تونس: مهنيو السياحة يدفعون بقياداتهم نحو الوزارة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس: مهنيو السياحة يدفعون بقياداتهم نحو الوزارة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th February 2020, 02:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس: مهنيو السياحة يدفعون بقياداتهم نحو الوزارة

    أنا : المستشار الصحفى






    يسعى العاملون في قطاع السياحة في تونس لإقناع رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ بتعيين مسؤول من داخل القطاع على رأس وزارة السياحة، معتبرين أن السياحة تحتاج إلى شخصية قادرة على إحداث نقلة نوعية في قطاع يعد العمود الفقري للاقتصاد المحلي.
    ورغم إجماع المختصين في الشأن السياحي والاقتصادي على تحقيق الوزير الحالي، روني الطرابلسي، إعادة ديناميكية القطاع وتحقيق نتائج قياسية بجلب أكثر من 9 ملايين سائح العام الماضي، إلا أن مهنيي السياحة يعتبرون أن الطرابلسي لم يعد قادراً على تقديم المزيد من الإضافات بالنسبة إليهم وأن قطاعهم يحتاج إلى مهني ملمّ بتحديات المرحلة المقبلة.

    ويتداول في كواليس السياحة اسم محمد علي التومي الذي تسعى وكالات الأسفار والنزل بالدفع به نحو منصب الوزارة.

    والتومي هو الرئيس السابق للجامعة التونسية لوكالات الأسفار وهو عضو المكتب السياسي لحزب البديل التونسي الذي يقوده رئيس الحكومة السابق المهدي جمعة.

    ويبرر مهنيو السياحة عدم رغبتهم في تجديد الثقة للوزير الحالي، روني الطرابلسي، رغم دعوات تثبيته في منصبه بأن قطاع السياحة يقدم على مراجعات جذرية في السنوات المقبلة، ويجب أن يؤمنها مهني من القطاع له دراية بمطالب أهل المهنة.




    ويقول ظافر لطيف كاتب عام جامعة السياحة لـ"العربي الجديد"، إن المهنيين يولون اهتماماً كبيراً بشخصية وزير السياحة المقبل، معتبراً أن قرب الوزير الجديد من القطاع السياحي محدد لهام لإنجاح تحديات السنوات المقبلة.

    وأفاد بأن وزير السياحة الحالي روني الطرابلسي حقق نتائج جيدة، مؤكداً أنه نجح في الاستفادة من تحسّن الوضع الأمني في تونس الذي اشتغلت عليه الحكومة لسنوات سابقة ما ساعده على جلب 9 ملايين سائح العام الماضي.

    غير أنه أكد أن تحديات المرحلة القادمة تختلف عن تحديات سابقتها، مشيراً إلى أن المهنيين يتطلعون إلى نقلة نوعية في السياحة التونسية بالاتجاه نحو سياحة الجودة وزيادة الاستثمارات في القطاع، مشدداً على ضرورة اختيار وزير قريب من المهنة ومدرك لخصوصياتها وفق قوله.

    واعتبر لطيف أن الوزير المقترح محمد علي التومي قادر على تأمين هذه المهمة نظراً لخبرته الطويلة في المهن السياحية وفق تقديره. وأكد الطرابلسي انه عندما وقع تعيينه وزيراً، قام بكل ما لديه للنجاح في مهمته "أنا باق أم لا، فأنا أقوم بمهمتي من أي موقع".

    وأفاد الطرابلسي في تصريحات إعلامية أمس الأربعاء بـ"أنه لم يتلق أي دعوة من رئيس الحكومة المكلف لتجديد الثقة فيه على رأس وزارة السياحة".



    والعام الماضي جاوزت السياحة التونسية أهدافها المرسومة لعام 2019، باستقطاب 9.4 ملايين سائح، متخطية بذلك الأهداف التي وضعها الوزير روني الطرابلسي، منذ تسلمه حقيبة الوزارة، بجذب 9 ملايين وافد، بزيادة 36% في إيرادات القطاع، قياساً بعام 2018.

    وبلغت إيرادات القطاع السياحي، بحسب الأرقام الرسمية التي كشفت عنها وزارة السياحة، يوم الجمعة، 5.4 مليارات دينار ( 1.8 مليار دولار) بزيادة تقدر بنحو 35.7% عن الإيرادات المحققة عام 2018.

    واتسم عام 2019 بعودة كبار متعهدي الرحلات، وزيادة الاستثمارات في القطاع الذي تعزز بمشاريع سياحية ذات طابع عالمي في الجنوب التونسي، بعد استغلال مجموعة "إنترا" منتجعاً من فئة 5 نجوم نفذته مجموعة "الديار" القطرية، وتم تدشينه مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي.



    وتسعى تونس إلى تنويع المنتوج السياحي، وفتح مسالك سياحية غير تقليدية، تقوم على الثراء الطبيعي في المناطق الداخلية، فضلاً عن تكثيف تظاهرات السياحة الصحراوية الجالبة للسياح ذوي القدرة الإنفاقية العالية.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تونس: قيس سعيّد يريد استفتاء حتى لو صوّتت عليه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 21st May 2022 04:16 AM
    انتخابات أستراليا: المستقلون يزعجون ثنائية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 21st May 2022 04:16 AM
    حملة روسية في البادية السورية تجدد الحرب على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 21st May 2022 04:16 AM
    تساؤلات حول دقة بيانات "خلية الإعلام الأمني" في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 21st May 2022 04:16 AM
    داس غولدريتش لـ"العربي الجديد": لا نحاول تغيير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 21st May 2022 04:16 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]