متسللون مرتبطون بإيران ينتحلون صفة صحافيين في رسائل إلكترونية لاختراق معارضين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    متسللون مرتبطون بإيران ينتحلون صفة صحافيين في رسائل إلكترونية لاختراق معارضين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th February 2020, 09:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new متسللون مرتبطون بإيران ينتحلون صفة صحافيين في رسائل إلكترونية لاختراق معارضين

    أنا : المستشار الصحفى




    عندما تلقى الأكاديمي الألماني المولود في إيران، عرفان كسرايي،? ?رسالة بالبريد الإلكتروني من صحيفة "وول ستريت جورنال" تطلب فيها إجراء مقابلة معه، شعر بأن هناك? ?شيئاً غير طبيعي.

    وكان المصدر المزعوم للرسالة التي وصلت يوم 12 نوفمبر/ تشرين الثاني هو الصحافية المخضرمة الإيرانية-الأميركية، فرناز فاسيحي، التي تغطي منطقة الشرق الأوسط. لكن أسلوبها كان أشبه برسالة من أحد المعجبين إذ طلبت من كسرايي مشاركة "إنجازاته المهمة" من أجل "تحفيز شباب وطننا الحبيب"، وجاء فيها أن "هذه المقابلة شرف عظيم لي".

    أثار انتباه كسرايي شيء آخر أيضاً، هو أنّ رسالةً إلكترونيةً تابعةً طلبت منه إدخال كلمة سر حساب "غوغل" لرؤية أسئلة المقابلة... فقد كان الطلب المزيف محاولةً لاختراق حساب البريد الإلكتروني الخاص به.

    لكنّ هذه الواقعة هي جزءٌ من مسعى أوسع نطاقاً لانتحال شخصيات صحافيين في محاولات تسلل، قالت ثلاث شركات للأمن الإلكتروني إنها ربطتها بالحكومة الإيرانية، والتي رفضت بدورها الاتهام.

    وظهرت وقائع كهذه في وقت تحذر حكومة الولايات المتحدة من تهديدات إلكترونية إيرانية في أعقاب الضربة الجوية الأميركية التي قتلت ثاني أقوى مسؤول إيراني الميجر جنرال قاسم سليماني.

    وفي تقرير نشر أمس الأربعاء، ربطت شركة "سرتفا" للأمن الإلكتروني، التي تتخذ من لندن مقراً، مسألة انتحال شخصية فاسيحي بمجموعة تسلل إلكتروني يطلق عليها اسم "تشارمينغ كيتن"، وهي مرتبطة بإيران منذ مدة طويلة.

    وتحدثت شركة "كلير سكاي" الإسرائيلية للأمن الإلكتروني عن انتحال مماثل لشخصيتين إعلاميتين لدى "سي إن إن" و"دويتشيه فيله"، رابطةً محاولات الاختراق بمجموعة "تشارمينغ كيتن"؛ من دون الكشف عن العدد المحدد للمستهدَفين أو أسمائهم.



    وتنفي إيران إدارة أو دعم أي عمليات تسلل إلكتروني. وقال المتحدث باسم بعثة الجمهورية الإسلامية لدى الأمم المتحدة، علي رضا مير يوسفي، إن الشركات التي تزعم عكس ذلك ما هي إلا شركات "مشاركة في حملة التضليل ضد إيران".

    وكشفت "رويترز" محاولات تسلل إلكتروني مشابهة ضد هدفين آخرين، قالت الشركتان، إضافة إلى شركة ثالثة هي "سكيور ووركس" التي تتخذ من أتلانتا مقرا، إنها تبدو أيضاً من فعل "تشارمينغ كيتن".

    وانتحل متسللون إلكترونيون شخصية مذيعة تعمل لحساب قناة "إيران إنترناشونال" الفضائية التي تتخذ من لندن مقراً، آزاده‎ شافعي، في محاولات لاختراق حسابات أحد أقاربها في لندن وصانع الأفلام الإيراني المقيم في براغ حسن سربخشيان. وتعرض سربخشيان، الذي فر من إيران وسط حملة قمع شهدت اعتقال عدة مصورين صحافيين من زملائه في عام 2009، للاستهداف برسالة إلكترونية زُعم أنها من فاسيحي. وطلبت منه الرسالة توقيع عقد لبيع بعض صوره لصحيفة "وول ستريت جورنال". وقال سربخشيان في مقابلة إنه ارتاب في أمر الرسالة ولم يرد.

    كما لم تنطلِ الحيلة على كسرايي، وهو أكاديمي يظهر بشكل متكرر بالتلفزيون وينتقد الحكومة الإيرانية. وقال في مقابلة: "أدركت مائة في المائة أنها كانت فخاً".

    والأمر ليس مفاجئاً بالنظر لأساليب المتسللين غير المتقنة. فقد أغفلوا مثلاً حقيقة أن فاسيحي تركت العمل في "وول ستريت جورنال" العام الماضي لتعمل في صحيفة "نيويورك تايمز".


    (رويترز)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوات متصاعدة لـ"جمعة غضب" بمصر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 25th September 2020 12:23 PM
    مسؤولة أمريكية تتورط في فضيحة أخلاقية مع طفل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th September 2020 12:23 PM
    البيت الأبيض يحسم موقف "ترامب" من تسليم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th September 2020 12:23 PM
    صور| فأر يحصل على ميدالية ذهبية لشجاعته في اكتشاف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th September 2020 12:23 PM
    جاسوس متهم بقتل عميل سابق للمخابرات السوفيتية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 25th September 2020 12:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]