الريسوني: بسبب كورونا الأطباء يحكمون العالم دون انقلابات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    الريسوني: بسبب كورونا الأطباء يحكمون العالم دون انقلابات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الريسوني: بسبب كورونا الأطباء يحكمون العالم دون انقلابات

    أنا : المستشار الصحفى





    أكد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتةر أحمد الريسوني أن "الحكام الآن، هم الذين يُهرَعون ـ مضطرين كارهين ـ إلى الأطباء والخبراء، يسلمونهم مقاليد الحكم لاتخاذ القرارات اللازمة، وهم فقط يوقعون عليها.. يقولون لهم: تفضوا تقدموا أنقذونا.. ماذا نفعل؟ الأمر إليكم وبيدكم".

    وقال الريسوني في تدوينة نشرها على صفحته علة موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" اليوم الثلاثاء: "الآن، وقع ما وقع، وقع ما لم يكن في الحسبان.. لقد فعلها كورونا!! اليوم سلطات الأطباء والخبراء تتسع، وسلطات أهل الحكم تتقلص أوتتعطل!".

    وأوضح الريسوني أنه "فجأة، وبدون انقلابات ولا ثورات.. وبدون انتخابات ولا استخبارات، وبدون صراعات ولا مؤامرات.. فجأة، وجدنا أطباء العالم يحكمون العالم، يحكمونه ـ فقط ـ بالقفازات والكمامات والتعليمات".





    وأشار إلى أن الأطباء "أوقَفوا حركة الطيران، ثم سائر وسائل المواصلات، وعطلوا المقابلات الرياضية والمهرجانات الفنية، وعطلوا كافة المؤسسات التعليمية، بجميع مستوياتها، وأغلقوا المصانع والمجمّعات التجارية والأسواق، وأغلقوا المساجد والكنائس والمعابد".

    وأكد الريسوني أن الأطباء بسبب كورونا غيروا الأولويات، وقال بأن الأطباء: "فرضوا على وسائل الإعلام أولويات جديدة ووجوها جديدة، وفرضوا على الفقهاء أن يصدروا الفتاوى والتوجيهات، وفق ما يقدرون وما يقررون، ووضعوا الرؤساء والوزراء والزعماء تحت الإقامة الإجبارية، وسجنوا شعوبا بأكملها، وأخرجوا الجيوش إلى الشوارع والساحات، لحظر التجوال والتجمعات، وما زالوا يتوعدون الناس بمزيد من التدابير والإجراءات..!"

    ولفت الريسوني الانتباه إلى أن الفلاسفة، المفكرون، الأطباء، الفقهاء، حاولوا منذ عصور قديمة أن يَـحكموا ليُـحَكِّموا علمهم وعقولهم، فوُبخوا وزُجروا. وحاولوا أن يشاركوا في شؤون الحكم بما عندهم من قواعد وخبرات وكفاءات، فأبعدوا وحُذِّروا.. ثم حاولوا مجردَ ترشيد الحكم والحكام، بالعلم والعقل والرأي والنقد، فأهملوا ونُبذوا. ولما أصر بعضهم على ذلك عوقبوا ونُكِـبوا".

    وأضاف: "وقع التوافق والتسليم: بأن الحكم خاص لأهله، أصحابِ العصا والجزرة، والقوة والمنعة. وأما أصحاب الفلسفة والحكمة، وأصحاب العلم والفكر، فسيسمح لهم بالجلوس عند الأبواب والأعتاب، دون طرق ولا إزعاج ولا عتاب. على أن ينادَى عليهم عند الحاجة إليهم.. ومضت الأمور على هذا".

    وتساءل الريسوني: "لكن ماذا سيقع بعد رحيل كورونا، هل سيرحل معه الأطباء والخبراء عن المشهد وعن القرار وعن التدبير، وهل سينكمشون في مختبراتهم ومكاتبهم، مع مرضاهم؟ أم أن الشعوب وحكامَها سيأخذون العبرة ويستوعبون الدرس، فيعطون الكلمة العليا للأطباء والخبراء والعلماء، في التدبير الصحي والبيئي والاجتماعي والاقتصادي؟ أم أن ما يؤرق الحكام الآن هو تساؤلهم المحير: متى نعود إلى سلطتنا وسطوتنا وقراراتنا؟ ومتى نستعيد حريتنا ومقاليد أمورنا؟ ومتى نخرج من الحجر الطبي ووصاية الأطباء؟".

    وأجاب الريسوني: "لكن الجواب عن هذا السؤال يبقى عند الأطباء وحليفِهم/عدوهم: فيروس كورونا. وفوق هذا وذاك: {وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ}"، [القصص: 68].




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أسواق صينية تعود للحياة.. وتواصل بيع خفافيش وكلاب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 03:30 PM
    هكذا يمكنك وقف الأخبار الخاطئة عن كورونا بوسائل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 03:30 PM
    نقل مغنية أراب أيدول إيناس عزالدين لمستشفى العزل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 03:01 PM
    هل يطلق كورونا مسار مصالحة جديداً في المغرب؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 03:01 PM
    برلماني مصري يقترح الاستعانة بطلاب الطب في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 03:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]