ستيف ماكوين يعرض أفلامه الفنية في متحف لندني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ستيف ماكوين يعرض أفلامه الفنية في متحف لندني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th February 2020, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ستيف ماكوين يعرض أفلامه الفنية في متحف لندني

    أنا : المستشار الصحفى





    يعرض المخرج البريطاني ستيف ماكوين، في متحف "تايت مودرن" في لندن، سلسلة من أفلام قصيرة تتمحور على تجارب مرتبطة في غالبيتها بهوية السود، وتشكل دعوة إلى الاستكشاف بالحواس.
    كان ماكوين المقيم بين لندن وأمستردام، أول مخرج أسود يفوز بجائزة "أوسكار" أفضل فيلم عن "12 ييرز إيه سلايف" 12 Years a Slave في 2014. وهو يناضل في سبيل التنوع خصوصاً في عالم السينما.

    في متحف "تايت مودرن"، يستقبل الزوار فيلم "ستاتيك" عن تمثال الحرية في نيويورك مع عرض تفاصيل هذا المعلم الشهير من كل الزوايا، وفي الخلفية هدير قوي يصم الآذان للمروحية التي صُوّر العمل من داخلها.

    ويوضح مساعد مفوض المعرض فيونتان موران "ما يهم ستيف هو نظرتنا إلى العالم وكيف يحاول البشر تمثيل الحرية".

    ويظهر فيلم "7 نوفمبر 2001" November 7, 2001 صورة ثابتة لجسم، فيما يروي ماركوس قريب ستيف ماكوين بصوته في الخلفية كيف قتل شقيقه عن طريق الخطأ، وهي تجربة أثارت صدمة كبيرة لديه.

    كذلك يمكن للزوار معاينة منشأة "ويسترن ديب" الانغماسية التي تتيح لهم عيش تجربة عمال المناجم في جنوب أفريقيا، مع تتبعهم إلى عمق المنجم من خلال بحث عن مصادر الضوء والضجيج.

    من الأفلام القصيرة أيضاً في المعرض، هناك "آشز" Ashes الذي يشكل تحية إلى صياد شاب من جزيرة غرينادا التي تنحدر منها عائلة ستيف ماكوين، وصورت مشاهده على سفينته. وينقل العمل المتفرجين من مشاهد الطبيعة الخلابة والمناظر الساحرة إلى صور مأساوية تظهر بناء مقبرة أوصى بتشييدها ماكوين للصياد الشاب آشز الذي قضى على يد تجار مخدرات.

    أما فيلم "إند كريديتس" End Credits فهو تحية للمغني الأميركي الأسود بول روبنسون (1898-1976)، وهو ممثل ومدافع عن الحقوق المدنية خضع لمراقبة مشددة من الشرطة الفدرالية الأميركية "إف بي آي". ويستعرض الفيلم على مدى خمس ساعات سلسلة وثائق لم تعرض سابقاً كانت قد حظرتها رقابة "أف بي آي" عن هذه المراقبة.

    ويشير فيونتان موران إلى أنّ هذا العمل "يختبر إلى أي حدود يمكن أن تصل الطريقة التي تجمع فيها معلومات من الناس في هذا الزمن المطبوع بالمراقبة واسعة النطاق".

    تتسم الأعمال كلها الموجودة في هذا المعرض بروحية نضالية، ومن بينها منحوتة فريدة بعنوان "ويت" كانت عرضت للمرة الأولى في سجن أوسكار وايلد في لندن. وهي تمثل ناموسية مذهبة على فراش زنزانة معدني، في مقاربة فنية لموضوع السجن وقدرات المخيلة على الإخراج من هذه العزلة.

    يقام المعرض بالتزامن مع فعالية مشابهة تعرض فيها سلسلة بورتريهات عملاقة من توقيع ماكوين أيضاً، تظهر صفوف تلامذة في لندن بعنوان "يير 3". وكان عدد كبير من هذه الأعمال قد عرض في شوارع لندن العام الماضي.

    وأشار ماكوين لمناسبة المعرض "أذكر زيارتي الأولى إلى متحف تايت عندما كنت تلميذاً في سن الثامنة، كانت تلك اللحظة التي بدأت أدرك فيها أن كل شيء ممكن". ولفت إلى أن متحف "تايت مودرن" هو "المكان الذي شهد انطلاقة مسيرتي الفنية".

    أوضح أخيراً، في تصريحات لصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، الفرق بين أفلامه الفنية وتلك الطويلة. وقال "الأولى تندرج في إطار الشعر، فيما الثانية ترتبط بالرواية. الشعر مكثف ومقتضب ومشرذم. الرواية قصة طويلة".

    يستمر المعرض من 13 فبراير/شباط حتى 11 مايو/أيار.

    (فرانس برس)







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : ستيف ماكوين يعرض أفلامه الفنية في متحف لندني     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصحافي المصري توفيق غانم يكمل عامه الأول في السجن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    سيدات ليون يحصدن لقب دوري أبطال أوروبا على حساب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    "بيت مال القدس" تطلق جائزة إعلامية باسم الشهيدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    مَن لهُ قلبٌ ليتحدَّث صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    5 أسباب ساهمت في بقاء مبابي مع باريس سان جيرمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]