تعديلات حكومية مرتقبة في بريطانيا: مكافآت لداعمي "بريكست" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تعديلات حكومية مرتقبة في بريطانيا: مكافآت لداعمي "بريكست"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th February 2020, 11:01 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تعديلات حكومية مرتقبة في بريطانيا: مكافآت لداعمي "بريكست"

    أنا : المستشار الصحفى




    يقوم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الخميس، بتعديلات على حكومته، تقتصر فيها الأسماء الجديدة على وزارات ذات أداء ضعيف في الأشهر الماضية، ليتخلّى بذلك عن خططه السابقة لإعادة الهيكلة الواسعة لعمل الحكومة.
    وتشمل الأسماء المتوقع أن تغادر مناصبها، وزيرة الأعمال أندريا ليدسوم، ووزيرة البيئة تيريزا فيلير، والمدعي العام جيفيري كوكس، ووزيرة الإسكان أستر مكافي، بينما تحافظ الوزارات السيادية على وزرائها، مثل ساجد جاويد في وزارة المالية، وبريتي باتيل في الداخلية، ودومينيك راب في الخارجية، وبن والاس في وزارة الدفاع.
    وبذلك، يكون التعديل الوزاري أقل حدة مما كان متوقعاً، حيث أعلن جونسون في مراحل سابقة نيته إعادة صياغة عمل الوزارات، وربما دمج عدد منها، إلا أنه يستغل التعديل الذي سيجري اليوم ليكون فرصة لتقديم "المواهب الجديدة" في الحزب.
    وقال ناطق باسم رئاسة الوزراء معلقاً على الأمر: "يريد رئيس الوزراء من هذا التعديل الحكومي أن يضع حجر الأساس للحكومة الآن وفي المستقبل. يريد أن يقدم جيلاً من المواهب التي سيسطع نجمها أكثر في السنوات المقبلة. سيكافئ النواب الذين عملوا بجد لتطبيق أولويات الحكومة بتطوير البلاد، وتطبيق التغيير الذي طالب به الناس العام الماضي".
    وستشهد التعديلات تعزيز أعداد النساء في المناصب الوزارية، وإن كانت تقتصر على وزارات الصف الثاني. وسيقوم جونسون باستدعاء الوزراء الذين سيغادرون مناصبهم تباعاً اليوم، قبل أن يبدأ بالترحيب بالأسماء الجديدة التي سيضمها إلى فريقه.
    وكان رئيس الوزراء قد أعلن نيته إحداث وزارة متخصصة بتطوير خط القطارات السريعة "إتش أس 2"، الذي يربط لندن بالشمال البريطاني، ويُنتظر أن يعلن عن وزيرها اليوم. كما سيعين وزيراً مكان نيكي مورغان، وزيرة الثقافة، والتي كانت أعربت عن نيتها عدم الاستمرار في منصبها.




    أما وزارة التنمية الدولية، والتي حامت الشكوك حول إمكانية ضمها لوزارة الخارجية، فستستمر في كونها وزارة مستقلة، في استجابة لضغوط قطاع المنظمات الإنسانية، إلا أنه من المنتظر أن تقوم حكومة جونسون بإعادة توجيه عمل الوزارة، من خلال إعادة تقييم أولويات بريطانيا الخارجية بعد "بريكست". ويُنتظر أن يقوم جونسون بتعيين آن ماري ترفليان، 50 عاماً، على رأس الوزارة، في مكافأة لمناصريه من مؤيدي "بريكست".
    وسيقوم جونسون بتعزيز الحكومة بوزراء من مؤيديه، ومن داعمي "بريكست". وترفليان، التي كانت من متصدري حملة "بريكست"، تُعدّ من موالي رئيس الوزراء، وتمثل دائرة في الشمال الإنكليزي، كما كانت في فريق حملته الانتخابية العام الماضي، وهي كانت قد استقالت من منصبها الحكومي عام 2018 احتجاجاً على صفقة رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي لـ"بريكست".
    أما وزير الدولة لشؤون أيرلندا الشمالية، جوليان سميث، فيواجه خطر الإقالة أيضاً، على الرغم من تمكنه من إعادة تفعيل العملية السياسية في بلفاست، بعد ثلاث سنوات من الجمود. ويُعتقد أن السبب يعود لإقراره فقرة تتعلق بملاحقة الجنود البريطانيين الذين ارتكبوا جرائم في الحرب الأهلية، ومن دون علم جونسون.




    وكان جونسون أشار، خلال الانتخابات العامة الماضية، إلى نيته إجراء تعديل شامل في عمل الحكومة البريطانية، من خلال إعادة هيكلة عدد من الوزارات، مثل وزارة المالية، أو دمج بعضها، مثل وزارة التنمية الدولية بوزارة الخارجية. كما كان قد حذر جميع وزراء حكومته بأنّ أحداً منهم ليس آمناً في منصبه، ربما باستثناء جاويد، وزير المالية.
    وكان لدومينيك كمنغز، مستشار جونسون، ومهندس حملته الانتخابية، التأثير الأكبر على توجه رئيس الوزراء، وهو الذي كتب مراراً عن ضرورة إجراء التعديلات الحكومية الواسعة في بريطانيا؛ لكن البعض يرون تراجعاً في نفوذ كمنغز في داوننغ ستريت، وخصوصاً بعدما أقر جونسون مشروع "إتش إس 2"، والذي سيكلف الخزينة البريطانية أكثر من 100 مليار جنيه طوال مراحل تنفيذه، والذي كان كمنغز من معارضيه.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وصية سمير صبري: «أول ما أموت اتصلوا بالرقم ده... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM
    كاميرا مراقبة تنقذ أسرة بالمعادي من جريمة صادمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM
    تدهور الحالة الصحية لـ مصطفى كامل ونقله للعناية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM
    جثة على سلم العمارة.. مات أثناء ممارسة علاقة غير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM
    3 كلاب تنهش طفلة في الشارع حتى الموت أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]