاباً آخرين، وهم يتلقون العلاج حالياً"، مبيناً أن "أغلب القتلى مصابون بطلقات نارية وآخرون بآلات حادة وسكاكين".

    وأشار إلى أن "الحصيلة قابلة للزيادة، وأن عدداً من الإصابات ما زالت خطرة".


    في غضون ذلك، نشرت قوات الأمن في المحافظة تعزيزات كبيرة في شوارع النجف بشكل مكثف، فيما أعلن محافظ النجف لؤي الياسري، تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة ليوم غد، نتيجة لتصاعد الأحداث الأمنية.

    ووسط حالة الفوضى المتسارعة في المدينة، علّق رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي، على الأحداث، محملاً حكومة عبد المهدي مسؤولية حماية المتظاهرين، وقال في تغريدة له، "ما يجري الآن من أحداث مؤلمة يدفعني للطلب من الأخوة في الحكومة الحالية للقيام بمهامهم المتمثلة بحماية المتظاهرين، وذلك لحين تشكيل حكومة تلبي تطلعات كل العراقيين وتستمد قوتها من الشعب وتنفذ مطالبه المشروعة والحقّة".

    وانتقد ناشطون غياب سلطة الدولة وعدم توفيرها الحماية للمتظاهرين، وأكد الناشط المدني فراس السراي، في تغريدة له، أنه "وسط غياب تام للدولة النجف تتحول الى ساحة معركة الآن بسبب مجاميع مسلحة ملثمة أين سلطة القانون يا دولة؟".


    وخرجت عدة محافظات بتظاهرات حاشدة عبّرت عن تضامنها مع ساحة تظاهر النجف، إذ وصل المئات من أهالي بغداد الى ساحة التحرير وسط العاصمة، وخرجوا بتظاهرات حاشدة في الساحة، وأعربوا عن تضامنهم مع ساحة تظاهر محافظة النجف، مطالبين الحكومة والجهات المسؤولة أن تتحمل مسؤوليتها في حماية المتظاهرين السلميين.

    فيما شهدت ساحة الحبوبي في محافظة ذي قار، تظاهرات مماثلة انضم لها أبناء العشائر، وجابوا بمسيرات حاشدة ساحة التظاهر والشوارع القريبة منها، مرددين شعارات، "كلنا مع النجف"، محملين الحكومة مسؤولية ما يجري من انتهاكات تطاول المتظاهرين السلميين، فيما دعوا المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى التدخل لحماية المتظاهرين.

    كما خرج المئات من أهالي كربلاء، بتظاهرات وسط المدينة، ورددوا شعارات وهتافات للتضامن مع متظاهري النجف، معبرين عن غضبهم من عجز الحكومة وأجهزتها الأمنية التي عجزت عن توفير الحماية للمتظاهرين السلميين.

    وشهدت محافظات البصرة وميسان وبابل والقادسية، تظاهرات مماثلة ومسيرات جابت شوارعها تضامناً مع متظاهري النجف.








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : أحداث النجف: 7 قتلى و75 جريحاً وسط اضطراب أمني     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    6 معلومات أساسية عن إيمي باريت مرشحة ترامب لعضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 12:30 AM
    الصادق المهدي: التطبيع "اسم دلع"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 12:30 AM
    غوتيريس: العالم يعيش في ظل كارثة نووية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 12:30 AM
    الشرطة الكندية تعتقل رجلاً لادعائه كذباً الانضمام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 12:30 AM
    توتر جديد ونذر حرب بين أذربيجان وأرمينيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th September 2020 12:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]