حقائق لا تصدّق: ماذا يسرق الأثرياء من الفنادق؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حقائق لا تصدّق: ماذا يسرق الأثرياء من الفنادق؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 09:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حقائق لا تصدّق: ماذا يسرق الأثرياء من الفنادق؟

    أنا : المستشار الصحفى






    قضى الصحافي الاستقصائي بيتر غرينبيرغ سنوات طويلة من عمله في تعقّب ومراقبة سلوكيّات المسافرين حول العالم، خصوصاً في فنادق لوس أنجليس، حتى بات اسمه "محقّق السفر".

    ونشرت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، تقريراً مطوّلاً، تسرد فيه، أبرز المسروقات التي أخذها المسافرون من الفنادق، ورصدها غرينبيرغ، وذلك نتيجة علاقته الوطيدة بعاملي الاستقبال والموظفين في الفنادق.

    يظنّ أغلبنا، أن أبرز المسروقات من الفنادق، هي مستحضرات التجميل والشامبو، وغيرها من التقديمات الموجودة في حمامات الفنادق. لكن ما رصده غرينبيرغ مفاجئ إلى درجة كبيرة: قام أحد النزلاء في فندق في بيفرلي هيلز الأميركية، بسرقة مدفأة رخامية، قام بفكّها من الحائط بواسطة إزميل، "وقد ساعده أحد العاملين في الفندق على نقل المدفأة إلى شاحنته"، يقول غرينبيرغ لـ"ذا غارديان".

    ويشرح أنّ نزلاء الغرف الفخمة، والمكلفة (تصل كلفة هذه الغرف أحياناً إلى 800 دولار في الليلة)، يسرقون الكثير من ممتلكات الفنادق مثل: أوعية سيراميك كبيرة، وأطباق فضية، ووسائد، ومكبرات صوت لاسلكية، ولوحات زيتية صغيرة، وأجهزة iPad. ويرى أنّ هؤلاء النزلاء "يشعرون أنهم يدفعون مبالغ طائلة مقابل بقائهم في الفندق، وبالتالي موجودات الفندق هي ملكهم. إنه شعور بالاستحقاق".

    في الإطار نفسه، يكشف أحدث استطلاع أجراه موقع Wellness Heaven الألماني، بعنوان "السرقات في الفنادق" (شمل 1157 فندقاً من فئة 4 و5 نجوم) أنّ نزلاء الفنادق الأغلى والأفخم "هم أكبر اللصوص". ونقرأ في التقرير بعض المسروقات التي رصدها: أجهزة تلفزيون، وآلة بيانو، شراشف الأسرّة، حيوانات محنّطة.

    ويكشف الاستطلاع أن نزلاء الفنادق من فئة 4 نجوم يميلون إلى سرقة الأقلام والمناشف، والشماعات، وأدوات المائدة، أما في فنادق الخمس نجوم فتحصل السرقات الكبرى.

    لكن كيف تحصل هذه السرقات؟ كيف يتمّ إخراج بيانو، أو تلفزيون كبير من الفندق؟ يشرح التقرير نفسه، أنّ نزلاء الفنادق الفاخرة، يخططون باحترافية لهذه العملية، فيغيّرون ملابسهم ويتنكرون كعمال الفنادق، أو حتى يقومون بعمليات خداع. فأحد اللصوص الذي بات معروفاً في فنادق كثيرة حول العالم ــ من دون أن يتمّ القبض عليه حتى اليوم ــ تنكّر مرة مثلاً كفنان معه صندوق قال إنهّ يحتوي على لوحات قماشية للعرض. الصندوق طبعاً كان فارغاً، وعند مغادرته الفندق، كان تلفزيون الغرفة موجوداً فيه.

    نادراً ما تتمّ مقاضاة هؤلاء اللصوص أمام القضاء، إذ يفضّل الفندق الحفاظ على سمعته أمام نزلائه، خصوصاً أن أغلبهم من الأثرياء والنافذين.

    لكنّ فندقا واحدا في بالي إندونيسيا، وهو Villa Royal Purnama، بعدما اشتبه بفقدان ممتلكات كثيرة من إحدى الغرف الفاخرة، أوقفت العائلة التي كانت تشغل فيه الغرفة، وتمّ تصوير تفريغ أمتعتهم على فيديو عرض على مواقع التواصل. وشملت المسروقات مناشف، وهاتفا، وشماعات للمعاطف، ومجفف شعر، وسلالا، وصابونا، وأوعية مزخرفة، وصندوق مناديل.









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : حقائق لا تصدّق: ماذا يسرق الأثرياء من الفنادق؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مشروع قانون لسحب القوات الأميركية من السعودية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 02:41 AM
    خلافات الحكومة اليمنية تتفاقم: التدخلات الخارجية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 02:41 AM
    كيف تنمي المهارات القيادية لطفلك؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 02:41 AM
    مصر حصلت على عينات دواء "أفيجان" الياباني لعلاج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 02:30 AM
    أميركا فقدت 17 مليون وظيفة.. وتوقعات بتاريخ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 10th April 2020 02:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]