فرنسا: احتدام النقاش حول علاج كورونا بكلوروكين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : الهاشمي الشريف)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فرنسا: احتدام النقاش حول علاج كورونا بكلوروكين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 08:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فرنسا: احتدام النقاش حول علاج كورونا بكلوروكين

    أنا : المستشار الصحفى




    منذ أيام، والسؤال حول فعالية علاج الإصابة بفيروس كورونا بمادة كلوروكين، المستخدمة عادة لعلاج الملاريا، لا يغيب عن أي نقاش يتناول وباء كورونا في فرنسا، حتى أنه بات أحد أكثر الأسئلة التي ينتظر الفرنسيون إجابة شافية عنها من قبل الحكومة.


    وراح النقاش يأخذ ملامح معركة تنقل تفاصيلها وسائل الإعلام، بين فريق من المدافعين عن استخدام المادة لعلاج مرضى كورونا في انتظار توفر لقاح، وفريق من المحذرين من مخاطر الدواء المحتملة، والداعين إلى التريّث في انتظار نتائج اختبارات تقام حالياً للوقوف على فعالية العلاج.

    وشهد اليوم الثلاثاء فصلاً جديداً من فصول هذا الجدل، حيث أعلن البروفسور ديدييه راوولت، الاختصاصي بالأمراض الجرثومية وأحد أبرز الوجوه الداعية لاعتماد علاج لكورونا قائم على كلوروكين، أنه لن يشارك في الاجتماعات المقبلة للمجلس العلمي الذي شكلته الحكومة الفرنسية لنصحها في القرارات الخاصة بشأن أزمة كورونا.
    ويأتي قرار البروفسور راوولت على خلفية عدم مشاركته آراء زملائه والحكومة حول السياسة المتبعة لإدارة الوباء في فرنسا.

    ويقترح البروفسور راوولت علاجاً قائماً على مزيج من كلوروكين وأزيثرومايسين على كل المرضى بفيروس كورونا الذين يتوجهون إلى المعهد الطبي الجامعي المتوسطي في مرسيليا، الذي يترأس قسم الأمراض الجرثومية فيه، الأمر الذي يدفع بمئات من الفرنسيين إلى الانتظار يومياً أمام أبواب المستشفى لتلقي العلاج.



    ويقول البروفسور راوولت، الذي أجرى تجارب تشير في رأيه إلى فعالية كلوروكين وأزيثرومايسين ضد كورونا، إنه من "غير الأخلاقي" ترك المرضى بلا علاج في انتظار نتائج الاختبارات التي تقوم بها الحكومة.

    من جهتهم، يدعو أعضاء الحكومة وعدد من أبرز الوجوه الطبية في فرنسا، إلى عدم التسرع في حسم أمر شديد الحساسية كهذا، محذرين من تحويل كلوروكين إلى "دواء سحري" في نظر الفرنسيين وغيرهم ممن يتابعون هذا النقاش.

    وانضمت إلى النقاش عالمة الفيروسات فرانسواز باريه سينوسي، الحائزة جائزة نوبل للطب عام 2008، لمشاركتها عام 1983 في اكتشاف فيروس نقص المناعة البشرية، إذ دانت احتشاد الناس أمام مستشفى الطبيب راوولت، ومخاطرتهم بالتقاط العدوى، في وقت لم تجرِ فيه "برهنة فعالية الدواء بشكل صارم".

    وفي حوار مع صحيفة "لوموند" نُشر اليوم الثلاثاء، قالت باريه سينوسي إنه "من غير العقلاني" اقتراح هذا العلاج على المرضى من دون امتلاك نتائج كافية وموثوقة حوله، داعية إلى عدم تقديم "وعود قد تكون كاذبة" للناس. وطالبت بالتحلي بالصبر، في انتظار نتائج اختبار علاجي واسع، يشمل 3 آلاف و200 مريض بكورونا، من بينهم 800 في فرنسا، من شأنه إظهار فعالية بعض الأدوية ضد الفيروس، ومن بينها دواء قائم على كلوروكين.



    وفي تعليق على النتائج التي قدمها البروفسور راوولت حول فعالية كلوروكين، قالت العالمة الفرنسية إن تجربة زميلها تقوم على عدد قليل جداً من المرضى، وتعاني من "ضعف منهجي"، منبهة إلى "الضرورة القصوى لأن تنفذ تجربة دواء كهذا بصرامة علمية" أكبر، خصوصاً أن كلوروكين ليس عقاراً خفيفاً لألم الرأس، بل يمكن أن تكون له آثار ضارة، من بينها مخاطر قلبية.

    وتترأس فرانسواز باريه سينوسي "لجنة التحليل والبحث والخبرة"، المؤلفة من 12 عالماً، والتي أعلن القصر الرئاسي الفرنسي بدء عملها اليوم الثلاثاء. ومهمة هذه اللجنة تقديم المشورة للسلطة.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ترامب يضع جنود الاحتياط على أهبة الاستعداد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 07:51 AM
    تعافي أول مريض كورونا في "إن بي إيه" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 07:51 AM
    توم هانكس يعود إلى أميركا.. و"صورة الرقصة" تقول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 07:51 AM
    هل "يعلق" فيروس كورونا على الملابس؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 07:51 AM
    مسار كورونا.. آخر تطورات انتشار الوباء لحظة بلحظة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 07:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]