السلطات السعودية تنفذ حملة اعتقالات جديدة لمقيمين فلسطينيين بسبب "دعمهم المقاومة" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السلطات السعودية تنفذ حملة اعتقالات جديدة لمقيمين فلسطينيين بسبب "دعمهم المقاومة"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th February 2020, 01:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السلطات السعودية تنفذ حملة اعتقالات جديدة لمقيمين فلسطينيين بسبب "دعمهم المقاومة"

    أنا : المستشار الصحفى




    طاولت حملة اعتقالات ثانية تنفذها السلطات السعودية عدداً من المقيمين الفلسطينيين، على خلفية دعم المقاومة الفلسطينية.
    وقال حساب "معتقلي الرأي" (تجمّع حقوقي سعودي)، على موقع "تويتر"، الأربعاء، "تأكد لنا أنّ السلطات السعودية شنّت حملة اعتقالات تعسفية جديدة طاولت مقيمين فلسطينيين، على خلفية "دعمهم للمقاومة" الفلسطينية".

    وأضاف "كما تأكد لنا أنّ عدداً ممن اعتقلوا في الحملة هم من أقارب أو أبناء من تم اعتقالهم في إبريل/نيسان الماضي للسبب ذاته".




    وأوضح الحساب في تغريدة أخرى أنّ "دعم المقاومة ليس جريمة تستدعي الاعتقال".

    وطالب، السلطات "بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين في الحملة الأخيرة، ووقف المحاكمات الهزلية التي تستعد لعقدها، مطلع الشهر المقبل، لمن اعتقلتهم من المقيمين، العام الماضي".




    وفي 10 فبراير/شباط الجاري، أعلن التجمع الحقوقي أنّ "النيابة العامة تستعد لتوجيه تهم بتحويل أموال بطريقة غير شرعية (للمقاومة)، وإنشاء منظمات غير مرخصة لمعتقلين فلسطينيين وأردنيين معتقلين، أمام الدائرة الأولى في المحكمة الجزائية المتخصصة -محكمة الإرهاب- في 8 مارس المقبل".

    وفي 2 فبراير/شباط الجاري، قال الحساب "السلطات السعودية تستعد، خلال الأيام القليلة القادمة، لعقد جلسات محاكمة لـ14 شخصية من معتقلين فلسطينيين وأردنيين، موجودين في سجن ذهبان".



    ومن بين معتقلي الحملة الأولى التي نفّذتها السلطات السعودية، في إبريل/نيسان الماضي، القيادي في حركة "حماس" محمد الخضري (81 عاماً)، ونجله الأكبر هاني، ومن المتوقع أن يتم عرضهم على المحكمة الجزائية في 8 مارس/آذار المقبل.

    ووصفت حركة "حماس" حينها الاعتقال بأنّه "خطوة غريبة ومستهجنة". وأضافت أنّ الخضري "كان مسؤولاً عن إدارة العلاقة مع المملكة العربية السعودية على مدى عقدين من الزمان، كما تقلّد مواقع قيادية عليا في الحركة".

    كما قالت مصادر في "حماس"، لـ"العربي الجديد"، إنّ أكثر من ستين عضواً في الحركة ومناصرين لها معتقلون في سجون المملكة، مؤكدة أنهم اعتقلوا بالتزامن مع حصار قطر والحملة التي أدت إلى اعتقال عدد من الدعاة في البلاد.

    وذكرت المصادر نفسها أنّ المعتقلين فلسطينيون وأردنيون، حاولت الحركة التوسط للإفراج عنهم، لكنها لم تنجح في ذلك، وأنها تخشى توسع دائرة الاعتقالات لتطاول آخرين.

    وكان "المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان"، قد طالب، في سبتمبر/أيلول الماضي، السلطات السعودية، بالكشف الفوري عن مصير عشرات الفلسطينيين ممن تعرّضوا للإخفاء القسري، وإطلاق سراحهم، ما لم يتم توجيه اتهام لهم.

    وقال المرصد الأورومتوسطي، ومقره جنيف، في بيان أوردته "الأناضول"، إنه لم يستطع تحديد رقم دقيق لعدد المعتقلين الفلسطينيين، غير أنه حصل على أسماء نحو 60 شخصاً، فيما تشير تقديرات الجالية الفلسطينية في السعودية إلى أنّ العدد يفوق ذلك بكثير.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مساهم في "تويتر" يقاضي ماسك ويتهمه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:21 AM
    وفاة والد الملكة رانيا زوجة العاهل الأردني في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:21 AM
    "نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل هجوم بارشين جنوبي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:21 AM
    "موديز" تخفض نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:21 AM
    مدرس يوهم طالبة بحبه ويعاشرها معاشرة الأزواج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]