وزير الخارجية الأميركي يصل إلى قطر للقاء مسؤولي "طالبان" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزير الخارجية الأميركي يصل إلى قطر للقاء مسؤولي "طالبان"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd March 2020, 09:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وزير الخارجية الأميركي يصل إلى قطر للقاء مسؤولي "طالبان"

    أنا : المستشار الصحفى





    وصل وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الإثنين، إلى العاصمة القطرية الدوحة حيث سيجري محادثات هي الأولى مع مسؤولي حركة "طالبان"، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من توقيع اتفاق تاريخي بين واشنطن والحركة.

    وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، مورغان أورتاغوس، إن بومبيو "سيلتقي مسؤولين في طالبان بينهم الملا برادار، كبير مفاوضيهم، لحضهم على مواصلة احترام الاتفاق الذي وقع الشهر الفائت"، بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس".

    وسيعقد الاجتماع في القاعدة الجوية قرب مطار الدوحة والتي حطت فيها طائرة بومبيو آتية من أفغانستان.

    وكان بومبيو قد وصل في وقت سابق الاثنين، إلى أفغانستان في زيارة لم يعلن عنها مسبقا، للمساعدة في إنقاذ اتفاق تاريخي وقعته واشنطن مع حركة "طالبان" في نهاية فبراير/ شباط، وتعرقله الخلافات السياسية وأعمال العنف.

    وبرزت في الفترة الأخيرة عقبات جديدة باتت تهدد المصالحة الأفغانية، أبرزها الخلاف حول إطلاق معتقلي حركة "طالبان"، إضافة إلى الانقسام السياسي بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

    وبعد توقيع اتفاق السلام بين حركة "طالبان" والولايات المتحدة في الدوحة في 29 فبراير/شباط الماضي، حُدد يوم 10 مارس/آذار الحالي موعداً لانطلاق المرحلة الثانية من المصالحة، وهي الحوار الأفغاني - الأفغاني، لكن قبل ذلك كان على الحكومة الأفغانية، بحسب التوافق، إطلاق سراح 5 آلاف من معتقلي "طالبان"، مقابل إفراج الحركة عن ألف سجين للحكومة.




    وكانت مصادر في قيادة حركة "طالبان" رجحت لـ"العربي الجديد"، أن يشهد الاجتماع المقبل الذي سيعقد بين ممثلين عن الحركة والحكومة الأفغانية، خلال اليومين المقبلين، بتسهيل قطري أميركي، اتفاقاً على بدء تبادل الأسرى بين الطرفين، بعد فحص القوائم التي قدمتها حركة "طالبان" للوسيط الأميركي للسلام في أفغانستان، زلماي خليل زاد، وقوائم الأسرى من جنود الحكومة الأفغانية لدى الحركة.

    ومن المتوقع وفق المصادر نفسها، أن يجري الاتفاق في الاجتماع المرتقب على ترتيبات تبادل الأسرى من الطرفين بما يشمل زمان ومكان الإفراج عن الأسرى، والفئات التي سيجري الإفراج عنها، والضمانات التي تطالب بها كل من واشنطن وكابول، بعدم عودة المفرج عنهم إلى القتال.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تحوّل مفاجئ.. إيران تدعم مرشحا رفضته لرئاسة حكومة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th April 2020 07:30 PM
    نجم أفريقيا السابق يتّهم طبيبين فرنسيين بالإرهاب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th April 2020 07:21 PM
    باب عمر باشا (5/9) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th April 2020 07:21 PM
    هكذا عرّفَني ولدي على أبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th April 2020 07:21 PM
    لحظة سعيدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th April 2020 07:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]