بدء توزيع الخبز والأدوية والمياه على الأردنيين بعد فرض حظر التجول - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بدء توزيع الخبز والأدوية والمياه على الأردنيين بعد فرض حظر التجول


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 10:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بدء توزيع الخبز والأدوية والمياه على الأردنيين بعد فرض حظر التجول

    أنا : المستشار الصحفى




    بدأت الحكومة الأردنية، صباح اليوم الثلاثاء، توزيع الخبز والمياه على المواطنين في مقرّات سكنهم، وفق الآلية التي أقرتها، وذلك للمرة الأولى منذ دخول حظر التجول حيّز التنفيذ، السبت الماضي، على خلفية تفشي فيروس كورونا الجديد.
    وأعلن وزير العمل الأردني رئيس الفريق الحكومي لاستمرارية العمل نضال البطاينة، أمس الاثنين، الإجراءات المتعلّقة بتزويد المواطنين بالمواد التموينية والسلع الغذائية وحليب الأطفال والأدوية والمشتقات النفطية، اعتباراً من اليوم الثلاثاء.

    وفي ما يخص مادة الخبز، فسيكون تأمينها للمنازل على شكل أكياس مغلّفة؛ كل كيس يحتوي ثلاثة كليوغرامات، على أن يكون لكل منزل كيس واحد فقط في اليوم، لمراعاة شمولية التوزيع للأيام الأولى من التزويد.

    وسيتم نقل مادة الخبز إلى المواطنين داخل العاصمة عمّان بواسطة أسطول باصات شركة "رؤية عمان" و"الشركة المتكاملة للنقل"، من خلال أمانة عمان الكبرى، وسيتم توزيعها على المنازل بالتعاون مع إدارات المناطق التابعة للأمانة، لضمان إيصال الخبز إلى المواطنين، بينما في المحافظات تتولى مركبات تزويد عبوات وقوارير المياه إيصال مادة الخبز إلى المنازل.

    وقال سامي أبو مالك صاحب أحد المخابر، لـ" العربي الجديد"، إنّ "عملية توزيع الخبز تتم بالتعاون مع أمانة عمان وبوجود وإشراف أمني على العملية".

    وأوضح أنّ المخابز بدأت تجهيز كميات الخبز، من الليلة الماضة، بعد أن تم منح العاملين تصاريح للحركة والتنقل، مشيراً إلى قيام المخابز بتوفير وإنتاج كميات كبيرة من الخبز.

    وأضاف "اليوم هي تجربة نأمل أن تكون ناجحة، لكن إذا ظهرت عيوب وبعض جوانب القصور في العملية، نأمل أن يتم تجاوزها وفي الفترات المقبلة".

    من جانبه، قال مدير "مركز صحي وادي السير" محمد الحسامي، لـ"العربي الجديد"، إنّ المركز الذي يخدم ما يزيد عن 300 ألف مواطن، يتلقى اتصالات المواطنين من أجل تزويدهم بالأدوية، موضحاً أنّ هذه الأدوية هي الخاصة بالأمراض المزمنة، كالسكري والضغط وغيرها.

    وأكد أنّ كوادر المركز هم من سيوصلون الأدوية إلى محتاجيها، دون استقبال المرضى في المركز، لمنع التجمهر واجتماع المواطنين، في إطار الجهود الهادفة إلى الحد من انتشار المرض.

    وأشار إلى استقبال مئات الاتصالات من المواطنين، خلال الساعات الماضية، من أجل تزويدهم بالأدوية، لافتاً إلى أنّ المركز يقوم بتوفير العلاجات للمنتفعين من مختلف القطاعات الحكومية والعسكرية، ومستشفى الجامعة الأردنية.

    وألقت كوادر الأمن العام ونقاط الغلق، القبض على 1657 شخصاً، خرقوا حظر التجول، خلال الساعات الـ24 الماضية، في حين تلقت مديرية الأمن العام 196 ألف مكالمة على هاتف الطوارئ 911، منذ صباح الاثنين، وتعاملت كوادر الدفاع المدني مع 5264 حالة مرضية، و375 حالة غسل كلى.

    وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إنّ الدوريات ونقاط الغلق ألقت القبض على 1657 شخصاً خرقوا أوامر حظر التجول في مختلف مناطق المملكة، وتم تحويلهم لمراكز التوقيف التابعة للقوات المسلحة.

    وأضاف أنّ مركز القيادة والسيطرة 911 قد استقبل، ولغاية الساعة التاسعة من مساء يوم الاثنين، 196 ألف مكالمة هاتفية على رقم 911. كما جرى التعامل، منذ أمس الاثنين، مع 5264 حالة مرضية و375 حالة لمرضى غسل الكلى، جرى مساعدتهم وتأمين وصولهم للمستشفيات عن طريق كوادر الدفاع المدني.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ترامب يتحدث عن "دواء لكورونا".. ويحذر من أخطر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:51 AM
    ماذا فعل سجناء داعش في الحسكة؟.. توتر وقوات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:51 AM
    هاري يرد على ترامب.. "لا نحتاج للمساعدة" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:51 AM
    وفاة أول طبيب مصاب بفيروس كورونا في مصر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:51 AM
    الصين تواجه خطر موجة جديدة لتفشي كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]