أسوشيتدبرس: الانقسامات تزيد من صعوبة التنبؤ بنتيجة الانتخابات الرئاسية.. خالد على الم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > تاريخ مصر والعالم > تاريخ مصر > تاريخ مصر الحديث > شهود على العصر

    شهود على العصر

    أسوشيتدبرس: الانقسامات تزيد من صعوبة التنبؤ بنتيجة الانتخابات الرئاسية.. خالد على الم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th April 2012, 01:32 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي أسوشيتدبرس: الانقسامات تزيد من صعوبة التنبؤ بنتيجة الانتخابات الرئاسية.. خالد على الم

    أنا : د. يحي الشاعر




    أسوشيتدبرس:
    الانقسامات تزيد من صعوبة التنبؤ بنتيجة الانتخابات الرئاسية..
    خالد على المرشح الأقرب لشباب الثورة..
    والسباق يغلى بين موسى وأبو الفتوح ومرسى


    الجمعة، 27 أبريل 2012 - 13:32





    كتبت ريم عبد الحميد


    قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن سباق الرئاسة فى مصر تحول إلى مسابقة تغلى بين وزير خارجية مبارك الأسبق عمر موسى واثنين من المرشحين الإسلاميين، وهما عبد المنعم أبو الفتوح ومحمد مرسى، اللذين يستندان إلى قواعد تأييد قوية، وذلك بعد الكشف عن القائمة النهائية من المرشحين البالغ عددهم 13.

    وأوضحت الوكالة أن أيا من المرشحين البارزين لا يمثل الشباب الليبرالى العلمانى الذى قام بالثورة العام الماضى، الأمر الذى يخيب آمالهم بأن يحقق الفائز تغييراً ديمقراطياً جذرياً فى البلاد، وبدلاً من ذلك، تقول أسوشيتدبرس، فإن السؤال الرئيسى المثار حالياً فى ما إذا كان المصريون سيجعلون بلادهم تتحول نحو الحكم الدينى أم أنها ستظل علمانية بشكل أساسى؟.

    وتابعت قائلة، إن الانقسامات بين أنصار كل معسكر قد جعلت هذا السباق لا يمكن التنبؤ به إلى حد كبير، فرغم قوة الإخوان والسلفيين فى الانتخابات البرلمانية، إلا أن أنصارهما فى الانتخابات الرئاسية ينقسمون بين مرشح الإخوان محمد مرسى وعبد المنعم أبو الفتوح.

    وتحدثت أسوشيتدبرس عن عمرو موسى، وقالت إنه برز كأقوى بديل علمانى، ونأى بنفسه عن النظام القديم واكتسب قبولاً من بعض الفصائل الليبرالية والعلمانية، إلا أنه لا يزال يفتقر إلى ثقة بعض من يرونه مقرب جدا لرئيسه السابق حسنى مبارك، أما أبو الفتوح، فهو لا يبدو فقط خياراً للإسلاميين، ولكن أيضا لبعض الليبراليين الذين لا يقبلون بموسى.

    وترى الوكالة، أن الشباب الليرالى الذى ينسب إليه الفضل فى الإطاحة بمبارك منقسم وضعيف، وأصبح ضحية حملة ممنهجة لتشويه سمعتهم من جانب المجلس العسكرى والإسلاميين والدولة القوية وآلة الدعاية الخاصة التى وقفت فى جانب العسكر ضد أى شخص آخر، والمرشح الأقرب لهم هو خالد على، المحامى الحقوقى الذى لا يحظى بشهرة كبيرة.

    وقالت الوكالة، إنه الحملات الانتخابية التى يحتمل أن تكون عاصفة تبدأ الآن رسمياً بعد أسابيع من الارتباك والترنح الدراماتيكى فى السياسة المصرية.







    د. يحي الشاعر

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    29 مارس 1954 فروع «الإخوان» بدول عربية تجتمع فى... شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 76 29th March 2020 10:55 AM
    21 مارس 1979.. بدء إذاعة «بلادى بلادى» نشيداً... شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 73 28th March 2020 02:40 PM
    يوم.. 28 مارس 1978 السادات يستقبل سعود الفيصل..... إتفاقية كامب ديفيد د. يحي الشاعر 1 140 28th March 2020 09:48 AM
    مابعد كورونا شهود على العصر د. يحي الشاعر 17 323 26th March 2020 01:00 PM
    مارس 1979.بدء إذاعة بلادى بلادى نشيداً وطنياً... إتفاقية كامب ديفيد د. يحي الشاعر 0 88 21st March 2020 10:32 AM

    قديم 27th April 2012, 01:59 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    د. يحي الشاعر
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي خالد على: مصر لا ينقصها سوى الإرادة السياسية والمواجهة الحقيقية للفساد

    أنا : د. يحي الشاعر





    خالد على: مصر لا ينقصها سوى الإرادة السياسية والمواجهة الحقيقية للفساد

    الجمعة، 27 أبريل 2012 - 14:45



    خالد على المرشح لرئاسة الجمهورية
    كتبت رحاب عبداللاه

    أكد خالد على المرشح لرئاسة الجمهورية أن الدولة المدنية هى الطريق الحقيقى لوطن يعيش فيه كل أبنائه على قدر المساواة، متمتعين بالحق فى تكافؤ الفرص فيما بينهم، لافتا إلى أن هذا هو السبيل لتحقيق العدالة.


