شركات النفط الروسية ترفض مزيداً من خفض الإنتاج - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    شركات النفط الروسية ترفض مزيداً من خفض الإنتاج


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th February 2020, 11:01 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new شركات النفط الروسية ترفض مزيداً من خفض الإنتاج

    أنا : المستشار الصحفى





    ذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية في عددها الصادر اليوم الخميس، أن جميع شركات النفط الروسية الكبرى أجمعت على تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط بين الدول المنتجة داخل منظمة "أوبك" وخارجها ("أوبك+") بنفس الشروط الحالية للربع الثاني من العام الحالي.

    وحسب الصحيفة، فإن الإجماع كان باستثناء "روس نفط"، أكبر شركة نفط روسية، والتي اقترحت وقف اتفاق خفض الإنتاج النفطي من أساسه.
    وبذلك، لم يدعم قطاع النفط الروسي مقترح اللجنة الفنية لـ"أوبك+" بشأن خفض الإنتاج اليومي بمقدار 600 ألف برميل إضافية حسب المصادر الروسية.

    وأوضحت مصادر "كوميرسانت" أن شركات النفط الروسية تقلل من تأثير انتشار فيروس كورونا الجديد في الصين على الطلب على النفط، معتبرة أن التراجع الأخير للأسعار هو رد فعل انفعالي للسوق.

    وعلمت الصحيفة أن اجتماعاً عقده وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، مع قادة أكبر شركات الطاقة الروسية أمس الأربعاء، تطرق إلى الوضع المتعلق بفيروس كورونا الجديد الذي لم يؤثر بعد على إمدادات النفط الروسي إلى الصين.

    وقال مصدر مقرب من شركة نفطية كبرى لـ"كوميرسانت": "الوضع المتعلق بالفيروس لن يؤثر على التوازن بين الطلب والعرض. ويعود انخفاض الأسعار إلى الخلفية الإعلامية السلبية، ولكن هذا المفعول سيكون قصير الأجل".

    ومع ذلك، أوضح مصدران بقطاع النفط أن الموقف النهائي لوزارة الطاقة الروسية لم يتضح بعد، بينما توقع أحدهما أن تنحاز الوزارة للموقف الحذر لشركات النفط.


    من جهته، اعتبر المحلل بمجموعة "أكرا" للتصنيف، فاسيلي تانوركوف، أن تمديد اتفاق خفض الإنتاج لمدة ربع عام فقط مثلما تقترح أغلبية شركات النفط، سيعني مجرد تأجيل البت في القرارات اللاحقة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الشركات النفطية لن تربح كثيرا من ارتفاع الأسعار مع خفض الإنتاج، كون الميزانية ستستحوذ على الجزء الأكبر من هذه الإيرادات الإضافية في شكل ضرائب.

    وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، صرح نوفاك بأن "روسيا تدرس بانتباه توصيات اللجنة الفنية بهدف تقييم الوضع وتحديد نهج متزن يعتمد على مصلحة السوق بشكل عام".
    ولم تعلن روسيا رسميا حتى الآن قرارها المتعلق بتأييد أو رفض توصية مجموعة "أوبك +" بزيادة تخفيضات مستويات الإنتاج بنحو 600 ألف برميل يوميًا لمواجهة نقص الطلب.

    يُذكر أن منظمة "أوبك" خفضت أمس توقعاتها لنمو الطلب العالمي على الخام في العام الجاري بنحو 0.23 مليون برميل يوميًا عن التوقعات السابقة.


    وبالنسبة للأسعار فقد تراجع خام برنت بنسبة طفيفة خلال تعاملات اليوم الخميس، مع زيادة المخاوف المتعلقة بمستويات الطلب العالمي على الخام، بعد أن قفزت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في إقليم هوبي الصيني.
    وأعلن هوبي أن عد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا قفزت بمقدار 14.84 ألف حالة الأربعاء، ليصل إجمالي الإصابات بالفيروسإلى 48.206 ألف إصابة، كما قفز عدد الوفيات إلى 1355 حالة.

    وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم إبريل/ نيسان بشكل طفيفً بنحو 0.23% عند 55.66 دولارا للبرميل، بينما استقرت عقود خام نايمكس الأميركي تسليم مارس/ آذار عند 51.17 دولارا للبرميل.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بدء تطبيق قرار "طالبان" بإلزامية غطاء الوجه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:22 PM
    طالبة ترفع علم فلسطين وترفض مصافحة بلينكن في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:22 PM
    مؤتمر يناقش الاستعدادات الأمنية لكأس العالم بقطر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:22 PM
    بالوتيلي يسجل خماسية وهدفا عالميا في مباراة واحدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:22 PM
    مباراة كرة القدم تنتهي بنتيجة 37-1 في لاهاي ! أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]