النظام السوري يحاصر سراقب.. واتصالات تركية روسية لوقف التصعيد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النظام السوري يحاصر سراقب.. واتصالات تركية روسية لوقف التصعيد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th February 2020, 11:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new النظام السوري يحاصر سراقب.. واتصالات تركية روسية لوقف التصعيد

    أنا : المستشار الصحفى




    كثّفت قوات النظام السوري والطائرات الروسية القصف على محافظتي إدلب وحلب، وحاصرت مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي من كل الجهات، وسط أنباء عن بدء دخول قوات النظام إلى المدينة التي ما زال فيها العشرات فقط من مقاتلي الفصائل، فيما تتواصل الاتصالات بين أنقرة وموسكو لوقف تصعيد النظام.
    وأفاد مراسل "العربي الجديد" بأن قوات النظام السوري حاصرت سراقب بعد سيطرتها على بلدات في شرق وشمال المدينة التي تضم أربع نقاط مراقبة تركية، حيث سيطرت على الشيخ منصور ووصلت إلى شمال المدينة عبر التقدم نحو بلدة آفيس والسيطرة عليها، ما يعني أنها أطبقت على سراقب من كل الجهات، والتي ما زال بداخلها العشرات من مقاتلي الفصائل، حيث باتوا محاصرين داخلها.
    وتكمن أهمية سراقب في أنها نقطة تقاطع الطريقين الدوليين "إم 5" الذي يربط بين دمشق وحلب و"إم 4" الذي يربط بين حلب واللاذقية، والتي يحاول النظام وروسيا فتحهما.
    من جهته، نقل موقع "روسيا اليوم" عن مصدر عسكري في قوات النظام قوله إن "الجيش السوري دخل مدينة سراقب، وهو يحاصر مطار تفتناز في ريف إدلب من 3 جهات ويقطع ناريا الجهة الرابعة".
    في المقابل، أكد مصدر من المعارضة، لـ"العربي الجديد"، أن الجيش التركي أقام نقطة عسكرية جديدة داخل مطار تفتناز العسكري في ريف إدلب الشمالي، موضحا أن القوات التركية المتمركزة في نقطة المراقبة شمال مدينة سراقب استهدفت بقذائف المدفعية قوات النظام على المحاور الشرقية والشمالية، في محاولة لمنع تقدمها في المنطقة. ويأتي ذلك بعد أن وصلت قوات النظام إلى بلدة آفس، أو ما يُعرف بالدوير، شمال سراقب، وقطعت إمداد المدينة من المحور الشمالي.
    وقالت شبكة "المحرر" التابعة لفيلق الشام إن النقاط التركية استهدفت مواقع لقوات النظام بقذائف المدفعية، كما شغّل الجيش التركي أجهزة تشويش لمنع طيران النظام السوري من التواصل مع المطار لتنفيذ الغارات الجوية.



    وذكرت وكالة "سانا" الرسمية أن قوات النظام سيطرت ناريا على الطريق الدولي حلب سراقب، وقطعت خطوط إمداد المسلحين من ريف حلب الجنوبي.
    وأوردت الوكالة عن مصدر عسكري قوله، في وقت سابق، إن قوات النظام تواصل تقدّمها في قرى إسلامين والعثمانية وأبو الخوص والرصافة وأبو الخشة في منطقة سراقب، وفي قريتي الزمار وجزرايا بريف حلب، وفي بلدة تل طوقان بريف إدلب، محاصرة النقطة التركية فيها.
    في غضون ذلك، شنت طائرات النظام وروسيا عشرات الغارات الجوية، اعتبارا من فجر اليوم الخميس، مستهدفة مدن وبلدات سراقب وبنش وسرمين وتفتناز بريف إدلب ومناطق أخرى بريفي حلب الغربي والجنوبي. وأوضحت مصادر أن قوات النظام المتمركزة في قرية النيرب قصفت بالمدفعية الثقيلة مدينتي إدلب وبنش، فيما قصف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ مدينتي حريتان وكفرحمرة بريف حلب الشمالي.
    على الصعيد السياسي، قال وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو، اليوم الخميس، إن أنقرة تتوقع من روسيا أن توقف هجمات النظام في منطقة إدلب على الفور، مضيفا أن أنقرة بحاجة إلى العمل مع موسكو لحل المشكلات في المنطقة، وفق ما نقلته وكالة "رويترز". وفي حديثه إلى الصحافيين في باكو، قال جاووش أوغلو، في تعليقات بثها التلفزيون، إن وفدا روسيا سيزور تركيا لبحث الوضع في إدلب. وأضاف أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد يجتمع مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بعد تلك المحادثات، إذا لزم الأمر.
    من جانبه، قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إنه لا توجد حاليا خطط لاجتماع بين بوتين وأردوغان لتهدئة التوتر في إدلب، لكن من الممكن ترتيب مثل هذا الاجتماع سريعا، إذا لزم الأمر.
    وكان خمسة مدنيين قد قُتلوا وجُرح آخرون، أمس الأربعاء، نتيجة قصف جوي روسي على قرية جدرايا، شمال شرق مدينة إدلب شمالي سورية.
    واستهدفت طائرات حربية روسية الأحياء السكنية في القرية، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين، بينهم طفل وثلاث نساء، وإصابة ستة آخرين بينهم امرأة، نقلوا على إثرها إلى مشفى مدينة الأتارب غرب حلب.




    من جهتها، أعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير" أنها كبّدت قوات النظام خسائر جديدة في الأرواح والعتاد، ضمن المعارك الدائرة في ريفي إدلب وحلب.
    وأكدت "الجبهة" في بيان تدمير ثلاث دبابات ومقتل وجرح العشرات من قوات النظام، خلال التصدي لمحاولة تقدم لهم على محور الصحفيين غربي حلب.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فشل تبادل أسرى بين الحكومة اليمنية والانتقالي..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 10:40 AM
    والد الشهيد "الدرة": محمد بات أيقونة عالمية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 10:40 AM
    إسبر يوقع اتفاق تعاون عسكري مع تونس بأول زيارة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 10:40 AM
    هل ينجح الحوار الليبي في المغرب بحسم "المناصب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 10:40 AM
    أول إجراء بعهد الشيخ نواف.. رئيس الأركان يحال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 10:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]