إنفانتينو: أزمة كورونا فرصة لإعادة هيكلة كرة القدم العالمية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    إنفانتينو: أزمة كورونا فرصة لإعادة هيكلة كرة القدم العالمية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd March 2020, 09:32 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb إنفانتينو: أزمة كورونا فرصة لإعادة هيكلة كرة القدم العالمية

    أنا : المستشار الصحفى





    قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جاني إنفانتينو، إن الأزمة التي سببها فيروس كورونا المستجد عالميا، قد تشكل فرصة لإعادة هيكلة اللعبة الشعبية التي توقع ألا تعود عجلتها للدوران قبل مايو.


    وفرض وباء "كوفيد-19"، الذي أودى بحياة أكثر من 16 ألف شخص حول العالم، شللا شبه كامل على مجمل النشاطات الرياضية، وجمد منافسات كرة القدم إلى أجل غير معروف.


    ودفع الفيروس ،الذي فرضت لمكافحة تفشيه قيود واسعة على حركة السفر والتنقل، إلى إرجاء مواعيد كبيرة كانت مقررة هذا الصيف إلى الصيف المقبل، أبرزها كأس أوروبا وكوبا أميركا لكرة القدم، ما حدا بالفيفا أيضا إلى تأجيل الدورة الأولى من كأس العالم بصيغتها الجديدة، التي كان يأمل بإقامتها في صيف 2021، إلى موعد لم يحدده بعد.


    وأضاف إنفانتينو، في تصريح صحفي اليوم الاثنين: "نحتاج إلى تقييم الأثر الاقتصادي العالمي، لا نعرف متى يمكن للأمور أن تعود إلى طبيعتها".


    وتابع رئيس الهيئة الكروية العالمية: "من دون التسبب بحالة من الذعر، لنواجه الأمر، سنلعب عندما يصبح في إمكاننا أن نلعب من دون أن يشكل ذلك تهديدا لحياة أي كان (...) الصحة تأتي بالدرجة الأولى. وبعدها كل الأمور الأخرى"، مؤكدا ضرورة "أن نتأمل حصول الأفضل، لكن أيضا نحضر للأسوأ".


    ودعا رئيس الاتحاد الدولي إلى أن تفتح الأزمة الراهنة باب البحث في المستقبل.


    وأوضح إنفانتينو: "لننظر إلى الفرص. يمكننا ربما إصلاح كرة القدم العالمية من خلال التراجع خطوة إلى الخلف. مع صيغ مختلفة (للبطولات والمسابقات). عدد أقل من الدورات، ربما بعدد أقل من الفرق، لكن بشكل أكثر توازنا. عدد أقل من المباريات للحفاظ على صحة اللاعبين".


    وأضاف: "هذا ليس خيالا علميا، لنتحدث بهذا الشأن. دعونا نحدد الضرر، ونرى كيف يمكن تعويضه، نبذل تضحيات، ونبدأ من جديد (...)، ليس من الصفر، لكن نعمل معا لإنقاذ كرة القدم من أزمة تهدد بأن تكون لا رجعة فيها".


    وفي ظل عدم اليقين بشأن موعد محتمل لمعاودة منافسات اللعبة، لاسيما البطولات الوطنية والمسابقات القارية، أشار إنفانتينو إلى أن الفيفا يدرس تطبيق استثناءات مؤقتة بشأن عقود اللاعبين التي تنتهي في 30 حزيران/يونيو، بحال حل هذا التاريخ ولم تكن المواسم قد انتهت بعد.


    وأوضح إنفانتينو: "الآن علينا أن نفكر بجدول المنتخبات الوطنية، وتعديلات موقتة وإعفاءات من القواعد بشأن وضع اللاعبين والانتقالات لحماية العقود وأقلمة فترات تسجيل عقود اللاعبين"، معتبرا أن خطوات من هذا النوع قد تكون قاسية، "لكن لا خيار أمامنا. علينا جميعا بذل التضحيات".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    29 قتيلا بهجومين مسلحين شمال نيجيريا وحرق 23 منزلا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd April 2020 05:40 AM
    يافا في زمن كورونا: العنصرية الإسرائيلية ضد العرب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd April 2020 05:40 AM
    ثلاثة أشهر على اغتيال سليماني: الثابت والمتغير في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd April 2020 05:40 AM
    تسع سنوات على بدء إنشاء سدّ النهضة: حرب دبلوماسية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd April 2020 05:40 AM
    "ضحايا" الأخبار الزائفة في لبنان يتأثرون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd April 2020 05:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]