رحيل كيرك دوغلاس... نجم هوليوود في عصرها الذهبي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رحيل كيرك دوغلاس... نجم هوليوود في عصرها الذهبي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th February 2020, 09:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رحيل كيرك دوغلاس... نجم هوليوود في عصرها الذهبي

    أنا : المستشار الصحفى




    صرّح الممثل الأميركي، مايكل دوغلاس، بأن والده كيرك دوغلاس، نجم السينما الوسيم الذي حارب المصارعين والملاكمين على الشاشة وداخل هوليوود، توفي عن 103 أعوام.
    وقال مايكل دوغلاس في تصريح حصري لمجلة "بيبول" أمس الأربعاء: "ببالغ الحزن والأسى، أعلن أنا وإخوتي عن رحيل كيرك دوغلاس عنا اليوم، عن عمر 103 أعوام". وأضاف دوغلاس: "إنه أسطورة لدى العالم، هو فنان من عصر السينما الذهبي استمتع بسنواته الذهبية، إنسان يمثل التزامه بالعدل والقضايا التي يؤمن بها، معياراً نطمح جميعاً للوصول إليه".

    وتابع: "عاش كيرك حياة طيبة، وترك إرثاً من الأفلام سيبقى لأجيال مقبلة، وسجلاً معروفاً من أعمال الخير سعى خلاله لمساعدة الناس وإحلال السلام في الكوكب"، مضيفًا أنه "فخور جداً" لأنه نجله.
    وشارك دوغلاس الأب في أكثر من 90 فيلماً، في مسيرة امتدت لأكثر من 7 عقود، وجعلته أفلام مثل "سبارتاكوس" و"ذا فايكينغز" واحداً من أكبر نجوم الشباك في الخمسينيات والستينيات، ولعب أيضاً دوراً رئيسياً في كسر قائمة هوليوود السوداء التي تضم ممثلين ومخرجين ومؤلفين هُمشوا مهنياً بسبب صلات بالحركة الشيوعية في الخمسينيات، وقال دوغلاس إنه فخور بهذا أكثر من فخره بأي فيلم قدمه.

    وتدفقت كلمات الرثاء من هوليوود، وقال الممثل والمخرج روب راينر على "تويتر"، إنّ دوغلاس "سيظل دوماً أيقونة بين عظماء هوليوود"، وإنه "تقدم الصفوف لكسر القائمة السوداء".
    وقالت ميتسي غينر التي مثلت أمامه في فيلم "فور لاف أور ماني" عام 1963 إنّ الفيلم سيحظى "دائمًا بمكانة خاصة" في قلبها. وكتبت على "تويتر": "شكراً لأنك أشركتنا جميعاً في موهبتك الفذة بسخاء".
    ووصفه داني دوفيتو بـ "الملهم"، فيما كتب إد أسنر على "تويتر": "سأظل دوماً أحترمك وأبجلك".

    وأصيب كيرك دوغلاس وهو في الـ 80 من عمره، عام 1996، بجلطة دماغية أثرت على قدرته على الكلام وعلى أعصاب وجهه، لكنه حضر بعدها بأسبوعين حفل "أوسكار" لتسلم جائزة "إنجاز العمر" عن مجمل أعماله، واستمر في أداء أدوار صغيرة حتى عام 2008، لكنه قال إنّ الجلطة جعلت لديه رغبة في الانتحار.

    وقال لمجلة "باريد" عام 2014: "الفكاهة أنقذتني"، وأضاف: "في البداية ظننت أن حياتي انتهت، لكن عندما وضعت المسدس في فمي اصطدم على إحدى أسناني، تأوهت ثم انفجرت في الضحك، أيوقفني وجع في الأسنان عن الانتحار؟".
    وفي إحدى مرات ظهوره الأخيرة أمام الجمهور، بدا ضعيفاً يكاد صوته يكون غير مسموع، وهو جالس على كرسي متحرك يساعد زوجة نجله، الممثلة كاثرين زيتا جونز، في تقديم إحدى جوائز الـ "أوسكار" في يناير/كانون الثاني عام 2018.

    ومكنته ملامح وجهه من أداء أدوار الشخصيات القوية الحادة، وكان شخصاً كثير المطالب، حتى أنه اشتهر في سنوات نجوميته بأنه هو الذي يوجه المخرجين، ونجا من حادث طائرة هليكوبتر مات فيه اثنان عام 1991، ونشر كتباً عدة منها كتاب يتضمن شعراً ونثراً وصوراً في 2014.

    وأسس "مؤسسة دوغلاس الخيرية"، وأعلن وزوجته عام 2015 عن عزمهما على التبرع بثروته التي تقدر بنحو 80 مليون دولار أميركي في أعمال خيرية متعددة، منها إقامة دار للنساء الشريدات ومدرسة عامة في منطقة لوس أنجليس و"جامعة سان لورانس" ومستشفيات. وتبرع في عيد ميلاده الـ 99 عام 2015 بمبلغ 15 مليون دولار لـ "صندوق السينما والتلفزيون"، للمساعدة في بناء منشأة لإيواء العاملين بهذا القطاع ممن يعانون من ألزهايمر.


    (رويترز)








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : رحيل كيرك دوغلاس... نجم هوليوود في عصرها الذهبي     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    والد محمد الدرة لعربي21: التطبيع تصريح بسفك دم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 06:12 AM
    رغم انتهاء مشواره الكروي.. دروغبا ينال جائزة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 06:12 AM
    وثائق لعربي21 تكشف تستر وزير مصري على اتهامات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 06:12 AM
    "مواجهة ساخنة" بين ترامب وبايدن بأول مناظرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 06:12 AM
    عملية أمنية بتركيا ضد مشتبه بانتمائهم لتنظيم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 06:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]