الجزائر: حواجز أمنية لعزل البليدة وحظر في العاصمة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر: حواجز أمنية لعزل البليدة وحظر في العاصمة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 04:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر: حواجز أمنية لعزل البليدة وحظر في العاصمة

    أنا : المستشار الصحفى




    بدأت السلطات الجزائرية بتنفيذ تدابير عزل في مدينة البليدة قرب العاصمة (60 كيلومتراً جنوبي العاصمة)، بعد قرار مجلس الأمن القومي وضع الولاية تحت الحجر الصحي لمدة عشرة أيام، للحدّ من انتشار فيروس كورونا في المنطقة التي تُعدّ البؤرة الأولى والكبرى للفيروس في الجزائر.
    ونصبت وحدات الأمن والدرك الوطني الحواجز الأمنية عند كلّ مداخل ومخارج ولاية البليدة لعزلها عن باقي الولايات، ومنع أي دخول أو خروج منها من دون ترخيص، ونصبت أكبر حاجز عند المطار العسكري، على الطريق السريع الذي يربط العاصمة بالبليدة، في الجزء المتجه إلى داخل ولاية ومدينة البليدة، كما نصبت حواجز على الطريق السريع الذي يربط مدن وولايات غرب الجزائر بالولاية، وأغلقت كلّ المداخل إليها .
    ورفضت قوات الأمن السماح لتجار ومواطنين، كانوا متوجهين من منطقة أحمر العين بولاية تيبازة إلى مدن قريبة تابعة لولاية البليدة، بالمرور، في أول يوم من الحجر الصحي العام الذي تقرّر في اجتماع المجلس الأمني أمس الاثنين، كما نشرت السلطات حواجز للدرك والأمن بين مختلف مدن الولاية لمنع الحركة فيما بينها.
    وداخل مدن الولاية، بدت الحياة بطيئة جداً، في ظل منع حركة السيارات والحافلات، إذ أغلقت كلّ المحال التجارية أبوابها، عدا محال المواد الغذائية والمخابز وبيع الحليب، كما منعت الشرطة خروج المواطنين من بيوتهم، سامحة لفرد واحد فقط من العائلة بالخروج لقضاء الحاجيات الأساسية. وغابت الحركة عن ساحة التوت، إحدى أكبر الساحات في مدينة البليدة، والتي كانت تعرف حركة كبيرة، وساحة ألعاب للأطفال قبل الأزمة الوبائية.
    وقال عز الدين زحوف، وهو إعلامي يقيم في وسط مدينة البليدة لـ"العربي الجديد"، إن هناك تجاوباً كبيراً من جانب المواطنين مع قرار الحجر الصحي الالزامي، "المواطنون يلزمون بيوتهم، ليست هناك أي حركة وسط المدينة إلا نادراً. الخروج للضرورة. أعتقد أن المواطنين أخذوا الأمر على محمل الجدّ وهناك وعي متزايد بذلك". وأشار عز الدين إلى أن "فرقاً من الأمن تطوف وسط المدينة، فيما تطوف فرق من الدرك الضواحي لمطالبة السكان، عبر مكبرات الصوت، بالتزام البيوت، وبالتدابير الوقائية الضرورية، وتتعامل مع السكان بشكل جيد".
    وأغلقت السلطات أيضاً إذاعة المدينة، وقامت بتسريح الصحافيين والتقنيين العاملين فيها مؤقتاً، وقامت بربط موجات الإذاعة بالموجة المركزية للإذاعة الجزائرية، للسماح للسكان بمتابعة كل التطورات، وحرصت السلطات في المدينة على طمأنة المواطنين على توفر المواد الغذائية، وإبقاء المحال التجارية الخاصة بذلك مفتوحة للتزود بها.


    وقال الشيخ عبد الرحمن سعيدي، وهو إمام في أحد مساجد المدينة لـ"العربي الجديد"، إنه "وما عدا الأيام الماضية التي شهدت بعض التهافت في المدينة على المواد الغذائية، فإنّ الطمأنينة عادت للسكان الذين يخوضون بدءاً من اليوم تجربة حجر صحي لمدة عشرة أيام، وهذا تحد سيخوضه المواطنون".
    وإضافة إلى عزل مدينة وولاية البليدة، يبدأ مساء اليوم الثلاثاء، في العاصمة الجزائرية، حظر للتجول وفرض حجر صحي إجباري يوميا لمدة 12 ساعة، بدءاً من الساعة السابعة مساءً، حتى الساعة السابعة صباحاً، مع إغلاق كلي في النهار للمطاعم والمقاهي، ومنع أي تجمع لأكثر من شخصين. ونشرت السلطات حواجز أمنية عند مداخل العاصمة لمراقبة الوافدين، كما سيّرت دوريات لتنفيذ القرارات الاحترازية.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فيروس كورونا يشعل بوادر أزمة بين برشلونة وميسي..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:00 PM
    إليك كيفية الاستفادة القصوى من العمل عن بعد من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:00 PM
    الدول المشاركة بإكسبو دبي 2020 تطلب تأجيله..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:40 PM
    نصائح للعناية بالبشرة والجمال خلال فترات الحجر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:40 PM
    وزير الصحة الأردني لـ"عربي21": المعركة مع كورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]