بوليتكو: أنصار ترامب يروجون لنظرية المؤامرة حول كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    البدائل الحرة للبرامج
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : حشيش)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : ابو حسن ومصطفى)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    بوليتكو: أنصار ترامب يروجون لنظرية المؤامرة حول كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 08:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بوليتكو: أنصار ترامب يروجون لنظرية المؤامرة حول كورونا

    أنا : المستشار الصحفى





    قال الكاتبوالبروفيسور المساعد في جامعة نيويورك، كيث كلور، إن أنصار الرئيس الأمريكي، دونالدترامب، يحاولون ترويج نظريات المؤامرة، حول فيروس كورونا المستجد، على شبكةالإنترنت، بعد أن قلل ترامب من شأن المرض الجديد، قبل أن يعود عن رأيه ويعترف أنهخطير.

    وكات ترامب اعتبرالمرض في بداية الأمري إنفلونزا عادية، وأخبارا مزيفة ينشرها الإعلام الليبرالي،بحسب ما نشرت مجلة "بوليتيكو".

    وتابعت المجلةأنه "بعد أن انتشر الفيروس حول العالم ودمر الأسواق فكيف يفكر هؤلاء الذينيحسنون الحديث عن مظلوميتهم ويتغذون على كم من نظريات المؤامرة؟ فهل أصبحوا مثلشون هانيتي وغيره من المذيعين البارزين في فوكس نيوز لا يقللون من خطر الفيروس؟ أمأنهم لا يزالون على إنكارهم وضلالهم القديم؟ بل وزادوا على القصص خيالات جديدة.وبسبب خطورة الوضع فبات من المهم النظر إلى الفقاعات الجارية في الإنترنت. ولوتجاهل هؤلاء الأشخاص وأتباعهم تعليمات السلامة لاعتقادهم أن الوباء ما هو إلاأخبار مزيفة لتخفيف الضغط عن “الدولة العميقة” التي تتآمر على الإطاحة بترامب فإنالمخاطر عالية لنشر المرض".



    للاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفايروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا


    وتابعت بأنه"من أجل الدخول في عالم الجماعات المتطرفة قام الكاتب بفتح حساب على تويترليس للتعرف على نظريات المؤامرة لهم ولكن العيش ومسح الفضاء الذي يحتلونه. وفيالبداية كان اختياره للحساب الذي يريد متابعته هو التعبير عن الشك بالفيروسوخطورته. وبدأ بمتابعة الشخصيات المعروفة مثل بيل ميتشل وسيدني باول وجوردون ساذرمن حركة نظريات المؤامرة (كيو إي نون) والذي يؤمن أن ترامب يخوض معركة لتفكيكالدولة العميقة. وكلما نقر على اقتراح من تويتر للمتابعة، تلته أسماء أخرىومتابعون جدد. فتابع أسماء غير معروفة كعميل للسي آي إيه سابق وأسماء معروفة مثلسبستيان غوركا، المستشار السابق لترامب. وربما اختلفت مشاربهم إلا أنهم متحدون فيالدفاع عن ترامب وأنه يقوم بمعالجة الأزمة بطريقة جيدة".

    وأضافت المجلة:"وتوقف عن إضافة أسماء بعدما وصل عدد الحسابات إلى 70. وعلى مدى أسبوع بدأيكتشف الخط الفاصل في فضاء اليمين المتطرف بين من لا يشككون بأزمة كوفيد-19 مثلهاكبي، رغم مشاكسته لليبراليين، وبين من غادروا العالم الحقيقي وإلى الأبد. ويحاولالمعسكر الأول البحث عن نقاط ضعف في الإعلام الرئيسي والناقد للرئيس لكنه لم يتخلعن الواقع. أما المعسكر الثاني فلا يوجد شيء يشير إلى إمكانية إعادتهم للعالمالحقيقي. وبعد انتشار الوباء بشكل سريع فإن هناك شيئا لدى الإنسان لديه شهيةللإيمان بنظريات المؤامرة. وهذا ليس مستغربا في ظل القلق والأيام الصعبة التي نمربها. ويقول الباحثون إن الأشخاص الذي فقدوا السيطرة على حياتهم عادة ما يبحثون عننظريات مؤامرة لكي تعطيهم مسارا لفهم الأحداث الغامضة".

