مشهدٌ حي من ميادين العراق... المسير نحو "الدروشة"! - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مشهدٌ حي من ميادين العراق... المسير نحو "الدروشة"!


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th February 2020, 08:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مشهدٌ حي من ميادين العراق... المسير نحو "الدروشة"!

    أنا : المستشار الصحفى





    إن شعور الفرد بمشكلة الجماعة يوّلد لديه ترفعاً عن مكاسبه وكينونته، يجعله متنازلا عن كل الألقاب والأسماء؛ بالرغم من أنه مطالبٌ بحقوق ولديه قائمة لا تعد ولا تحصى من مكاسب، على الأقل تسمى مطالب "دنيوية"، مثل الخدمات وتحسين المعيشة.. ولكن هنالك (دروشة) في انعزال النفس عن الذات وذوبانها في الجمع.

    إن المشاهد الحيّة من الميادين وساحات الاحتجاج في العراق تضفي لك شعوراً بأنك تسير وسط أناس انعزلوا عن الدنيا، بينما هم أشد الناس تمسكاً بالحياة.. ولكن أي حياة؟ إنها الحياة التي تكتسب فيها الحرية والأمان والوطن.

    ما أفرزته احتجاجات أكتوبر/ تشرين الأول 2019 هو ذوبان الحاجز الطبقي والابتعاد عن المكاسب الشخصية وتوحيد المطلب العام، الوطن لا غير. الشباب وكبار السن وبينهم أطفال لم يبلغوا السن القانونية، وهناك في الأطراف الأخرى نساء وفتيات لم يتجاوزن السن الجامعية، كلهم في عمل دؤوب وخدمة متنوعة.

    لا يوجد اسم أو لقب، لا توجد مكانة اجتماعية ولا دينية حتى - كما اعتاد عليها الفرد في حياته الطبيعية - كلهم يخدمون بعضهم؛ منهم من يحمل النفايات ومنهم من يكنس ويمسح ومنهم من شكلوا حواجز أمنية ومنهم من يتبرع بماله لشراء الاحتياجات اللوجستية.

    امتثل تنظيم الجماعة المشاركة في الاعتصامات التي استمرت لأسابيع لغاية واحدة وهي الوطن والمطالب. لقد زالت كل مقالات القداسة والترفع عن الغير باعتباره شعوراً إنسانياً طبيعياً، وأصبحوا كتلة واحدة وعائلة واحدة تبحث تقرير مصيرها لمواجهة السلطة.

    دروشة وتصوّف خالص وغنوصية تطمح إلى أن تصل إلى رضا الوطن والمجتمع، لا يظهر عليهم الانكسار ولا التضرع ولكن بخدمة جماعية رائعة شكلوا فريقاً موحداً مجرداً من كل الانتماءات؛ القومية والدينية والمناطقية.

    ورغم كثرة الأعداد وتخالط الجنسين؛ لم تسجل الساحات المحتجة أي حالة تحرش تذكر، وهذا دليل على خروج المحتج من دائرة الإنسان وغرائزه إلى دائرة الإنسان المتجرد والمنتظر لتكامل الروح في مواجهة الموت ربما، أو التغييب أو الاعتقال.

    اعتكاف عن العمل والدراسة، تعطيل لكل مرافق الحياة، ابتداء من إضراب الطلبة، إلى إضراب النقابات واعتصام أصحاب الدخل المحدود.. أغلقت الأسواق أبوابها والمدارس والجامعات أيضا، وتعطلت الحياة، آملين في البحث عن حياة أخرى، هم يريدون رسمها وتسجيل مواصفاتها على ذوقهم الخاص. إن ما رأيته في ساحات النجف وبغداد وكربلاء كان أشبه بالتصوف للوطن!





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    20 جريحا من فريق كرة قدم في حادث جرار مزرعة أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 10:43 AM
    انهيار منصة للمتفرجين في لندن خلال استعراض للجيش... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 10:43 AM
    بعد تحذيره من "التهديد" الكوري الشمالي.. بايدن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    أول تعليق من بايدن على تفشي جدري القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    روسيا تنشر "قذائف الرعب" على حدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]