متظاهرو بغداد يستعدون للرد على الصدر.. وتحضيرات لمليونية جديدة بالجنوب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    متظاهرو بغداد يستعدون للرد على الصدر.. وتحضيرات لمليونية جديدة بالجنوب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th February 2020, 09:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new متظاهرو بغداد يستعدون للرد على الصدر.. وتحضيرات لمليونية جديدة بالجنوب

    أنا : المستشار الصحفى




    يستعد متظاهرو بغداد خلال الساعات المقبلة لتنظيم تظاهرات حاشدة في ساحة التحرير بمشاركة نسوية عالية ردا على هجوم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، على ما سماه اختلاط النساء بالرجال في التظاهرات، وتحمل تظاهرات اليوم الخميس عنوان "احنه ثورة مو عورة". يأتي ذلك مع انطلاق عمليات التحشيد في الجنوب العراقي لمليونية جديدة يوم غد الجمعة.
    وكانت بغداد قد شهدت ليلة ساخنة عقب مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن قرب جسر السنك وساحة الخلاني والوثبة وبداية شارع الرشيد، إثر محاولات ناشطين استعادة السيطرة عليها بعدما فقدوها فجر الأربعاء بتقدم لقوات الأمن بمعاونة من عناصر التيار الصدري، وأسفرت عن إصابة نحو 30 متظاهرا باختناقات بواسطة الغاز وبالرصاص الحي.

    ووفقا لمصادر طبية عراقية، فقد ارتفعت حصيلة مواجهات ليلة أمس الأربعاء بين المتظاهرين وقوات الأمن في كل من بغداد وذي قار وبابل إلى 50 مصابا وجريحا بين اختناق بالغاز وإصابات بالرصاص الحي"، وأكد مسؤول طبي في بغداد لـ"العربي الجديد"، أن أكثر من نصفهم غادروا المستشفيات صباح الخميس.

    وقال ناشط في ساحة التحرير في بغداد، إن الجميع يترقب ارتفاع عدد المتظاهرين لعدد تعجز قوات الأمن عن مواجهته، "بحيث نستعيد فيه ساحتي الوثبة والخلاني وجسر السنك". وأضاف في حديث لـ"العربي الجديد"، طالبا عدم ذكر اسمه، أن خطة الحكومة "تقتضي التضييق على مناطق التظاهر وتحجيمها وهو ما لن نسمح به".

    وفي الجنوب العراقي، بدأت ساحات الحبوبي والغدير والساعة والتربية والصدرين والبحرية أبرز ساحات التظاهرات التحشيد يوم غد الجمعة لمظاهرات وصفوها بالمليونية.

    وقال علي عباس الفضلي أحد أعضاء فريق ناشط في التظاهرات يطلق عليه اسم "خيمة وطن"، في الناصرية أسخن مدن التظاهرات جنوبي العراق لـ"العربي الجديد"، إنهم يريدون "تعزيز قيم الثورة وإعادتها الى زخمها الأول بعد أسابيع من خبث السلطة والأحزاب أدمت وجه الانتفاضة"، وفقا لتعبيره.

    وبين الفضلي أن التظاهرات "ستشارك بها النساء ردا على دعوات متطرفة اعتبرت المرأة عورة أو انتقصت مشاركتها في التظاهرات"، معتبرا أن تلك الدعوات هي "الوجه الثاني لنهج داعشي".

    وأعلنت الحكومة تشكيل فريق عمل برئاسة وزير الداخلية ياسين الياسري لملاحقة من سمتهم بـ"العابثين بالأمن العام".

    وقال المتحدث العسكري باسمها، اللواء عبد الكريم خلف، إن "الأوامر صدرت باتخاذ إجراءات فورية من القيادات المسؤولة في المناطق بعدم السماح بقطع الطرق وغلق الجسور والمدارس ودوائر الدولة وبدأ تنفيذ هذا القرار من قبل قائد العمليات".

    وشدد خلف على أن "هذه الأفعال تعد جريمة مشهودة يعاقب عليها القانون بقوة وعقوباتها ثقيلة"، مؤكدا أنه "لن يعفى المتورطون بتلك الأعمال من العقاب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والقضاء سيكون الفيصل بذلك".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وفيات وإصابات بانهيار مبنى ضخم في إيران (شاهد) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 04:53 AM
    أردوغان يعلن إلغاء "المجلس الاستراتيجي" مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 04:53 AM
    منظمة الصحة تقلل من خطر انتشار "جدري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 04:53 AM
    تراجع ملحوظ في أسعار الحديد والأسمنت والذهب في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 04:53 AM
    قادة دفاع 50 دولة يوافقون على إرسال "أسلحة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 04:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]