كورونا ينعش سوق الدولار السوداء في مصر مجدداً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كورونا ينعش سوق الدولار السوداء في مصر مجدداً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd March 2020, 09:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new كورونا ينعش سوق الدولار السوداء في مصر مجدداً

    أنا : المستشار الصحفى




    كشف مصرفيون ورجال أعمال اليوم الاثنين، أن سوقاً سوداء صغيرة للجنيه المصري عاودت الظهور في الأيام القليلة الماضية مع تأثر مصادر العملة الصعبة الرئيسية سلباً بانتشار فيروس كورونا.

    وقالوا إن معاملات غير رسمية جرت عند سعر 16.15 جنيهاً للدولار، مقارنة مع سعر معروض يبلغ 15.75 جنيهاً في مكاتب الصرافة والبنوك، بعدما رصدت مصر 327 حالة إصابة بالمرض التنفسي الناتج عن الفيروس، بما في ذلك 14 وفاة، حسبما ذكرت وزارة الصحة الأحد.

    والأسبوع الماضي، علقت الحكومة جميع الرحلات الجوية التجارية في مسعى لاحتواء التفشي، في خطوة مدمرة للقطاع السياحي الذي در على البلد 12.5 مليار دولار في 2019.

    ووردت أنباء عن أن عدد سفن الحاويات المارة بقناة السويس تراجع 7.3% في فبراير/شباط الماضي، في مؤشر إلى أن فيروس كورونا يقلص حركة التجارة العالمية.


    ويقول اقتصاديون إن تداولات نشطة في أذون الخزانة المصرية للاستفادة من فروق أسعار الفائدة قد تباطأت في الأسابيع القليلة الماضية، مع قيام المستثمرين الأجانب بسحب الدولارات من مصر.

    لكن رغم ذلك، وباحتياطيات أجنبية بلغت 45.51 مليار دولار في نهاية فبراير/شباط، تملك مصر في خزائنها ما يكفي لدعم العملة التي فقدت القليل من قيمتها بالسوق الرسمية منذ تفشي الوباء مقارنة مع عملات دول أسواق ناشئة أخرى مثل روسيا وتركيا وجنوب أفريقيا.

    وأشارت "نعيم للوساطة" في مذكرة اليوم، إلى أن الدولار متداول بين 16.10 و16.15 جنيها في السوق الموازية، لكنها تداولات هزيلة مع تأجيل المستوردين الطلبيات.

    وجاء في المذكرة: "بدأت البنوك ترشيد أرصدة النقد الأجنبي لديها (معطية الأولوية للواردات الضرورية) تكيفا مع تراجع التدفقات القادمة من السياحة ومع نزوح الأموال الساخنة".

    وأضافت: "في ضوء توقع نضوب السيولة (الأجنبية) بين البنوك بدرجة أكبر في الأشهر المقبلة، نتوقع أن يعمد (البنك المركزي) من حين لآخر إلى سد العجز عن طريق بيع الدولار إلى البنوك"، مضيفة أنها تتوقع تراجع الاحتياطيات الأجنبية بين مليار و1.5 مليار دولار شهريا.

    ويدير البنك المركزي العملة عن كثب، ويضغط أحيانا على البنوك كي لا تتركها تنخفض.

    وأوضح متعامل صرف أجنبي مرخص له في القاهرة اليوم، أن تداولات الأفراد كادت تتوقف في الأسابيع القليلة الماضية، وإن الطلب ضعيف للغاية سواء على الدولار أو الجنيه.


    وقال مصرفي مصري لدى بنك حكومي طلب عدم نشر اسمه "الحكومة لديها بعض الأدوات للتعامل مع هذا"، مضيفا أن إحدى الخطوات المتخذة بالفعل تمثلت في إصدار البنوك شهادات إيداع بالجنيه المصري، بفائدة مضمونة 15% لفترة محددة من أجل ثني الناس عن تحويل المدخرات إلى الدولار.

    وقال مصرفي آخر في بنك استثمار إن زملاء له طلبوا الحصول على دولارات من بنك حكومي كاختبار، لافتا إلى أنه "طُلب منهم الانتظار 48 ساعة غير أنهم حصلوا على ما طلبوه، لكن بعد مفاوضات على الحجم".

    وفي خطوة أخرى لدرء الدولرة، أبلغ البنك المركزي البنوك التجارية اليوم بخفض أسعار الفائدة على الودائع الدولارية إلى 1% فوق سعر الفائدة المعروض بين بنوك لندن (ليبور) بدلا من 1.5% قبل ذلك.

    (رويترز)






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : كورونا ينعش سوق الدولار السوداء في مصر مجدداً     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المغامسي يهاجم "الإخوان المسلمين" بعد إعفائه من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 12:23 AM
    أزمة في تمويل حزمة إنعاش الاقتصاد الأميركي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 12:23 AM
    من كان يصدق؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 12:23 AM
    السعودية وروسيا تتفقان على خفض نفطي غير مسبوق تحت... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 12:23 AM
    حوار مع معين الطاهر .. بين المشاريع السياسية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 12:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]