الجزائر: قناة "النهار" المناوئة للحراك الشعبي تكشف خلفيات توقيف مديرها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر: قناة "النهار" المناوئة للحراك الشعبي تكشف خلفيات توقيف مديرها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th February 2020, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر: قناة "النهار" المناوئة للحراك الشعبي تكشف خلفيات توقيف مديرها

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت قناة "النهار" الجزائرية عن تفاصيل توقيف مديرها العام محمد مقدم، المعروف إعلامياً باسم أنيس رحماني ودانت طريقة التوقيف "الدرامية". واعتبرت القناة، التي تعرف بمناوأتها للحراك الشعبي ودفاعها عن السلطة، في بيان نشرته اليوم الخميس، أن "دولة الحق والقانون التي سعى لإقامتها أسلافنا من المجاهدين والشهداء، ويحاول اليوم إرساء دعائمها ملايين الجزائريين الذين خرجوا وما يزالون في مسيرات حاشدة في إطار الحراك الشعبي، لن تُقام بمثل هكذا ممارسات".

    وذكر بيان القناة أن رحماني كان قد تعرض أمس في حدود الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي لعملية توقيف من طرف أشخاص كانوا بالزي المدني، عندما كان برفقة زوجته مديرة تحرير صحيفة "النهار" على متن سيارته. وذكر البيان أنه "منذ إقلاع السيارة، تمت ملاحظة موكب من السيارات المدنية على متنها أشخاص، ويقوم بتتبعه، قبل أن تقوم ثلاث سيارات باعتراض سبيل سيارة كان على متنها مدير عام النهار وزوجته، وبطريقة مفاجئة قام أشخاص كانوا على متن تلك السيارات باقتياد أنيس رحماني نحو سيارة معتمة الزجاج".

    وأوضح نفس المصدر أنّ فريقاً من المحامين وأسرة القناة فوجئوا بنشر خبر توقيفه من طرف فرقة للدرك الوطني على قناة إعلامية منافسة، نسبت له تهماً بناءً على معلومات. ويلمح بيان "النهار" إلى وجود تصفية حسابات مع رحماني نتيجة مواقف سياسية، ويعتبر أنّ رحماني كان قد تعرض طيلة أكثر من ثلاث سنوات لحملة منظمة قادتها أجهزة من النظام السابق، ولمضايقات ولعمليات توقيف تمت في ظروف وبطريقة تعسفية، قبل أن يُخلى سبيله في كل مرة، لافتاً إلى أنّ هذه الحملة "بدأت خلال شهر رمضان عام 2017، عندما تم إطلاق حملة عدائية ضد القناة، بمبرر الدفاع عن الكاتب رشيد بوجدرة، وخرج السعيد بوتفليقة شقيق ومستشار الرئيس السابق حينها للشارع للتظاهر وإبداء التضامن مع شخص بوجدرة ضد النهار".


    وأضاف البيان "كما قام بعد ذلك بأسابيع، أفراد من الدرك الوطني بمحاولة اقتحام مقر قناة النهار لمنع بث حلقة ثانية من حصة تلفزيونية تمس وزير الداخلية حينها نور الدين بدوي ووزير العدل الأسبق الطيب لوح". وربط البيان توقيف مدير "النهار" بموقفه الرافض لعملية توقيف تمت في نهاية عام 2018، لصحافي في المجموعة، بأوامر من مسؤول جهاز المخابرات السابق البشير طرطاق، وبإيعاز من السعيد بوتفليقة اللذين يقبعان اليوم وراء قضبان سجن البليدة العسكري. وبثت القناة لاحقاً مشاهد من عملية التوقيف وتسجيلاً صوتياً لمدير في المخابرات مع أنيس رحماني يطلب منه إرسال الصحافي للتحقيق معه. كما كشف البيان أن عناصر من المخابرات كانوا قد قاموا منتصف 2019 باقتياد أنيس رحماني من داخل مكتبه نحو مقر مصلحة أمنية، قبل أن يتم إطلاق سراحه، إضافةً إلى "حملة عدائية قادتها مؤسسة إعلامية منافسة"، بتواطؤ من ضابط في جهاز الأمن، قبل أن تتم الإطاحة بذلك الضابط الذي يقبع اليوم رفقة مساعديه وراء القضبان بالسجن العسكري بالبليدة بتهم الفساد.

    ويعطي البيان الانطباع بأنّ القناة ومديرها رحماني كانا من ضحايا النظام السابق، برغم أن المعروف عن القناة دفاعها المستميت عن نظام الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة، وتحسينها لصورة شقيقه السعيد ومهاجمتها لقوى وشخصيات المعارضة.

    كما هاجمت القناة الحراك الشعبي في بداياته، واتهمت الناشطين بالتمول من أطراف أجنبية، وهو ما يفسر تقبلاً لافتاً في أوساط الرأي العام لتوقيف رحماني، بسبب مواقفه المؤيدة للنظام. كما تنعت القناة في الأوساط الشعبية بأوصاف سلبية.

    وكانت القناة قد انتقدت رئيس الجمهورية الحالي عبد المجيد تبون في أكثر من مرة، بينها عندما كان رئيسًا للحكومة عام 2017، كما هاجمته خلال الحملة الانتخابية لرئاسيات ديسمبر الأخيرة، ونسبت له تهمة تمويل حملته من أموال بارون خمور.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عرض مسرحي عن نجيب الريحاني وبديع خيري قريباً في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 03:02 PM
    المغرب يمدد "الطوارئ الصحية" مجدداً رغم تحسن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 03:02 PM
    الرئيس الجزائري يصف الوضع في تونس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 03:02 PM
    المغرب: سورينام تفتح قنصلية عامة في الصحراء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 03:02 PM
    الجزائر تطلق قناة برلمانية "لتصويب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 03:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]