وما 5 دولارات لبرميل النفط ببعيد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وما 5 دولارات لبرميل النفط ببعيد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd March 2020, 09:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وما 5 دولارات لبرميل النفط ببعيد

    أنا : المستشار الصحفى






    إذا صدقت توقعات المجموعة المصرفية العالمية، سيتي غروب، بشأن أسعار النفط، فعلى دول الخليج وغيرها من الدول المنتجة مثل روسيا والجزائر والعراق وليبيا وفنزويلا والولايات المتحدة وكندا وإيران والصين وغيرها أن تغلق آبارها النفطية، وتجمد حركة ناقلات السفن العملاقة وأنشطة التكرير.

    على هذه الدول أيضا تسريح العمالة الضخمة في قطاع النفط، ذلك لأن احتمالية وصول سعر البرميل إلى 5 دولارات، كما توقعت مجموعة سيتي، بداية الأسبوع، يعني أن السعر قد يقل عن تكلفة استخراج النفط في بعض الدول المنتجة.

    وبالتالي فإنه لا جدوى من أنشطة التنقيب والاستكشاف، وعمليات الاستخراج والتكرير، والنقل ودفع رسوم ضخمة للناقلات، والتأمين والمرور في الممرات المائية مثل قناة السويس وغيرها، ذلك لأنها تمثل تكلفة إضافية على هذه الدول التي تعتمد أصلا على الإيرادات النفطية في تمويل الإنفاق العام وموازنة الدولة.

    توقعات سيتي غروب لا تقف عند هذا الحد، بل ويتوقع، أكبر بنك في العالم له استثمارات بمليارات الدولارات في قطاع النفط، "إمكانية انخفاض الأسعار إلى المنطقة السلبية في بعض المناطق بسبب نقص التخزين والخدمات اللوجستية"، وهو ما يعني خروج دول نفطية من دائرة الإنتاج، وتوقف نشاط القطاع النفطي خاصة تلك التي ترتفع بها كلفة الإنتاج.

    ويزداد هذا الاحتمال إذا ما سارت الأوضاع الحالية على ما هي عليه بعض الوقت من تفشٍ لفيروس كورونا القاتل، وضعف الطلب العالمي على النفط، وزيادة المعروض خاصة عقب انهيار اتفاق أوبك+، وإغلاق المصانع والمنشآت الاقتصادية والإنتاجية في العديد من الدول حفاظا على العمالة من الإصابة بالفيروس، أو بسبب ضعف الطلب وتعطل سلاسل الإمداد العالمية.

    كما أن حرب الأسعار والإنتاج الشرسة التي تقودها السعودية والمتحالفون معها ضد روسيا ستدفع أسعار النفط إلى التراجع، خاصة مع إعلان الرياض وأبوظبي عن ضخ 17 مليون برميل في الأسواق التي تعاني أصلا تخمة في المعروض.

    وربما تؤدي تلك الحرب إلى اختفاء منتجين كبار للنفط تزيد تكلفة إنتاج البرميل لديهم على 36 دولارا كما هو الحال مع النفط الأميركي، و41 دولاراً في كندا و56 دولاراً في حقول بحر الشمال في بريطانيا، وهذه التكلفة تقل عن الأسعار السائدة في الأسواق والتي تتراجع يوما بعد يوم.

    "سيتي غروب" لا تقف وحدها في خندق التوقعات المتشائمة لأسعار النفط، فوكالة بلومبيرغ الأميركية نقلت قبل يوم واحد عن استطلاع توقع المشاركون فيه، تراجع سعر خام برنت إلى 20 دولارا للبرميل أو مستوى أقل، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط إلى مستوى يقل عن 3 إلى 5 دولارات.

    أما شركة إنرجي إسبكتيس العالمية لاستشارات السوق فقالت إن خام برنت ربما يخاطر بالاقتراب من 10 دولارات للبرميل في شهر إبريل/نيسان، أي بعد أيام، على الرغم من احتمال بقاء الأسعار في نطاق 20 دولارا على مدار بقية العام.

    وقال مصرف غولدمان ساكس الاستثماري الأميركي إن البنك يخفض توقعات خام برنت للربع الثاني إلى 20 دولارا للبرميل بعد أن كانت 30 دولارا.

    أما أحدث التوقعات فقد صدرت اليوم الاثنين عن بنك "يو.بي.إس" السويسري والذي خفض توقعاته لخامي برنت وغرب تكساس الوسيط إلى 20 دولارا للبرميل في نهاية شهر يونيو/حزيران بعدما كانت 30 دولارا و28 دولارا على التوالي.

    في كل الأحوال، إذا صدقت هذه التوقعات الصادرة عن كبريات بنوك الاستثمار العالمية، فإن الدول النفطية وشركات الإنتاج والتنقيب ستعاني من مشاكل مالية شديدة، وقد يعلن بعضها الإفلاس إذا ما طال أمد أزمة فيروس كورونا وحرب الأسعار النفطية.

    أما دول الخليج فستلجأ إلى الاقتراض الخارجي، أو السحب من احتياطي الصناديق السيادية المستثمر في الخارج، لكن هذا الاحتياطي قد لا يصمد سنوات في ظل توقعات باستمرار تهاوي أسعار النفط والالتزامات والنفقات الضخمة لحكومات هذه الدول.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : وما 5 دولارات لبرميل النفط ببعيد     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أسهم الإمارات تهبط رغم التفاؤل الخليجي بشأن اتفاق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th April 2020 06:21 PM
    قرار غير مسبوق من "أرامكو" السعودية قبيل اجتماع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th April 2020 06:21 PM
    انترسيبت: شركات كوشنر تهدد بطرد المستأجرين رغم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th April 2020 06:21 PM
    فيفا يهدد نادياً أردنياً بالعقوبات بسبب مستحقات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th April 2020 06:12 PM
    حارس منتخب العراق يرد: "أفتخر بتقاليدي ولم أكسر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th April 2020 06:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]