الصين ترفع الحظر الكلي عن بؤرة تفشي كورونا.. بهذا الموعد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    الصين ترفع الحظر الكلي عن بؤرة تفشي كورونا.. بهذا الموعد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 04:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الصين ترفع الحظر الكلي عن بؤرة تفشي كورونا.. بهذا الموعد

    أنا : المستشار الصحفى





    بدأتالصين باتخاذ قرارات تتعلق برفع الحظر الكلي عن بؤرة تفشي فيروس كورونا الأولى في العالم، مدينة ووهان (عاصمة مقاطعة هوبي وسط البلاد)، في إشارة إلى استرداد المدينة لعافيتها من الوباء العالمي.


    وبحسبما أورده موقع "بلومبرغ" فإن مقاطعة هوبي الصينية أعلنت، الثلاثاء، أنهاستسمح باستئناف النقل والتحرك إلى مدينة ووهان في الثامن من نيسان/أبريل المقبل.


    وظهر فيروس كورونا التاجي "كوفيد-19" أول مرة في مدينة ووهان في كانونالأول/ديسمبر الماضي، وقررت الصين إخضاع المدينة للإغلاق الكامل يوم 23 كانونالثاني/ يناير.


    ويأتيقرار تخفيف القيود على حركة السكان في مقاطعة هوبي وعاصمتها ووهان، مع عدم تسجيل إصاباتجديدة بها منذ الـ 19 آذار/مارس الجاري، وهو انخفاض كبير للمرض الذي أصاب أكثر من80 ألف صيني، وقتل أكثر من 3200.



    اقرأ أيضا: "الغارديان" تثير شكوكا بأرقام "كورونا" من الصين

    ويشير موقع "بلومبرغ" إلى أن الرئيس الصيني شيجين بينغ أعرب عن سعادته بأداء الحكومة وتمكنها من إيقاف تفشي المرض في البلاد، خلال زيارة لووهان نفذها في 10 آذار/ مارس، كانت الأولى من نوعها منذ ظهور المرض.


    وشهدتالزيارة إخراج جميع المرضى من المستشفيات المتنقلة في ووهان، والتي بنتها الحكومة مؤقتا للحجر ومعالجة المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة، عندما كانت المستشفيات مثقلة بمرضى كورونا.

    وينوه الموقع إلى أن الصين التي تمثل ثاني أكبر اقتصادفي العالم ستكافح من أجل استئناف نشاطها الاقتصادي الكامل، مع تسارع انتشار الفيروس علىمستوى العالم.

    وتمكنت الصين منذ قرار إغلاقووهان والمناطق المحيطة بها والحد من تحركات 60 مليون شخص في مقاطعة هوبي، بتطويق تفشي الفيروس.

    وتضمنقرار الإغلاق الكامل، إيقاف السفر الجوي والسكك الحديدية والتنقل بالسيارات، وحظر التجمعاتالكبيرة، وإبقاء جميع السكان في منازلهم.


    ويقولموقع "بلومبرغ": "إن بعض النقاد يرون في مثل هذا الحجر الصحي نهجا قاسيا جاءبعدما فشلت الحكومة الصينية بالتصرف المبكر ولعدم تحركها السريع لوقف انتشارالفيروس"، منوهة في الوقت ذاته إلى أنه حاليا "دول إيطاليا والفلبين والهند تعتمد ذاتالطريقة من الحجر".



    اقرأ أيضا: رغم انتقادها الصين.. أمريكا تلجأ لـ"الرقابة الرقمية" ضد كورونا



    ويضيف:"على الرغم من أن الحجر الصحي في هوبي ربما يكون قد جنب مئات الآلاف من الإصابة،وفقا لمنظمة الصحة العالمية، فقد رفع معدلات الوفيات بالفيروس داخل المقاطعة نفسها مقارنة بالمناطق الأخرى، حيث لمتستطع المستشفيات هناك استيعاب الأعداد الكبيرة من المصابين".


    وبعدبلوغ المرض لذروته في مقاطعة هوبي قبل حوالي شهر بإصابة نحو 15 ألف شخص، فإنالمسؤولين الصينيين بدأوا الآن بتخفيف الإغلاق الكامل، وسمحوا الأسبوع الماضي لبعضسكان مقاطعة هوبي بالذهاب إلى أعمالهم في المناطق الأقل خطورة، بشرط حصولهم علىشهادة طبية تفيد بعدم إصابتهم بفيروس كورونا.

    وبحسب موقع "بلومبرغ" فإنه لا يزال أمام الصينطريق طويل للتعافي الكامل، فهناك خطر من أن يتفشى الفيروس مرة أخرى، حتى مع تضاؤل أرقامالمصابين في مقاطعة هوبي إلى أرقام أحادية.




    ونوه الموقع إلىأن الصين تواجه كذلك مخاوف حقيقة من "استيراد حالات مصابة بالفيروس من الخارج".

    ويقول: "لقد تضرر الاقتصاد الصيني من تفشي المرض وإجراءاتاحتوائه الصارمة، حيث تطلب الشركات التيأصيبت بأزمة نتيجة الفيروس تدخل الدولة لإنقاذها، وتحاول الصين تسهيل التمويل من أجلإبقاء ملايين الشركات الصغيرة على قيد الحياة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السعودية.. عزل 6 أحياء بمكة المكرمة للحد من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    الأمير تشارلز يخرج من "عزلة كورونا" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    رغم التقدم العلمي.. لماذا لا يوجد لقاح لكورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    الإمارات تسجل إصابات جديدة بكورونا.. وتعافي 61... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    مصر توافق على بدء الاختبارات السريرية للوصول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]