    وأضاف: "لكى تتحقق العدالة الاجتماعية بشكل حقيقى يجب أن تتغير العلاقة بين الدولة والمستثمرين بحيث ترتبط ضمانات وحوافز الاستثمار بخطة اقتصادية واجتماعية واضحة، يكون الحافز فيها مرتبط بخضوع المستثمر لهذه الخطة والمشاركة فى تحقيقها. كما يجب ربط الحافز بمعايير العمل الأساسية وهى عقود عمل عادلة، وتأمين اجتماعى وصحى، إلى جانب توفرحق ممارسة الحريات النقابية".


    وأكد خالد على فى مؤتمر عقده فى أسيوط مساء الخميس على رفضه لقانون الحد الأقصى للأجور الذى يتيح أكثر من حد أقصى حسب كل قطاع، مشددا على أهمية أن يكون هناك حد أقصى واحد لجميع الأجور التى تخرج من المال العام، على أن يتم ربطه بالحد الأدنى للأجور بحيث لا يزيد الحد الأقصى عن 20 مثلا للحد الأدنى.


    وانتقد المرشح الرئاسى فى أول لقاء جماهيرى بعد الإعلان رسميا عن القائمة النهائية للمرشحين، حديث الحكومة المتكرر عن عجز الموازنة العامة للدولة البالغ 144 مليار جنيه، ومن المحتمل أن يزيد إلى 148 مليارا، مشيرا إلى أن هذه التصريحات لم يعد يخفينا ولا يمثل عائقا كبيرا أمام تلبية الاحتياجات الأساسية لمحدودى الدخل، ومن الممكن سد هذا العجز بمراجعة كل العقود الجائرة التى تمت فى عهد مبارك، وإعادة صياغة العقود لها بحيث يتم وضع أسعار عادلة تتناسب وقواعد وإجراءات بيع المال العام، وهذا كفيل بإدخال مليارات الجنيهات إلى خزانة الدولة.


    وأشار خالد على إلى أن هناك خمس مناطق مؤهلة لأن تكون مناطق زراعية كبرى تصلح لبناء مجتمعات صناعية وزراعية حولها وهى سيناء، ومنطقة سيوة، والوادى الجديد، ومنطقة النوبة، والمنطقة مابين الطريق الشرقى وطريق الجيش فيما بين اسيوط وحلوان، مؤكدا أن مصر لا ينقصها إلا الإرادة السياسية، ومواجهة الفساد مواجهة حقيقية.


    كنا ولا زلنا ... نعلن للجميع ، بأن "المطاريد" ... هي بؤرة ووكر "الثورجية" الذين ، قاموا بنهضة ثورة "ميدان التحرير

    كم من عضو وعضوة بيننا ، لهم أكثر من مشاركة ، فيما حدث في ميدان التحرير ... وكم من عضو وعضوة ، أصيب ولا يزال مصاب "بخيبة أمل" ، لما حدث ولا زال يحدث لهذه النهضة ...

    وكم من عضو وعضوة بيننا ، لا زال ، يتمني .. ويحاول ، أن تستعيد "ثورجتنا" ... لـــ "ثوريتها" ... ونهضتنا لطاقتها ، وتصبح مصر ، ما كنا ولا زلنا نسعي له ...

    مصر القوية الحرة الأبية ، لتي يحظي فيها كل منا علي حق الحياة كريما ومكرما .. وحقه في الحرية وممارستها "في إطار تقاليدنا العريقة" .. وحرية التعبير عن الرأي ... وإستعادة سيادتنا علي أراضينا ...

    كم منا ... لا يريد مبارك أو حكمه .. أو عهده .. أو "فلوله" .. أو عصابته

    لقد حان الوقت ، لكي ، نضع الشفافية بين "إتجاهاتنا " الثورجية .. ونعلن ونبدأ تأييدنا ، للمرشح "الثورجي" ...

    خــــــالـــــد عــــلــــى













    د. يحي الشاعر

     

     


     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    أسوشيتدبرس:, الانقسامات, تزيد صعوبة التنبؤ, بنتيجة الانتخابات الرئاسية

    أسوشيتدبرس: الانقسامات تزيد من صعوبة التنبؤ بنتيجة الانتخابات الرئاسية.. خالد على الم

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]