جرحى واختناقات بالغاز في صفوف المتظاهرين العراقيين ببغداد والجنوب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جرحى واختناقات بالغاز في صفوف المتظاهرين العراقيين ببغداد والجنوب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th February 2020, 09:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new جرحى واختناقات بالغاز في صفوف المتظاهرين العراقيين ببغداد والجنوب

    أنا : المستشار الصحفى




    سجلت المواجهات المتواصلة، منذ عصر اليوم الأربعاء، بين المتظاهرين العراقيين في بغداد وبابل وذي قار، وسط وجنوبي العراق، عشرات الإصابات بحالات اختناق وبالرصاص الحي، وذلك في أحدث موجة عنف تواجه بها قوات الأمن والمتظاهرون، في الوقت الذي تشهد المحافظات المنتفضة الأخرى تظاهرات واسعة مماثلة.

    الصدامات بدأت في بغداد بعدما حاول المتظاهرون استعادة جسر السنك الذي سيطر عليه الأمن ظهر اليوم، إذ تقدم المتظاهرون من ساحة التحرير نحو ساحة الخلاني باتجاه الجسر، فيما تقدمت قوات الأمن وبادرت بإطلاق قنابل الغاز باتجاههم، وما إن تجمع المتظاهرون ثانية حتى باغتهم الأمن بالرصاص الحي.

    وبحسب الناشط المدني، عبد الله العامري، الذي تحدث لـ"العربي الجديد"، فإن "تعزيزات أمنية كبيرة من عناصر مكافحة الشغب وصلت ليلا الى جسر السنك، وبدأت بالتقدم باتجاه المتظاهرين الذين سيطروا على الجسر، وأطلقت القوات الرصاص الحي وقنابل الغاز باتجاههم بكثافة، ما أسفر عن وقوع 13 إصابة بين جروح بالرصاص واختناقات بفعل قنابل الغاز بين المتظاهرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى قريب".


    وأوضح أن "المتظاهرين أجبروا على التراجع والتفرق في الأزقة القريبة، بينما واصلت قوات الأمن إطلاق الرصاص الحي في الهواء وقنابل الغاز لتفريق أي تجمع لهم أو محاولة تقدم ثانية نحو الجسر"، منتقدا "اعتماد الأمن على القمع كوسيلة وحيدة لمواجهة تظاهرات سلمية".

    في الأثناء، وفي الجنوب العراقي، سقط نحو 22 جريحا في صفوف متظاهري مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار)، الذين بدؤوا مظاهراتهم مع حلول المساء، بعدما حاول عناصر الأمن تفريق المتظاهرين الذين قطعوا عدة طرق وتقاطع البهو وسط المدينة، احتجاجا على استمرار استهداف الناشطين وعمليات اغتيالهم، فيما واجهتهم قوات الأمن بالرصاص الحي وقنابل الغاز، بينما رد المتظاهرون على عناصر الأمن بالحجارة.

    ووفقا لمصدر طبي بدائرة صحة المدينة، فإن "22 مصابا وصلوا من ساحة التظاهر إلى مستشفى المدينة"، مبينا لـ"العربي الجديد"، أن "الإصابات كان بعضها بطلقات نارية وبقنابل غاز، مبينا أن من بين المصابين عناصر أمن أصيبوا بحجارة، وقد تم إخضاعهم للعلاج داخل المستشفى".

    أما في مدينة الحلة، (مركز محافظة بابل)، فقد أقدم الأمن على مهاجمة المتظاهرين الغاضبين، الذين احتشدوا بالمئات أمام منزل المحافظ مطالبين باستقالته، ومرددين شعارات ضد الفساد والفاسدين.

    واستخدم الأمن الرصاص الحي وقنابل الغاز لتفريق المحتجين، ما أسفر عن إصابة 7 منهم بجروح مختلفة، فيما تفرق الآخرون في الأزقة القريبة، ولاحقهم عناصر الأمن فيها.

    وبرر قائد شرطة المحافظة، اللواء علي كوة الزغبي، استخدام قواته القوة ضد المتظاهرين، بأنها "كانت مضطرة"، مبينا في تصريح صحافي، أن "تواجد العديد من المتظاهرين أمام منزل المحافظ يحتم علينا حمايته وحماية عائلته وأفراد عشيرته المتواجدين داخل المنزل".

    وزعم أنهم "اضطروا لمواجهة المتظاهرين بالقوة"، داعيا المتظاهرين الى "الابتعاد عن المنازل السكنية والمؤسسات الحكومية".

    وشهدت محافظات ميسان وكربلاء والنجف والمثنى والقادسية، مظاهرات ليلية، عبر المتظاهرون فيها عن غضبهم للقمع الأمني بمواجهة المظاهرات السلمية، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المظاهرات السلمية.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    طالبان توقع اتفاقية مع الإمارات للمناولة الأرضية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 07:34 PM
    المغرب يحتضن اجتماعا لقيادات ليبية بينهم أبناء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 07:34 PM
    إيقاف وزير خارجية الصومال عن العمل بسبب شحنة فحم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 07:34 PM
    الدبيبة: مستعد للانسحاب شرط التوافق على إجراء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 07:34 PM
    18 مليون شخص مهددون بفقدان الأمن الغذائي بأفريقيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 07:34 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]