التحديث اليومي لتفشّي كورونا عربياً وحالات التعافي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التحديث اليومي لتفشّي كورونا عربياً وحالات التعافي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 09:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new التحديث اليومي لتفشّي كورونا عربياً وحالات التعافي

    أنا : المستشار الصحفى




    في زمن الجائحة، لا حديث إلا عن وباء كورونا العالمي "كوفيد 19" وانتشاره المستمر، رغم إجراءات العزل وحالة الطوارئ الصحية، إذ تُسجَّل إصابات جديدة يومياً في عدة دول عربية، كما تعلن وفيات بالفيروس، لكن ذلك يوازيه أيضاً الإعلان عن الحالات التي تماثلت للشفاء.

    وتجاوز عدد الإصابات في مجموع الدول العربية 3 آلاف و140، وأكثر من 65 وفاة، إلا أنه أقل بكثير من دول تسجل هذا الرقم في يوم واحد.

    الكويت

    أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الثلاثاء، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، وهما لوافدين من الجنسية الهندية والفيليبينية مخالطين لحالة مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة حتى الآن، إلى 191 مصاباً.

    وبحسب وزارة الصحة، بلغ مجمل من أُعلن شفاؤهم في الكويت 39 حالة، وعدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في المستشفيات المخصصة لاستقبال المصابين 152 حالة، فضلاً عن 5 مصابين في العناية المركزة، و708 حالات أنهت الحجر الصحي.



    سلطنة عمان

    أعلنت وزارة الصحة العمانية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 18 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 84 حالة.

    وذكرت الوزارة، في بيان، أنّ الحالات الـ 18 تعود لمواطنين عمانيين؛ منها 11 حالة مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، وخمس حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج، فيما تخضع حالتان للتقصي الوبائي.

    وأكدت الوزارة تعافي 17 حالة من المصابين بفيروس كورونا، داعية الجميع للتقيد التام بإجراءات الحجر الصحي والمداومة على تطبيق الإرشادات الصحية.


    تونس


    سجلت تونس رسمياً 90 إصابة بالفيروس؛ بينها ثلاث وفيات، كما أعلنت عن بؤر لانتشار الفيروس في جزيرة جربة (جنوب) وأحياء بالعاصمة تونس. ودخل الحجر الصحي العام حيز التنفيذ، الأحد، غير أنّ وسائل إعلام محلية نقلت تجاوزات قام بها تونسيون لم يلتزموا البقاء في منازلهم.

    وأعلن رئيس البلاد قيس سعيد، تعزيز نشر قوات الجيش في البلاد "لحث المواطنين على ملازمة بيوتهم واحترام الإجراءات التي تم اتخاذها تجنبا للتجمعات والتنقلات التي ليس لها أي مبرر"، بحسب ما جاء في بيان للرئاسة، الإثنين.


    الجزائر


    سجّلت الجزائر 17 حالة وفاة لمصابين بفيروس كورونا، منذ الإعلان عن أول إصابة، أواخر فبراير/ شباط. وبلغت حصيلة المصابين في الجزائر 230 شخصاً. وتعتبر ولاية البليدة البؤرة الرئيسية للفيروس في الجزائر، وقد بلغ عدد المصابين فيها 125 شخصاً؛ بينهم 16 فرداً من عائلة واحدة، مطلع مارس/ آذار الحالي، بعد مخالطتهم جزائريين يقيمان في فرنسا جاءا لحضور حفل زفاف في الجزائر، وتبينت لاحقاً إصابتهما بالفيروس.

    قطر


    أعلنت وزارة الصحة القطرية، 7 إصابات جديدة بكورونا ليصل إجمالي الحالات في البلاد إلى 501.

    وأشارت، في بيان، إلى تسجيل 4 حالات تماثلت للشفاء، من المقيمين والعمالة الوافدة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 37 حالة.

    وقالت الوزارة إنّ "حالات الإصابة الجديدة ترتبط بالمسافرين الذين قدموا أخيراً إلى قطر وبالعمالة الوافدة، منها حالتان لمواطنين".


    المغرب

    وأعلن المغرب، ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 143، مساء الإثنين، عقب تسجيل 9 حالات جديدة.

    جاء ذلك في تصريح صحافي لمحمد اليوبي مدير الأوبئة والأمراض، نشرته وكالة الأنباء الرسمية على حساباتها بمنصات التواصل الاجتماعي.

    وأكد اليوبي أنّ حالتين جديدتين تماثلتا للشفاء من كورونا بشكل تام، ليرتفع عدد الحالات التي تعافت إلى 5.

    الأردن

    بدوره، أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، تسجيل 15 إصابة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 128، بينها حالة شفاء واحدة.

    جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي، بيّن فيه أنّ من بين مصابي، الأحد، طفلاً يبلغ من العمر شهرين، وطفلاً آخر عمره 4 سنوات.

    وعن حالة المسنة الثمانينية التي أعلن عن إصابتها سابقاً، لفت جابر إلى أنّ حالتها الصحية ممتازة.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مشروع قانون لسحب القوات الأميركية من السعودية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 02:41 AM
    خلافات الحكومة اليمنية تتفاقم: التدخلات الخارجية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 02:41 AM
    كيف تنمي المهارات القيادية لطفلك؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 02:41 AM
    مصر حصلت على عينات دواء "أفيجان" الياباني لعلاج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 02:30 AM
    أميركا فقدت 17 مليون وظيفة.. وتوقعات بتاريخ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 02:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]