كيف يؤثر الحجر الصحي على العلاقات الزوجية؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    كيف يؤثر الحجر الصحي على العلاقات الزوجية؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 10:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كيف يؤثر الحجر الصحي على العلاقات الزوجية؟

    أنا : المستشار الصحفى





    تسبب فيروس كورونا المستجد"كوفيد-19" بفرض الحجر الصحي المنزلي، على ملايين الأشخاص حول العالم،ضمن المساعي الدولية لمكافحة الوباء القاتل، لكن كيف يؤثر هذا الحجر على العلاقاتالزوجية؟، خصوصا أن الأزواج سيمكثون مع بعضهم طيلة 24 ساعة، ولأيام متتالية، فيظروف غير مسبوقة.


    وتساءلت شبكة "CNN" الأمريكية في تقرير لها: "هليمكن أن ينجو زواجك من الفيروس القاتل؟"، مضيفة أنه "حتى بالنسبةللأزواج الأكثر سعادة واستقرارا، فإن الحجر الصحي لمكافحة انتشار فيروس كورونا،يوفر بعض التحديات الخطيرة على العلاقات الزوجية".


    وقال التقرير الذي ترجمته"عربي21" إن انحصار الأزواج في مساحات صغيرة، يستلزم إيجاد توازن بينالحياة العملية والحياة الشخصية على مدار الـ24 ساعة اليومية، والتي قد تمتد لأياممتتالية، محذرا في الوقت ذاته من أن هذه الظروف الجديدة "قد تتسبب بكارثةتوصلنا إلى الطلاق".



    أكبر التحديات


    وأشار التقرير إلى أنالتواصل هو سر أي علاقة صحية، في الظروف العادية، إنما في وقت الإصابة بفيروسكورونا الأمر مختلف، منوها إلى أن أكبر التحديات التي يواجهها الزوجان، هو اختلافوجهات نظرهما، وامتلاكهما أفكارا مختلفة حول ما يجب القيام به.


    ولفت إلى أنه في الأيامالعادية يغادر زوج واحد على الأقل من المنزل للذهاب إلى العمل، مستدركا:"الشركات تطلب من موظفيها بسبب كورونا، العمل من منازلهم، ما يدفع إلى قضاءالزوجين لوقتهما معا، وتحت نفس السقف".



    اقرأ أيضا: "كورونا" يفرض الحجر المنزلي على أكثر من مليار شخص بالعالم


    وتابع: "هذا الوضعيخلق شعورا لكل من الزوجين، بأنه ليس لديهما مساحة شخصية كبيرة"، مؤكدا أنالخبراء يقترحون لمعالجة ذلك، باللجوء إلى تنظيم الوقت، لكن دون اعتماد كل شريك علىالآخر.


    وأضاف التقرير أنه "إذاكنت تعلم أن شريكك منظم بشكل تلقائي، فلا يجب عليك متابعته أو إشراكه بتنظيمنفسك"، مشيرا إلى أهمية ترك مجال لكل زوج بالانخراط في الاستماع التأملي، منخلال التأمل والجلوس بهدوء في أحد أماكن البيت، حتى لو لمدة خمس دقائق فقط.



    زميل عمل وهمي


    وتطرق التقرير إلى ضرورة إيجادالأزواج الذين يعملون من المنزل، لزميل عمل وهمي لهم، لتجنب وقوع اللوم والخلافاتعلى الشريك الآخر في البيت، لافتا إلى أنه "لا أحد يعرف تمام الوضع الجديدللحجر الصحي حتى الآن، في ظل الأخبار المتغيرة للوباء بشكل سريع، وما تجلبه منحقائق جديدة".


    ونصح التقرير بإنشاء"روتين جديد" لإعطاء معنى وهدف للحياة، من خلال توزيع الأدوار اليوميةالمتمثلة في الطبخ والتنظيف وغيرها، مشددا على أهمية تخصيص أوقات لحديث الزوجين عنتوقعاتهم المختلفة للوقت الراهن.


    وقال إن "هذه النصائحمقدمة للحصول على مساعدة أكثر شمولا في التعامل مع المواقف الصعبة والحساسةالمحتملة"، مؤكدا أن "الخوف الوجودي في مواجهة وباء كورونا، يزيد منتعقيد علاقتك مع شريكك (..)، لذلك خذ نفسا عميقا وركز على الأشياء الصغيرة التييمكنك تقديرها مع زوجتك".


    وذكر أن الحجر الصحي يتسببفي تناول الطعام بشكل أكثر من المعتاد، ويجعلنا نتحدث مع بعضنا بمستوى أكبر منمشاهدة التلفاز، معتقدا أن "التحدث مع شريكك وإخباره بكلمات بسيطة ولطيفة،يمكنها أن تحدث فرقا كبيرا في الحالة النفسية الراهنة".



    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : كيف يؤثر الحجر الصحي على العلاقات الزوجية؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إسرائيل توجه رسالة للسعودية في اليوم الوطني..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 22nd September 2020 08:22 PM
    اتصال هاتفي بين نتنياهو وولي عهد البحرين.. فماذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 22nd September 2020 08:22 PM
    كاميرا ترصد لحظة إطلاق شرطي أمريكي النار على صبي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 08:22 PM
    هيئة البث الإسرائيلية: وزير الدفاع ناقش مع كوشنر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 08:22 PM
    Explosion hits Hezbollah weapons store in... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 22nd September 2020 07:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]