الصين تحث المتاحف على حفظ لحظات "معركة" كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الصين تحث المتاحف على حفظ لحظات "معركة" كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 10:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الصين تحث المتاحف على حفظ لحظات "معركة" كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    طلبت مصلحة الدولة للتراث الثقافي في الصين، من المتاحف، جمع وحفظ لحظات تمثل وتسجل "معركة البلاد" في مواجهة وباء فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19".
    وأشارت المصلحة، في بلاغ أصدرته، إلى أنّ "اللحظات التاريخية المستهدفة تشمل الصحف الطبية واليوميات والرسائل المكتوبة من قبل عمال طبيين ووثائق حكومية ومعدات مكافحة للفيروس استخدمت في الخطوط الأمامية، إلى جانب صور وفيديوهات توثق جهود وأعمال المعركة"، وفق ما ذكرت وكالة "شينخوا" الرسمية.

    وشدد البلاغ الصادر على ضرورة تنفيذ المشروع ضمن تدابير وإجراءات فعالة للوقاية من الوباء والسيطرة عليه، وأهمية تطهير وتعقيم المواد المستخدمة لذلك الغرض.

    من ناحية ثانية، أفادت صحيفة "الشعب" اليومية، بأنّ مجموعة من دروس التراث الثقافي عبر الإنترنت التي تم إطلاقها على موقع "سينا ويبو" الإلكتروني، قدمت 68 قطعة من التراث الثقافي غير المادي، مع تلك المتعلقة بالفنون القتالية والحرف التقليدية التي يفضلها مستخدمو الإنترنت بشكل خاص.


    وبتوجيه من وزارة الثقافة والسياحة الصينية، تم إطلاق البرامج التي حققت أكثر من 1.7 مليار مشاهدة على "ويبو"، من قبل جمعيات حماية التراث الثقافي غير المادي، في جميع أنحاء البلاد، وسط تفشي فيروس كورونا الجديد.

    وقال ليو سوي بين، ممثل "هيئة تشينغ تشنغ" للفنون القتالية، والذي التزم بنشر الثقافة الصينية في "ويبو" لسنوات عديدة: "تعلّم الفنون القتالية على الإنترنت وصل إلى 2.4 مليون شخص".

    وتنشغل يين لي بينغ، وهي حرفية متمكنة، في عملية الطلاء بمدينة تشنغدو، في تعليم الفن التقليدي على تطبيق "دويين" لمشاركة الفيديو، المعروف عالمياً باسم "تيك توك".

    وقالت يين إنّ "العديد من الشباب لا يعرفون الكثير عن الطلاء بالورنيش، لكنهم يحبونه"، مضيفة أنها تأمل في التحدث أكثر عن المهارة التقليدية بمساعدة منصات الفيديو القصيرة الناشئة.

    كما تم استخدام قنوات أخرى، مثل التلفزيون و"ويتشات"، لنشر التراث الثقافي، خلال أيام الوباء.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الصين تحث المتاحف على حفظ لحظات "معركة" كورونا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فضائل كورونا علينا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:21 AM
    اتصالات بين السيسي وبن زايد لإغاثة حفتر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:21 AM
    كورونا مصر: سياسات غير فعّالة نتيجة ضعف الإمكانات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:21 AM
    صراعات أجنحة الحكومة اليمنية تخرج إلى العلن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:21 AM
    كورونا يضع عهد آبي أحمد تحت المجهر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]