دراسة: الذكور أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا من الإناث - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دراسة: الذكور أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا من الإناث


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th February 2020, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new دراسة: الذكور أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا من الإناث

    أنا : المستشار الصحفى





    يعتقد علماء أنّ الذكور يمكن أن يكونوا أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا بسبب ضعف استجابتهم المناعية مقارنة بالنساء، مرجعين ذلك إلى أسباب متباينة بينها الاختلافات الجينية.
    وسردت الكاتبة العلمية أنجانا أهوجا، في مقال بصحيفة "فاينانشال تايمز"، اليوم الخميس، نقلا عن دراسة طبية نُشرت في 30 يناير/كانون الثاني، أنّ "66 مريضاً من أصل 99 أدخلوا إلى مستشفى ووهان في الصين الشهر الماضي كانوا من الرجال".

    وقالت أهوجا إن "الأسباب المحتملة للاختلافات بين الرجال والنساء هي التدخين، وتغيير العلاج في المستشفى، والاختلافات الهرمونية التي يمكن أن تؤثر على استجابة الجهاز المناعي للذكور".

    وحسب المقال، فإن "الإناث أكثر عرضة لأمراض المناعة الذاتية، ويتسبب ذلك في أن تصبح قدرات الجهاز المناعي لديهن أقوى من الرجال، ما يؤدي إلى استجابة أقوى محتملة لمكافحة الأمراض والفيروسات، وبينها فيروس كورونا".

    واقترح خبير المناعة في جامعة أيوا، ستانلي بيرلمان، أنّه يمكن أن تكون الهرمونات، بما في ذلك هرمون الأستروجين، أحد الوسائل المحتملة للتصدي للفيروس. ودرس بيرلمان كيف يصيب "سارس"، وهو مرض غالباً ما يقارن بفيروس كورونا، الفئران من الذكور والإناث، وخلص إلى أنّ الفئران الذكور تأثرت بأعداد أكبر من الإناث.

    وارتفعت الحصيلة الإجمالية للوفيات في بر الصين الرئيسي إلى أكثر من 1367 شخصا، إضافة إلى 59804 حالات إصابة مؤكدة. في حين اكتشفت المئات من الإصابات في أكثر من 20 دولة ومنطقة خارج الصين، وتُوفي ثلاثة أشخاص من جراء الإصابة بالفيروس، واحد في هونغ كونغ، والآخر في الفيليبين والشخص الثالث أمرأة في اليابان.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توقعات بانخفاض إنتاج السكر في مصر بنحو 200 ألف طن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    انخفاض نسبة الجرائم في الأردن خلال2021 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    روسيا تطرد أكثر من 60 دبلوماسياً فرنسياً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    قانون الجرائم الإلكترونية في سورية يدخل حيز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    الاحتلال يؤجل البت في قضية تمديد عزل الأسير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]