انهيار أسعار النفط يدفع "بترول أبو ظبي" لخفض التكاليف - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : الهاشمي الشريف)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    انهيار أسعار النفط يدفع "بترول أبو ظبي" لخفض التكاليف


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 08:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb انهيار أسعار النفط يدفع "بترول أبو ظبي" لخفض التكاليف

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت"رويترز" إن شركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك) تسعى لخفض تكاليف الإنتاج، بعد الانهيار الحاصل في أسعار النفط.

    وبحسبثلاثة مصادر نقلت عنهم "رويترز"، فإن الشركة الإماراتية أخطرتالمقاولين والموردين بأنها ستراجع الاتفاقيات القائمة بحثا عن سبل لخفض التكاليف.

    وتراجعت أسعارخام القياس العالمي برنت أكثر من النصف منذ مطلع العام، ليجري تداوله بنحو 28 دولاراللبرميل، الثلاثاء، بتأثير فيروس كورونا وانتهاء قيود المعروض بين أوبك وروسيا.

    وحسب"رويترز" قالت رسالة (أدنوك): "في حين أن استراتيجيتنا التجارية تظل دونتغيير، فإننا نواصل التركيز على الانتهاء من مشاريع النمو المهمة لنا ونستبق استكشافالفرص لضبط التكلفة عبر مجموعة أدنوك".

    وأضافت الرسالةالصادرة بتاريخ 17 آذار/ مارس "قسم التوريدات لدينا، في الأيام المقبلة، سيتواصلمعكم للشروع في مراجعة شاملة لانخراطكم القائم مع أدنوك بهدف التعرف على وفورات فيالتكلفة".



    اقرأ أيضا: "أرامكو" تخفض مستوى عمليات المصافي لدعم تصدير النفط

    وقالت المصادرإن الخطاب أُرسل إلى شركات عديدة تتعامل مع (أدنوك) من بينها شركات في خدمات النفط والخدماتالفنية والهندسية وخدمات المشاريع والحفر.

    و(أدنوك) هيشركة النفط التي تديرها حكومة أبو ظبي، أغنى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة.

    وقال متحدثباسم (أدنوك) إن الشركة "منخرطة مع شركائنا وموردينا بينما نمضي قدما في مشاريعناعلى نحو مسؤول. نركز على رفع الأداء والفعالية والقيمة عبر محفظتنا تجاوبا مع أوضاعالسوق".

    وسبق أن صرحت (أدنوك) في 11 آذار/ مارس بأنها ستزيد معروضها النفطي إلى مستوى قياسي يبلغ أربعة ملايينبرميل يوميا في نيسان المقبل، بزيادة نحو مليون برميل يوميا فوق الإنتاج الحالي. وقالتأيضا إنها ستسرع خططها لزيادة الطاقة الإنتاجية.

    وكان اتفاقعالمي لخفض الإمدادات بين منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا ومنتجين آخرين، فيإطار ما يعرف بتحالف أوبك+، قد انهار هذا الشهر.

    وفي الأشهرالثلاثة المنقضية، ضخت أدنوك ثلاثة ملايين برميل يوميا. وتبلغ الطاقة التكريرية للشركة922 ألف برميل يوميا وتنوي زيادة إنتاج البتروكيماويات لثلاثة أمثاله إلى 14.4 مليونطن سنويا.

    وفي 2017،قالت (أدنوك) إنها تعتزم إنفاق أكثر من 400 مليار درهم (109 مليارات دولار) على مدى خمسسنوات، لتعزيز إنتاج النفط والغاز والتوسع في أنشطة المصب.

    كانت شركةالنفط الوطنية أرامكو السعودية، أكبر شركة منتجة للنفط في العالم، قالت هذا الشهر إنهاتعتزم تقليص الإنفاق الرأسمالي للعام 2020 إلى ما بين 25 و30 مليار دولار، مقارنة مع32.8 مليار في 2019.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وثيقة عسكرية تكشف مناطق وباء كورونا بمصر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 09:52 AM
    شاهد ردة فعل ترامب بعد إعلان طبيبة ارتفاع حرارتها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 09:42 AM
    الممثل السوري محمد الأحمد "سترون الوجه الآخر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 09:42 AM
    "حرب أسعار النفط" بين السعودية وروسيا.. ماذا على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 09:42 AM
    الوليد بن طلال يضع مجموعة "المملكة القابضة" بخدمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 09:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]