تأجيل أولمبياد طوكيو... أول قرار من نوعه في التاريخ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تأجيل أولمبياد طوكيو... أول قرار من نوعه في التاريخ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 05:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تأجيل أولمبياد طوكيو... أول قرار من نوعه في التاريخ

    أنا : المستشار الصحفى




    يعتبر تأجيل دورة الألعاب الأولمبية التي كانت مقررة الصيف المقبل بالعاصمة اليابانية طوكيو، إلى العام المقبل، 2021، حدثاً تاريخياً، والذي جاء على أثر تفشي وباء كورونا في معظم دول العالم.

    ففي التاريخ الحديث، عانت دورة الألعاب الأولمبية في ثلاث مناسبات سابقة من التأجيل بسبب الحروب، مثلما حدث في برلين عام 1916، وطوكيو 1940، ولندن 1944، لكن ما حدث هذه المرة أنّ القرار الذي أصدره رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، اليوم الثلاثاء، بتأجيل دورة 2020 إلى العام المقبل، يُعتبر الأول من نوعه في زمن السلم.

    وتسبب مقتل ولي عهد النمسا فرانك فرديناند وزوجته في ساراييفو في عام 1914، بتأجيل دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الألمانية برلين عام 1916، لأنّ ذلك أشعل فتيل الحرب العالمية العالمية الأولى، لكن مؤسس الألعاب الأولمبية الفرنسي بيار دو كوبرتان، أصر على اعتبارها النسخة السادسة، على الرغم من أنها لم تقم أبداً.


    أما تنظيم دورة طوكيو عام 1940، التي تقرر إجراؤها في اليابان بعد الزلزال الكارثي الذي ضربها في عام 1923، كي تظهر للعالم بأنها تعافت على مختلف الصعد، فقد جرى سحبه بسبب الحرب التي اندلعت مع الصين عام 1937، وقد أجبرت اليابان أيضاً على التخلّي عن دورة الألعاب الشتوية لصالح سويسرا.

    أما دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة البريطانية لندن عام 1944، فتم إلغاؤها بسبب الحرب التي أعلنتها المملكة المتحدة على ألمانيا، واستمرت الأمور حتى انتهاء الحرب العالمية الثانية، لتعود لندن إلى استضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 1948، وأطلق عليها "ألعاب التقشف".




    ترحيب بقرار التأجيل

    وبعد تأكيد تأجيل دورة الألعاب الأولمبية في اليابان، اليوم الثلاثاء، سارع الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى الترحيب بالقرار، مؤكداً، في بيان، أنّ "الأولوية" يجب أن تكون لصحة المشاركين في مواجهة فيروس كورونا الجديد، مشيراً إلى أنّ "فيفا تؤمن بشدة بأنّ صحة الجميع تأتي على رأس الأولويات".

    وأضاف البيان أنّ "الاتحاد الدولي لكرة القدم سيعمل مع الهيئات المعنية لمعالجة جميع القضايا الرئيسية المتعلقة بإعادة برمجة الدورة"، لا سيما أنّ عدداً من نجوم الكرة، وعلى رأسهم الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار دا سيلفا، والإسباني سيرجيو راموس، قد أبدوا رغبتهم بالمشاركة في دورة طوكيو 2020.

    ولم يكن رد الاتحاد الدولي لألعاب القوى بعيداً عن موقف "فيفا"، إذ اعتبر أنّ قرار تأجيل دورة الألعاب الأولمبية في اليابان سيمنح بعض الراحة والوضوح في الوضع الذي يعيشه العالم بسبب فيروس كورونا، مضيفاً: "سيقوم الاتحاد بكل ما في وسعه للحفاظ على موسم المسابقات الصيفية في عام 2020، بأن ينطلق وينتهي في أوقات متأخرة عن المعتاد. وهكذا، فإنّ الرياضيين، عندما يصبحون مستعدين وإذا تم احترام السلامة الصحية التي اتخذتها دول العالم، سوف يمكنهم خوض كل المسابقات مرة أخرى في كل قارة".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السعودية.. عزل 6 أحياء بمكة المكرمة للحد من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    الأمير تشارلز يخرج من "عزلة كورونا" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    رغم التقدم العلمي.. لماذا لا يوجد لقاح لكورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    الإمارات تسجل إصابات جديدة بكورونا.. وتعافي 61... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    مصر توافق على بدء الاختبارات السريرية للوصول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]