واشنطن: المفاوضات مع "طالبان" الأفغانية حققت تقدماً مهماً لكنها معقدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    واشنطن: المفاوضات مع "طالبان" الأفغانية حققت تقدماً مهماً لكنها معقدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th February 2020, 06:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new واشنطن: المفاوضات مع "طالبان" الأفغانية حققت تقدماً مهماً لكنها معقدة

    أنا : المستشار الصحفى




    قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الخميس، في حديث مع مجموعة من الصحافيين يرافقونه في رحلته إلى مؤتمر الأمن في ميونخ الألمانية، إنّ المفاوضات بين الولايات المتحدة وحركة "طالبان" الأفغانية "حققت تقدماً مهماً لكنها معقدة".

    وأضاف أنّ هناك "تقدماً مهماً" أُحرز، خلال الأيام القليلة الماضية، في المحادثات بين الولايات المتحدة وحركة "طالبان" التي تتفاوض من أجل اتفاق سلام في أفغانستان، مستدركاً بالقول إنّ "المفاوضات لا تزال معقدة ولم نصل بعد إلى نقطة تحقيق السلام".

    وأكد بومبيو أنّ الرئيس دونالد ترامب أعطى تفويضاً بمواصلة المحادثات، وأنّ واشنطن تسعى من أجل خفض ملموس في العنف قبل البدء في مزيد من المناقشات المعمقة التي تشمل كل الأطراف في أفغانستان.

    من جهته، قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، اليوم الخميس، إنّ مفاوضات جرت بين الولايات المتحدة وحركة "طالبان" لبحث اقتراح بخفض العنف لمدة سبعة أيام.

    وقال إسبر، للصحافيين في مؤتمر صحافي على هامش قمة حلف شمال الأطلسي "ناتو" في العاصمة البلجيكية بروكسل: "نقول دائماً إنّ أفضل حل، إن لم يكن الحل الوحيد في أفغانستان هو (التوصل) لاتفاق سياسي. وجرى إحراز تقدم على هذه الجبهة، وسيكون لدينا المزيد لنعلنه بهذا الخصوص قريباً".

    وأضاف، بحسب ما أوردته وكالة "رويترز": "ستكون هناك عملية تقييم مستمرة مع المضي قدماً.. إذا مضينا قدماً".



    "الناتو" يدعم مباحثات واشنطن مع "طالبان"

    بدوره، أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، دعم الحلف لمباحثات واشنطن مع حركة "طالبان" من أجل إتمام عملية السلام في أفغانستان.

    وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحافي في بروكسل على هامش القمة، وفق ما أوردته وكالة "الأناضول": "ندعم مباحثات واشنطن مع حركة طالبان من أجل تحقيق السلام في أفغانستان"، مشدداً على ضرورة إظهار "طالبان" "رغبة حقيقية" في الحد من العنف الذي تشهده أفغانستان.


    وأمس، الأربعاء، كشف مسؤولون أميركيون وأفغان، لصحيفة "نيويورك تايمز"، عن موافقة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على معاهدة سلام "مشروطة" مع حركة "طالبان".

    وحسب الصحيفة، لن يتم التوقيع رسمياً على اتفاق السلام بين الطرفين "إلا إذا قدمت طالبان دليلاً على التزامها به خلال فترة مدتها 7 أيام، سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق من فبراير/ شباط الجاري".

    وتشهد أفغانستان، منذ الغزو الأميركي عام 2001، صراعاً بين حركة "طالبان" من جهة، والقوات الحكومية والدولية بقيادة الولايات المتحدة من جهة أخرى، ما تسبب في سقوط آلاف الضحايا المدنيين.

    وتسيطر "طالبان" على نحو 59 من أصل 407 وحدات إدارية تتشكل منها أفغانستان، بينما تتمتع بنفوذ في 119 وحدة إدارية أخرى، وفق تقرير مكتب الولايات المتحدة لإعادة إعمار أفغانستان.












    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "سورية لنا".. فعالية للمهجَّرين من حمص لتأكيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    القوات الروسية تستهدف آخر طريق يصل أوكرانيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    فلسفة خاصة عن شيرين أبو عاقلة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    عودة الجنرال إلى مسرح الجريمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    ثلاث مراحل صعبة أمام نواب لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]