الدنمارك: التحريض على الأقليات من وسائل التواصل الاجتماعي إلى الشوارع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الدنمارك: التحريض على الأقليات من وسائل التواصل الاجتماعي إلى الشوارع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 12:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الدنمارك: التحريض على الأقليات من وسائل التواصل الاجتماعي إلى الشوارع

    أنا : المستشار الصحفى




    فوجئ بعض الدنماركيين من أصول مهاجرة، وخصوصاً في منطقة إيسهوي، جنوبي العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، بملصقات ملقاة في الشوارع تحرض بلغة إنكليزية تقول "السعال بوجه الأقليات في منطقتك"، بقصد نشر وباء كورونا بينهم، أو اعتباره "حرباً بيولوجية"، وفقاً لما نشرت الناشطة في حزب راديكال فينسترا (يسار وسط) لميس نصري على موقعها في تويتر، حيث أعاد العديد من الناس نشر القصة وسط تعليقات منددة، ومطالبة بتقديم شكوى للشرطة الدنماركية.
    والفكرة هذه التي وجدت طريقها من الجانب الآخر للأطلسي، في الولايات المتحدة الأميركية، نحو أوروبا تأتي بعد أن أنشأت مجموعة يمينية متطرفة من جماعات "التفوق العرقي الأبيض" على تيليغرام مجموعة متخصصة بكيفية استهداف الأقليات باستعمال كورونا كسلاح.
    وأثار ذلك الكشف تعليقات متابعين حملوا الرئيس الأميركي دونالد ترامب مسؤولية انتشار هذه المجموعات، بل ذهب بعضهم لاعتبارهم "من المصوتين له أصلا".
    ومن المثير أن بعض أعضاء هذه المجموعة التي سمت نفسها "وحدة كورونا" تتوعد بالهجوم على متاجر وولمارت الشهيرة في أميركا، من خلال إظهار بندقية موجهة داخل أحد متاجر السلسلة وبعبارة "سأكون في وولمارت بعد أسبوعين".

    وأجرت تلك المجموعة استفتاء على من يجب استهدافه أكثر، مخيرة المصوتين بين معابد اليهود ومساجد المسلمين والمواصلات العامة والكونغرس الأميركي. وبالرغم من أن هذه المجموعة تنشط منذ الأسبوع الماضي، أول يوم لنشر الملصق كان يوم 18 مارس من متابعة "العربي الجديد" لحساب المجموعة على تيليغرام، ومن خلال تواصل مغلق ضم نحو 180 عضوا، إلا أن دعواتها لاستهداف الأقليات وجدت متابعة من حوالي 2700 شخص حتى صباح اليوم الثلاثاء. ويبدو أن هذا التحريض العنصري، باستخدام ملصقات واتهامات تسميها السلطات نازية جديدة على موقع "كورونا وافن" (سلاح كورونا).

    أثار انتباه بعض وسائل الإعلام الأميركية، ووسائل التواصل مثل تويتر في الدنمارك، بعدما تلقف يمينيوها المتطرفون للدعوة بطباعة الملصق ونشره، حيث يظهر شخص يسعل بسؤال عن أين المكان المفضل للسعال فيه. فقد تعاطى "آي ويتنز" لمحطة آي بي سي نيوز على تويتر مع القضية أمس الاثنين، بنشر تقرير مرفق بصورة يرفع فيها أعضاء اليمين الأميركي المتطرف الشعارات النازية.

    ونشر البعض في الدنمارك شهادات عن "سعال شخص دنماركي بالغ بشكل متعمد بوجهي ما أثارني بصدمة وذهول"، بحسب ما نقل أحد المتابعين على تويتر بعد انتشار هذا الملصق الداعي لاستهداف الأقليات.




    وتنشط الحركة الفاشية الاسكندنافية، بمختلف مسمياتها، على مواقع التواصل الاجتماعي، وتتنقل بين موقع وآخر في حال تم إغلاق إحداها. وتنشر على سبيل المثال "جبهة مقاومة الشمال"، وهي مظلة للحركات الفاشية في السويد والدنمارك والنرويج وفنلندا، وبتنسيق مع الألمان والروس من مؤيديها، التحريض المستمر على السياسيين من اليسار وعلى الأقليات العرقية غير الأوروبية من مواطني القارة.
    وفي الخامس من الشهر الحالي، كشف النقاب عن تخزين هذه المجموعات في السويد لذخائر وديناميت ولائحة قتل تشمل سياسيين وصحافيين، بحسب ما نشره موقع "ريدوكس الدنمارك" المتخصص بمتابعة عنف اليمين الفاشي في الغرب.

    وتنتشر دراسات عديدة عن نشاط هذه الحركات وارتباطها مع مثيلاتها الأميركية، وبالأخص باستخدام منصات التواصل الاجتماعي لبث أفكارها التي لا تستثني مسلماً ولا يهودياً، وإن بدا أنها تغير لهجتها أخيراً، وخصوصاً في ألمانيا واسكندنافيا بشأن اليهود. وتعمل هذه المجموعات بشكل سري وعلني وهي معروفة للأجهزة الأمنية. وقد أثار الملصق والدعوة لاستخدام كورونا كسلاح، الأجهزة الأمنية، وخصوصاً "اف بي آي"، وهو ما أثار أيضاً انتباه الأمن الأميركي.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عناصر داعش يسيطرون على قسم بسجن لـ"قسد".. فرّ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 03:11 AM
    فيروس كورونا: أجهزة التنفس الاصطناعي التي تُبقي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 03:11 AM
    إصابة مستشارة نتنياهو بـ"كورونا".. اجتمعت به قبل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 02:41 AM
    سورية: سجناء من "داعش" يسيطرون على جزء من سجن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 30th March 2020 02:03 AM
    تونس في زمن كورونا: تحديات بالجملة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 30th March 2020 02:03 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]