حماس تستهجن استمرار السلطة بالاعتقالات السياسية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    حماس تستهجن استمرار السلطة بالاعتقالات السياسية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 07:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb حماس تستهجن استمرار السلطة بالاعتقالات السياسية

    أنا : المستشار الصحفى





    عبرتحركة "حماس" عن استهجانها مواصلة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربيةالمحتلة، باعتقال عشرات الفلسطينيين على خلفية سياسية، وفق بين لها.

    جاء ذلكفي تصريح لعضو المكتب السياسي لحركة "حماس" حسام بدران، الثلاثاء، اطلعت"عربي21" على نسخة منه.

    وقال:"إن مواصلة السلطة اعتقال عشرات المواطنين على خلفية سياسية "معتقلين سياسيين"في سجونها، لا يتناسب مع حالة الطوارئ التي يعيشها أبناء شعبنا في مواجهة فيروس كورونا".

    وأكدبدران على أن استمرار الاعتقالات السياسية مرفوضة بشكل مطلق، وفي ظل مواجهة وباء كورونا فهو أمر "مستهجن ومرفوض".

    وطالب بوقف الاعتقالات السياسية، قائلا: "أصبحوقفها أولوية لتضميد هذا الجرح النازف في خاصرة شعبنا".




    اقرأ أيضا: هنية يطالب بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين بالسعودية




    وحمل عضوالمكتب السياسي بـ"حماس" السلطة المسؤولية عن حياة المعتقلين السياسيين،والعناية الصحية اللازمة لهم.

    ودعا قيادةالسلطة "لاستثمار المشهد الوطني والمسؤولية التي أظهرتها قوى شعبنا كافة في دعمالإجراءات الحكومية لمواجهة وباء كورونا، وهي خطوة متقدمة تعبّر عن مسؤولية وطنية عالية".




    وتابع بالقول: "إن وقف الاعتقالات السياسيةوإنهاء ملف الاعتقال السياسي بإطلاق المعتقلين السياسيين يعدُّ استكمالا للمشهد الوحدوي".

    وبحسبتصريح للجنة أهالي المعتقلين السياسيين بالضفة الغربية المحتلة، اطلعت"عربي21" على نسخة منه، فإن أجهزة السلطة تواصل اعتقال أكثر من عشرين مواطناعلى خلفية انتمائهم السياسي رغم حالة الطوارئ المعلنة في الضفة الغربية المحتلة.

    وقالتاللجنة: "إن بعض المعتقلين مسجونين منذ ثلاثة عشر عاما لدى الأجهزة الأمنية بسببنشاطهم السياسي أو مقاومتهم للاحتلال".

    وذكرت اللجنةأن "أمين القوقا من نابلس معتقل منذ عام 2007 بتهمة تنفيذ عمليات استهدفت جنود الاحتلالوالمستوطنين وتعرض خلال هذه السنوات للتعذيب والتحقيق القاسي في سجن جنيد".

    وتابعت إن أ"جهزة السلطة تعتقل عبد الفتاحشريم من قلقيلية منذ أحد عشر عاما بتهمة إيواء مجاهدين من كتاب القسام ومن بينهم المعتقلعلاء أبو ذياب الذي حكمت عليه السلطة بالسجن لعشرين عاما".

    واستطردت بالقول: "تغيب سجونالسلطة في الضفة أيضا شبان منذ عشر سنوات كباجس حمدية وعلاء الدين زيود ومجدي محاميدمن جنين، وأحمد شبراوي ومعاذ حامد ومحمد حامد من رام الله معتقلون منذ عام 2015"، موضحة أن "السلطة والاحتلال يتهمونهم بالانتماء لخلية تابعة لكتائب القسام نفذت عدة عمليات أدت لمقتل وجرحعدد من المستوطنين".

    وأشارت إلى أن "محيي الدين عوده من نابلس معتقل منذ عام2016"، منبهة إلى أنه "أسير محرر من سجون الاحتلال التي أمضى فيها عشر سنوات خاض خلالها إضراباتعن الطعام ويعتبر من قيادات الحركة الأسيرة".

    وقالت: "من المعتقلين في سجون السلطة أيضا محمد شرايعة وربيعقرارية من جنين ومعتقلون منذ عام 2016".



    ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على توضيحات رسمية من السلطة الفلسطينية حول ما جاء في تصريح حركة "حماس" ولجنة أهالي المعتقلين السياسيين بالضفة الغربية المحتلة.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف يمكن أن يؤثر فيروس "كورونا" على حياتك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 06:51 PM
    خلاف أمريكي على نجاعة لقاح الملاريا في علاج كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 06:51 PM
    هذه خرائط انتشار وباء "كورونا" بإسطنبول وأنقرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 06:51 PM
    هل يمكنك إكمال هذه الأمثال الشعبية العربية؟... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 06:51 PM
    هكذا ساعد نمط الحياة بالسويد في مكافحة كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 06:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]