    ويتابع الكاتبفي مقاله نقلا عن الباحث في جامعة دارتموث بريندان نيهام: "عندما تحدثالكوارث والمآسي تصبح نظريات المؤامرة جذابة أكثر من الواقع الذي حدث. لكن الكاتباكتشف أن عددا من المؤمنين بنظريات المؤامرة مثل صاحب موقع (إنفوورز) أليكس جونزلا يشكك بانتشار الفيروس. ورغم أنه ممنوع من تويتر إلا أن الأشخاص الذين تابعهمعلى تويتر قادوه إلى موقع ينشر فيه مواده. ولم يغير جونز من عاداته ونظرياتهالسخيفة حول عمليات القتل الجماعي التي يقول إنها مدبرة ولا يزال ينشر الكثير مننظريات المؤامرة حول أصول الأوبئة".

    "ويختلفموقف جونز من الفيروس وأنه ليس مجرد إنفلونزا عادية عن مواقف دعاة “كيو إي نون”ممن تابعهم الكاتب على الحسابات ممن ينكرون الفيروس حتى بعد اعتراف ترامب بالواقع.وقاد هذا الخلاف الكاتب للبحث عن نظريات المؤامرة التي انتشرت والكشف عن أي منهااستمر. وبدأ الكاتب حسابه في 17 آذار/ مارس وبعد ساعات من مؤتمر البيت الأبيضالصحافي حول الفيروس. وكانت أول تغريدة تلقاها من ناشط قارن بطريقة غير صحيحةالأرقام المتعلقة بالإنفلونزا العادية وفيروس كورونا، وهو ما فعله ترامب أكثر منمرة. ولكن الرئيس تخلى عن شكه في الموضوع ذلك اليوم".

    ولم يظهر بيلميتشل الذي طالما شجب ما رآه تضخيم الإعلام لخطر فيروس كورونا. وفي الوقت الذيألمح فيه ميتشل إلى أن أصل الفيروس جاء كحرب إرهابية بيولوجية من الصين، فإن البعضمن متابعي حركة (كيو إي نون) قالوا إن التنافس على تطوير لقاح ضد الفيروس تجاريبين شركات صناعة الأدوية التي تعتبر المجرم. وفي الوقت الذي شجب فيه جوردان ساذر "بيغفارما" أو صناعة الدواء الأمريكية إلا أنه لام الأشرار القريبين منه بعدماقرأ تغريدة ترامب: "العالم في حرب من عدو مجهول، وسننتصر". فالرئيس كانيشير إلى الفيروس غير المرئي، إلا أن ساذر فسره بأنه “كابال” الدولة العميقة.

    وأشار الكاتبأن جماعات اليمين على منصات التواصل نشرت خبرا عن اعتقال المذيعة المعروفة أوبراوينفري لأنها أدارت حلقة لتجارة الجنس بين الأطفال. وتم الكشف عن كذب الشائعة، إلاأن وينفري وجدت نفسها مضطرة لتكذيب ما نشر. وقال آخرون كذبا إن نجوما آخريناعتقلوا بمن فيهم توم هانكس لكن العملية الأمنية السرية أدت لانتشار وباء كوروناولحرف نظر العالم عن تقديم الكابال الشيطاني للعدالة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فيديو لعبد المنعم أبو الفتوح يثير تضامناً عربياً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:23 PM
    حارس مرمى سوداني يخطف الأضواء بهدف على طريقة ميسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:23 PM
    زلزال بقوة 5.4 ريختر يثير مخاوف سكان القاهرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:23 PM
    موسكو تبدأ حملة تلقيح العاملين الأكثر تعرضاً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:23 PM
    منتخب العراق بانتظار الموافقة النهائية لخوض ودية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]