نائب الرئيس الأفغاني يشكك بالانتخابات ويهدد بتشكيل حكومة موازية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نائب الرئيس الأفغاني يشكك بالانتخابات ويهدد بتشكيل حكومة موازية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th February 2020, 11:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نائب الرئيس الأفغاني يشكك بالانتخابات ويهدد بتشكيل حكومة موازية

    أنا : المستشار الصحفى




    هدد نائب الرئيس الأفغاني الجنرال عبد الرشيد دوستم، بتشكيل حكومة موازية إذا ما أعلنت النتيجة المزورة للانتخابات الرئاسية الأخيرة، على حد وصفه، مؤكداً أن رئيس الحكومة الحالي عبد الله عبد الله، سيكون رئيساً لتلك الحكومة.
    وقال دوستم، في كلمة له أمام اجتماع لأنصاره في مدينة شبرغان، شمال أفغانستان، إنه لن يقبل "نتيجة الانتخابات غير النزيهة، والحكومة التي تأتي نتيجة هذا التقلب"، مشدداً على أنه سيدافع عن آراء الناس "حتى الموت".

    وشدد دوستم، وهو من مؤيدي رئيس الحكومة عبد الله عبد الله، على أن الخيار الوحيد أمامه ومن يقف معه في الدفاع عن آراء الناس "هو تشكيل حكومة موازية برئاسة الرئيس عبد الله عبد الله، حيث حصل على المرتبة الثانية، وفق النتيجة الأولية للانتخابات".

    وقال الناطق باسم مكتب دوستم السياسي، بشير أحمد تهنج، في بيان صحافي، إن "أعمال لجنة الانتخابات لم تكن نزيهة منذ البداية ولم تكن وفقا للقانون، وفي حال عدم تلبيتها مطالب لجنة الشكاوى الانتخابية، لن يبقى الجنرال وأنصاره صامتين بل سيعلنون الحكومة الموازية".

    وكانت لجنة الانتخابات الوطنية الأفغانية قد أعلنت في 22 من شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، النتيجة الأولية للانتخابات الرئاسية، إذ فاز الرئيس الأفغاني أشرف غني بنسبة 50.64 بالمئة من الأصوات، بينما حصل منافسه عبد الله عبد الله، وهو الرئيس التنفيذي للحكومة، على 39.52 بالمئة من الأصوات.

    وكان من المتوقع أن تعلن اللجنة النتيجة النهائية خلال أسابيع، غير أنها لم تقم بذلك نظراً لكثرة الشكاوى من قبل المرشحين.


    في الأثناء، قال القائم بأعمال السفارة الأميركية في كابول، راس ويلسون، في حوار له مع إذاعة الحرة، إن السفارة الأميركية في كابول تعمل مع لجنة الانتخابات، وتسعى للوصول إلى نتيجة نزيهة رغم وجود مشاكل في نظام الانتخابات. وقال ويلسون إن بلاده صرفت أموالاً طائلة من أجل ترسيخ الديمقراطية في البلاد، ولذلك تريد واشنطن دعم العملية الانتخابية، على حد تعبيره.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Russia ready to set up corridor for ships... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:17 PM
    Venture capital as a concept is... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:17 PM
    Glencore pays up to $1.5bn to resolve corruption... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:17 PM
    TASI gains on strong earnings season: Opening bell أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:17 PM
    Saudi Arabia is an emerging destination for the... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:17 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]