خبراء: هكذا سيبدو العالم بعد أزمة كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    خبراء: هكذا سيبدو العالم بعد أزمة كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 04:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb خبراء: هكذا سيبدو العالم بعد أزمة كورونا

    أنا : المستشار الصحفى





    قرأت مجلة"فورين بوليسي" التحولات التي ستطال العالم بعد وباء كورونا، واستمزجتآراء عدد من الخبراء حول العالم، وخرجت بعدد من الاحتمالات، أبرزها أن العالمسيكون أقل انفتاحا، أقلّ حرية وأكثر فقراً.


    وتابعت بأن فشلالولايات المتحدة والغرب بشكل عام في قيادة العالم وتحول الدفة إلى الصين ودولجنوب شرق آسيا، فيما ستتغير موازين القوى في النظام العالمي بشكل واضح جدا.


    ولفتت إلى فشلالمؤسسات الدولية في القيام بدورها الذي كان متوقّعاً في التحذير والتنسيق للحد منالأزمة، وتوقعت تفكك الاتحاد الأوروبي بعد الفشل على مستوى الأعضاء في مواجهةالأزمة.


    الدبلوماسيالأمريكي السابق، ريتشارد هاس، رأى أن معظم الحكومات ستنكفئ على الداخل، وتبحث عناكتفائها الذاتي، وستكون الحكومات معادية للهجرة، وستقلل اهتمامها بالتغيرالمناخي، فيما ستصبح الدول الفاشلة أكثر فشلا وضعفا.


    وعن العلاقاتالأمريكية الصينية، قال هاس إن الأزمة ستضيف مزيدا من الأزمات، وستؤثر على التكاملالأوروبي.


    وعلى الجانب الإيجابي،قال إن العالم سيلحظ تقوية متواضعة لحوكمة الصحة العامة في العالم.
    الدبلوماسيالأمريكي، نيكولاس بيرنز، قال إن التداعيات الاقتصادية للأزمة " قد تفوقالأزمة المالية لعام 2008 – 2009، ويمكن أن تغير بشكل دائم النظام العالمي وتوازنالقوى كما نعرفه. وحتى الآن، التعاون الدولي غير كاف".


    وتابع بأنه"إذا لم تترك الصين والولايات المتحدة تبادل الاتهامات حول من السبب وراءالأزمة وتتعاملا معها فإن مصداقيتهما ستتأثر. وإذا لم يستطع الاتحاد الأوروبيحماية مواطنيه الخمسمئة مليون فإن الحكومات الوطنية ستسترد المزيد من الصلاحيات منبروكسل".



    للاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفايروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا


    الأكاديميووزير الخارجية السنغافوري السابق، كيشور محبوباني، قال إن الفيروس سيحول العولمةالمتمحورة حول أمريكا، إلى عولمة تتمحور حول الصين، قائلا: "الشعب الأميركيفقد إيمانه في العولمة والتجارة الدولية مع أو بدون الرئيس ترامب، بينما الشعبالصيني لم يفعل. اندماج الصين مع العالم في أواخر القرن الماضي أدى الى إعطاءالثقة للصينيين أنه يمكنهم المنافسة في أي مكان، وبالتالي أرى أن الصين انتصرت".


    مدير معهدبروكنغر، الجنرال الأمريكي، جون ألين، رأى أن الأزمة ستعيد تشكيل "هيكل القوةالعالمي بطرق يصعب تخيلها. سيستمر الفيروس في الضغط على النشاطات الاقتصاديةوزيادة التوتر بين الدول، وعلى المدى الطويل سيخفّض الوباء القدرة الإنتاجيةللاقتصاد العالمي".


    وتابع بأن"خطر العزلة سيكون عظيماً خاصة على الدول النامية والتي لديها جزء كبير منالعمالة غير المحصّنة اقتصادياً. وسيتعرض النظام العالمي لضغط كبير ينجم عنه عدمالاستقرار وخلافات بين الدول وداخلها".


    من جهته، رأى أستاذالعلوم السياسية في جامعة برينستون، جون ايكينبري، أنه على المدى القصير "ستعطيالأزمة دفعة للقوميين ومناهضي العولمة وأعداء الصين في العالم الغربي. الانهيارالاجتماعي، وكذلك الأكلاف الاقتصادية التي تتضح يوماً بعد يوم ربما تشابه تلك التيوقعت ما بعد الأزمة المالية في ثلاثينيات القرن الماضي".


    ولفت إلى أنالعالم "قد يتجه إلى بناء نظام جديد يحمل ضمانات لحماية الدولة ويديرالاعتماد المتبادل بشكل أكثر حماية لمصالحها. أو بمعنى آخر ستخرج الديمقراطياتالغربية من قوقعتها وتحاول البحث عن نماذج أكثر أماناً للتعاون المشترك".


    الدبلوماسي،والمستشار السابق في مجلس الأمن القومي الهندي، شيفشانكار مينون، رأى أن السياساتستتغير بعد كورونا "سواء داخل الدولة أو بين الدول، فنجاح الحكومات فيالتعامل مع الأزمة سيقلل من القلاقل الأمنية والاستقطاب الذي برز أخيراً فيالمجتمعات. فالتجارب أثبتت حتى الآن أن الشعبويين والديكتاتوريين لم يظهروا مهاراتواضحة في التعامل مع الأزمة. وجاءت كوريا الجنوبية وتايوان في المقدمة، وهمادولتان ديمقراطيتان".


    وتابع بأنالأزمة لا تعني نهاية الاعتماد المتبادل على المستوى الدولي، لكن هنالك اتجاها إلىالانغلاق، ما يعني "عالما أكثر فقراً وأنانية وضيقاً".


    ولفت إلى أنهنالك إيجابيات أيضا حول محاولة الدول البحث عن رد مشترك لمواجهة التهديد، مثلمابادرت الهند ودعت إلى مؤتمر لقادة جنوب آسيا لمواجهة الأزمة.


    من جهته قالالأكاديمي والسياسي الأمريكي، ستيفان والت، أن الفيروس المستجد، سيقوي دور الدولة،ويعزز القومية وقبضة الحكومات التي فرضت إجراءات استثنائية للسيطرة على الفيروس،مؤكدا أنه سيكون من الصعب أن تتخلى عن سلطاتها الجديدة بعد انتهاء الأزمة.


    وتابع بأنالفيروس سينقل القوة والتأثير عالميا من الغرب إلى ناحية الشرق، بعد نجاحات سجلتهاكوريا الجنوبية، وسنغافورة، وتايوان، واستدراك الصين لأخطائها، في حين كان أوروباوأمريكا تتخبطان.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : خبراء: هكذا سيبدو العالم بعد أزمة كورونا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السعودية.. عزل 6 أحياء بمكة المكرمة للحد من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    الأمير تشارلز يخرج من "عزلة كورونا" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    رغم التقدم العلمي.. لماذا لا يوجد لقاح لكورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    الإمارات تسجل إصابات جديدة بكورونا.. وتعافي 61... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    مصر توافق على بدء الاختبارات السريرية للوصول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]