نصائح تساعدك على الهدوء في زمن كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نصائح تساعدك على الهدوء في زمن كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 10:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نصائح تساعدك على الهدوء في زمن كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    قد يصعب على الناس تجاوز القلق والخوف، وهم يقعون تحت ضغط انتشار سريع لعدوى فيروس كورونا الجديد.
    لكن خبراء في علم النفس يقدمون نصائح عملية يومية، لتساعدنا على التعامل مع الضغوط النفسية، وتعديل مزاجنا نحو الأفضل، وفق ما يورده موقع "بي بي سي".

    شتت انتباهك

    عندما يؤرقك موضوع ما ويثير مخاوفك، سواء كان تفشي فيروس كورونا الجديد، أو تغير المناخ أو غير ذلك، فقد تجد نفسك رغماً عنك تطالع أخباره، وتتابع تطوره طوال الوقت.

    لكن دراسة أشارت إلى أنّ استرجاع الحدث المسبب للضغط النفسي مراراً وتكراراً، يرتبط بارتفاع ضغط الدم وتدني الحالة المزاجية، وقد يساهم تشتيت الانتباه والتوقف عن التفكير في مسببات التوتر، في تخفيض الضغط وإعادته إلى مستوياته الطبيعية.

    ممارسة التأمل قد تضر


    ولهذه الأسباب أيضا، بينما قد تساعد ممارسة التأمل والاستغراق الذهني الكثيرين في التغلب على الضغوط النفسية، فإنها قد تزيد القلق والتوتر عند آخرين.

    وقد يتخذ البعض من التأمل فرصة لاجترار الأفكار السلبية، وربما يجدون صعوبة في التوقف عن التفكير في الأحداث المسببة للقلق والضغط النفسي.

    انظر من منظور مختلف


    قد يكون من الأفضل أن نذكّر أنفسنا في كل لحظة أو يوم في الفترات العصيبة، بأن نفعل كل ما بوسعنا للخروج من الأزمة أو الوقاية من المرض، مثل الحفاظ على النظافة العامة وترك مسافة مناسبة بيننا وبين الآخرين، بدلاً من التركيز على هدف واحد خارج عن سيطرتنا، كأن يقول المرء لنفسه "أنا لن أصاب بالمرض ولا يمكن أن أصاب به".

    لا تلهث وراء سعادتك


    من البديهي أن يجري المرء وراء السعادة والمشاعر الإيجابية، لكن في واقع الأمر، فإنّ السعي الدؤوب وراء السعادة قد يؤدي إلى نتائج عكسية.

    فكلما ركزنا على سعادتنا الخاصة، تجاهلنا سعادة الآخرين من حولنا، وهذا يدفعنا للانكفاء على ذواتنا والانعزال، وإقامة حواجز بيننا وبين الآخرين.

    ركّز على التفاصيل الصغيرة


    بدلاً من الانشغال بتحقيق السعادة، ينصح البعض بالتركيز على التفاصيل الصغيرة التي تبعث على البهجة.

    استغل عشر دقائق يومياً في الإجابة عن الأسئلة الستة التالية، في دفتر لليوميات، لتساعدك على النظر إلى الجانب المشرق من الحياة:

    1. ما هي التجارب التي أدخلت البهجة إلى نفسك، حتى لو كانت تجارب معتادة؟

    2. ما هي كلمات الثناء أو التعلقيات التي تلقيتها على أدائك؟

    3. متى شعرت أنّ الحظ كان حليفك؟

    4. ما هي إنجازاتك، مهما كانت ضئيلة؟

    5. متى شعرت بالامتنان، ولماذا؟

    6. كيف مددت يد العون إلى الآخرين اليوم أو أحسنت إليهم؟

    رتّب المنزل

    لم لا تستغل فرصة الحجر الصحي لترتيب منزلك على طريقة ماري كوندو الخبيرة بترتيب المنازل التي أثبتت أنّ ذلك يؤثر إيجابياً على النفس. وثبت أنّ الفوضى تعوقنا عن التركيز على المهام، وإذا اضطررت للعمل من المنزل، فقد يساعدك الترتيب السريع في إنجاز مهامك في وقت أقصر.

    لم لا تستغل الحجر لترتيب منزلك؟ (Getty)
    وربطت دراسات بين الفوضى في غرفة النوم وبين الأرق، وربطت أخرى بين المطبخ غير المرتب وبين اختيار الأطعمة غير الصحية، مثل الوجبات السريعة. فإذا كنت ستقضي وقتاً أطول في المنزل، ربما يجدر بك أن ترتب المكان الذي ستعيش فيه.

    غير أنّ التخلص من المقتنيات غير الضرورية قد يأتي أحياناً بآثار عكسية، إذ إنّ بعض الناس يهوون تكديس المقتنيات؛ لأنها تعزز لديهم الشعور بالأمان والطمأنينة.

    رشِّد استخدام وسائل التواصل

    قد تكون وسائل التواصل الاجتماعي مليئة بالأخبار الكئيبة، لكنها في الوقت نفسه، تساعد الكثيرين في التعرف إلى آخر الأخبار أولاً بأول، والتواصل مع الأصدقاء والأقارب.

    وقد يكون الحل هو الامتناع عن إدخال الهاتف المحمول إلى غرفة النوم أو تحديد مواعيد صارمة للتوقف عن مطالعة الهاتف، وبهذا ستوازن بين سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي وبين إيجابياتها.

    اخرج من المدينة


    إذا كنت تعيش في المدينة، حاول أن تغادرها لفترة من الوقت، ما دمت تستطيع أن تترك مسافة آمنة بينك وبين الآخرين، ولا تعرّض نفسك ولا الآخرين للخطر.

    فقد أشارت دراسات إلى أنّ معدل انتشار اضطرابات المزاج والقلق بين سكان المدن، أعلى بمراحل منها بين سكان المناطق الريفية والساحلية.










    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : نصائح تساعدك على الهدوء في زمن كورونا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إسرائيل توجه رسالة للسعودية في اليوم الوطني..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 08:22 PM
    اتصال هاتفي بين نتنياهو وولي عهد البحرين.. فماذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 08:22 PM
    كاميرا ترصد لحظة إطلاق شرطي أمريكي النار على صبي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 08:22 PM
    هيئة البث الإسرائيلية: وزير الدفاع ناقش مع كوشنر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 08:22 PM
    Explosion hits Hezbollah weapons store in... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 22nd September 2020 07:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]