مطلب أممي بتخفيف عقوبات إيران.. ومسؤول: قد نشهد كارثة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    مطلب أممي بتخفيف عقوبات إيران.. ومسؤول: قد نشهد كارثة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 06:52 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مطلب أممي بتخفيف عقوبات إيران.. ومسؤول: قد نشهد كارثة

    أنا : المستشار الصحفى





    طلبت مفوضة الأمم المتحدة العليا لحقوق الإنسان، ميشال باشليه، الثلاثاء، "تخفيف أو تعليق" العقوبات الدولية المفروضة على إيران، بسبب كورونا.



    وطالبت كذلك برفع العقوبات عن دول أخرى مثل فنزويلا وكوبا وكوريا الشمالية خلال هذه "المرحلة الحاسمة" في مواجهة وباء "كوفيد -19".

    وقالت باشليه في بيان: "من الضروري القيام باستثناءات عملية واسعة لأسباب إنسانية على صعيد هذه العقوبات ومنح أذونات سريعة ومرنة للحصول على التجهيزات والمعدات الطبية الضرورية".

    وأشارت باشليه خصوصا إلى حالة إيران التي تعد من أكثر الدول تضررا بالوباء مع نحو ألفي حالة وفاة.



    اقرأ أيضا: بلومبيرغ: رفض أمريكي لدعوات دولية لتخفيف العقوبات عن إيران

    وقالت إن تقارير من منظمات مدافعة عن حقوق الإنسان شددت مرات عدة قبل انتشار فيروس كورونا المستجد، على تأثير العقوبات على إمكانية الحصول على أدوية ومعدات طبية في هذا البلد بما في ذلك أجهزة مساعدة على التنفس ومستلزمات الوقاية للطواقم الطبية.

    وشدد مكتب باشليه على أن الوباء في إيران يمتد ليصيب أفغانستان المجاورة، ما يمارس ضغوطا إضافية على نظامها الصحي الهش في الأساس.

    وأشار البيان إلى أن العقوبات قد تعيق الجهود الطبية في كوبا وكوريا الشمالية وفنزويلا فضلا عن زيمبابوي، لمكافحة هذا الوباء.

    وحذرت باشليه من أن "غالبية هذه الدول تعاني من أنظمة صحية هشة أو ضعيفة".



    مسؤول: كارثة وشيكة

    من جهته، قال عضو لجنة مكافحة فيروس كورونا في إيران، مسعود مرداني، إنه في حال لم يتم فرض حظر على السفر، فقد تشهد البلاد كارثة.


    وأضاف مرداني الثلاثاء، أن وفيات كورونا في إيران بلغت نحو ألفي شخص، مشيرا إلى أن معدل انتشار الفيروس في إيران تجاوز نظيره في الصين.


    وأوضح أن إيران أدركت الوباء بعد تفشيه من محافظة قم إلى مدن أخرى.



    اقرأ أيضا: وفاة مصاب بكورونا في إيران بعد "علاج معجز" من رجل دين (فيديو)



    وأشار مرداني إلى أن البيانات الصادرة عن وزارة الصحة الإيرانية حول الوفيات والإصابات هي فقط للحالات المسجلة في المستشفيات، مؤكدا أن الأرقام الحقيقية تفوق ذلك.


    وحول إلغاء الفعاليات في إيران قال مرداني: "إذا لم يتم منع زيارات عطلة عيد النيروز في إيران، فإن الكارثة على الأبواب".


    وذكر أن العقوبات الأمريكية على إيران تؤثر سلبا في مكافحة الفيروس، وتتسبب في زيادة الوفيات.


    وأعرب عن امتنانه من الدول التي قدمت المساعدة لإيران وفي مقدمتها تركيا وقطر والإمارات والصين، لافتا أن الدول الأوروبية التي تربطها مع إيران علاقات تجارية جيدة لم تقدم مساعدات جدية.


    وارتفع عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا في إيران، الثلاثاء، إلى 1934، إثر تسجيل 122 حالة وفاة خلال الساعات الـ 24 الماضية.



    وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفايروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السعودية.. عزل 6 أحياء بمكة المكرمة للحد من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    الأمير تشارلز يخرج من "عزلة كورونا" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    رغم التقدم العلمي.. لماذا لا يوجد لقاح لكورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    الإمارات تسجل إصابات جديدة بكورونا.. وتعافي 61... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM
    مصر توافق على بدء الاختبارات السريرية للوصول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 05:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]