غني: خفض المساعدات الأميركية لن يؤثر سلباً على الوضع في أفغانستان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غني: خفض المساعدات الأميركية لن يؤثر سلباً على الوضع في أفغانستان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 12:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new غني: خفض المساعدات الأميركية لن يؤثر سلباً على الوضع في أفغانستان

    أنا : المستشار الصحفى





    أكد الرئيس الأفغاني أشرف غني، في كلمة له موجهة إلى الشعب اليوم الثلاثاء، أن إعلان واشنطن خفض مساعداتها بقيمة مليار دولار إلى أفغانستان "لن يؤثر سلبا على المؤسسات الرئيسية والوضع في البلاد"، مشددا على أنه لا يقبل أي عرض مخالف للدستور يقدمه منافسه عبد الله عبد الله.
    كما صرح غني بأن لديه "استراتيجية وبرامج لمواجهة أحوال غير متوقعة"، وأن الحكومة الأفغانية" بحثت مسبقا أبعاد ميزانية البلاد"، مشيدا في الوقت نفسه بدور الولايات المتحدة في مساندة القوات المسلحة، وحكومة أفغانستان، تحديدا من أجل مواجهة فيروس كورونا.

    وذكر الرئيس الأفغاني أن الأهم للحكومة في الوقت الراهن الحفاظ على الوضع الصحي، والأسعار، وتقديم الخدمات للمواطنين، مع الحفاظ على أنظمة الديمقراطية في البلاد، و"هي لن تتأثر نتيجة خفض المساعدات الأميركية".

    وحيال خلافاته مع منافسه عبد الله عبد الله، قال غني إنه مستعد لأن يشكل "حكومة شاملة لجميع الأطياف، ولكن ما يطلبه عبد الله مخالف للدستور، وهو: لن أكرر تجربة حكومات مشتركة وموزعة".

    وقام وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بزيارة مفاجئة إلى أفغانستان أمس الإثنين، من أجل التباحث بشأن الأزمة السياسية والعمل على التوافق التاريخي بين واشنطن و"طالبان" الذي وقع في الدوحة في 29 من فبراير/ شباط الماضي، ولكنه فشل في احتواء الأزمة وحل الخلافات بين غني وعبد الله.

    وعقب الزيارة، أعلنت الخارجية الأميركية خفض المساعدات الأميركية لأفغانستان مليار دولار، وأنها مستعدة للقيام بخفض مماثل 2021، وذلك بسبب استمرار الأزمة السياسية بين الرئيسين أشرف غني وعبد الله عبد الله.

    وأوضحت الخارجية الأميركية، في بيان، أن بومبيو زار كابول لاحتواء الأزمة بين غني وعبد الله، ولكن تلك المحاولة لم تنجح، وبالتالي فإن واشنطن تعلن خفض مساعداتها لكابول وإعادة النظر فيها، معربة عن أسفها لما وصفته بـ"فشل القادة الأفغان في تشكيل حكومة شاملة".

    كذلك، شددت الخارجية الأميركية على أن الخلافات بين القيادة السياسية في أفغانستان تضرّ بالمصالح الأميركية، وهو ما أجبر واشنطن على اتخاذ الخطوة.

    وعلى الصعيد العسكري، قال البيان الأميركي إن "واشنطن لن تساعد العمليات العسكرية التي تكون من أجل أهداف سياسية، ولا القيادة التي تأمر بإجراء مثل هذه العمليات، كما أنها لن تقبل فكرة الحكومات الموازية".

    علاوة على هذا، ألقت الخارجية الأميركية باللوم على القيادات الأفغانية بسبب عدم تمكنها من تشكيل هيئة تفاوض شاملة مع "طالبان"، مشيرة إلى أن القيادة الأفغانية لو تمكنت من تشكيل حكومة شاملة لأمكنها العمل على الأمن والاستقرار والمضي قدما في عملية المصالحة، وحينها يمكن للولايات المتحدة أن تعيد النظر في قرارها الحالي.

    وسبق أن قال مصدر مطلع في الحكومة الأفغانية، لـ"العربي الجديد"، إن بومبيو فشل في احتواء الأزمة بين الرئيس غني وبين منافسه عبد الله عبد الله، وذلك "بعد إصرار كل واحد منهما على موقفه".

    وأكد غني، خلال لقائه بومبيو، على تشكيل حكومة تشمل جميع الأطياف الأفغانية، لكن عبد الله عبد الله أصر على استمرار حكومة الوحدة الوطنية، حيث يكون نصيبه خمسين في المائة، مع منصب رئيس للوزراء، غير أن غني رفض ذلك، وبالتالي فشل بومبيو في احتواء الأزمة بينهما.


    وقبل زيارة بومبيو، حاول المبعوث الأميركي الخاص للمصالحة زلماي خليل زاد إطلاق عملية الإفراج عن معتقلي "طالبان" والحكومة وفق الاتفاق بين الحركة وواشنطن، كما حاول أيضا أن يجد حلا للخلافات بين الرئيس أشرف غني وبين منافسه، ولكن تلك الجهود لم تنجح.

    إلى ذلك، التقى بومبيو في الدوحة نائب زعيم حركة "طالبان" وهو مسؤول المكتب السياسي للحركة في الدوحة الملا برادر أخوند، وناقش معه مستجدات التوافق بين الحركة وواشنطن.

    في السياق، قال الناطق باسم المكتب السياسي لـ"طالبان" سهيل شاهين، في تغريدة على موقع "تويتر"، إن اللقاء ناقش تنفيذ اتفاق الدوحة لإحلال السلام في أفغانستان، والإفراج السريع عن الأسرى والسجناء، والشروع في مفاوضات بين الأطراف الأفغانية، والتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في أفغانستان، مؤكدا أن وزير الخارجية الأميركي أكد للملا برادر استمرار انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان، كما جاء في الاتفاق الموقع بين واشنطن والحركة.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ترامب يتحدث عن "دواء لكورونا".. ويحذر من أخطر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:51 AM
    ماذا فعل سجناء داعش في الحسكة؟.. توتر وقوات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:51 AM
    هاري يرد على ترامب.. "لا نحتاج للمساعدة" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:51 AM
    وفاة أول طبيب مصاب بفيروس كورونا في مصر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:51 AM
    الصين تواجه خطر موجة جديدة لتفشي كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]