الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين باحتجاز ممثليها في لجنة الحديدة... ومعارك بالبيضاء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين باحتجاز ممثليها في لجنة الحديدة... ومعارك بالبيضاء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 07:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين باحتجاز ممثليها في لجنة الحديدة... ومعارك بالبيضاء

    أنا : المستشار الصحفى




    اتهمت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) بمنع سفينة أممية من نقل ممثليها في لجنة الرقابة على اتفاق الحديدة إلى مناطق خاضعة للشرعية، في تطور جديد يهدد اتفاق استوكهولم، فيما سقط عدد من القتلى بمعارك وغارات للتحالف السعودي الإماراتي في محافظتي البيضاء ومأرب، شرقي البلاد.

    ونقلت وكالة سبأ اليمنية عن رئيس الفريق الحكومي في اتفاق الحديدة، اللواء محمد عيظه، قوله إن "مليشيا الحوثي احتجزت سفينة الأمم المتحدة التي ترسو في ميناء الحديدة وعلى متنها البعثة الأممية، ومنعتها من المغادرة للمرة الثانية".

    ووفقا للمسؤول الحكومي، فإن السفينة التي احتضنت سابقا اجتماعا مشتركا للشرعية والحوثيين بإشراف أممي، تحمل على متنها أعضاء الوفد الحكومي في لجنة التهدئة، وكان من المقرر أن تبحر صباح اليوم الثلاثاء إلى ميناء المخا لإيصال الفريق الحكومي.

    وحمّل المسؤول الحكومي بعثة الأمم المتحدة للرقابة على اتفاق الحديدة مسؤولية أمن وسلامة الضباط التابعين للفريق الحكومي، وطالبها باتخاذ الإجراءات الصحيحة لضمان حيادية وحرية من على السفينة جميعا.

    ولم يتسن لـ"العربي الجديد" أخذ تعليقات من الحوثيين حول الموضوع، كما أن البعثة الأممية بالحديدة لم تصدر أي بيان حول ذلك.


    وبات اتفاق استوكهولم بشأن الحديدة مهددا بالانهيار أكثر من أي وقت مضى، بعد إعلان الحكومة اليمنية سحب ممثليها من نقاط المراقبة بمدينة الحديدة، قبل نحو أسبوعين، على خلفية استهداف ضابط رفيع برصاص قناص حوثي وتعرضه لإصابة بليغة، وهو ما نفاه الحوثيون.

    وكان عدد من الضباط الحكوميين في اللجنة المشتركة لمراقبة هدنة الحديدة يتخذون من السفينة الأممية الراسية قبالة ميناء الحديدة مقرا لهم، باعتبارها مكانا محايدا لا يخضع لسيطرة أي طرف، ويبدو أن الحوثيين يرفضون عودة باقي ممثلي الشرعية منها خشية من الانهيار الكامل لاتفاق استوكهولم.

    وعلى صعيد المعارك، تجددت المعارك في محافظة البيضاء بين القوات الحكومية والحوثيين، وتحديدا في جبهة ناطع، التي تشهد معارك متصاعدة للأسبوع الثاني على التوالي.

    وذكر الجيش اليمني، في بيان صحافي، وصل "العربي الجديد"، أنه نفّذ كمينا لعناصر حوثية في جبل القرحي ما أسفر عن مقتل خمسة منهم.


    كما شهدت مديرية صرواح، التي يسعى الحوثيون للسيطرة عليها من أجل التوغل صوب مدينة مأرب، سلسلة غارات للتحالف السعودي الإماراتي، قال الجيش اليمني إنها استهدفت مخزن أسلحة تابع للحوثيين بين مأرب وصنعاء.

    ولم تكشف وسائل إعلام حوثية عن تلك الغارات، وذكرت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة، إن الطيران السعودي شن ست غارات على مديرية حرض في حجة، وغارة على مديرية برط العنان بمحافظة الجوف.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل تكفي 15 دقيقة لتغيير الصورة النمطية عن التعليم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 08:42 PM
    تسريبات تفضح: شركة مجهولة تجهز هاتفا "سريا"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 08:42 PM
    هل لديك حساب على تويتر؟ عليك الحذر إذا كنت تستخدم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 08:42 PM
    لكبار السن .. 13 أكلة لتقوية المناعة ضد فيروس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 08:42 PM
    «الصحة العالمية» تقدم قائمة مشروبات وأطعمة تساعد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 08:42 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]