معاريف: دخول "إسرائيل" عقدها الثامن إنذار بتفككها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    البدائل الحرة للبرامج
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : حشيش)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : ابو حسن ومصطفى)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    معاريف: دخول "إسرائيل" عقدها الثامن إنذار بتفككها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 09:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb معاريف: دخول "إسرائيل" عقدها الثامن إنذار بتفككها

    أنا : المستشار الصحفى





    تحدثت صحيفة عبرية عن مخاطر دخول إسرائيل في عقدها الثامن، الذي ينذر بحسب معطياتمختلفة بتفككها، مؤكدة أنه في مرحلة ما سيكون هناك علاج لفيروس كورونا، ولكن ليس للصدوعفي المجتمع الإسرائيلي.

    وأوضحت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، في مقال مشترك لكل منمئير بن شاحر وجنرال احتياط النائب عوزي دايان، أن "دولا كثيرة في العقد الثامنمن حياتها شهدت عهدا محملا بالمخاطر".

    ونوهت بأنه في حال "تغلبت قوى التفكك والتمزق على الاستعداد للحفاظعلى ما هو موجود"، فهذا ينذر بتفكك الدولة، مشيرة إلى "الحرب الأهلية فيالولايات المتحدة، وتفكك الاتحاد السوفياتي، والربيع العربي".

    ومن ذلك يتضح، بحسب الصحيفة، أن "إشارة التحذير واضحة؛ فالعقد الثامنمن شأنه أن يكون فتاكا"، متسائلة: "لماذا العقد الثامن بالذات؟".

    وأجابت: "في هذه اللحظة يدخل إلى الساحة الجيل الثالث؛ فزعماءإسرائيل والمجتمع اليوم هم الأبناء والأحفاد للآباء المؤسسين الذين عرفوا كيف يعقدونالتسويات القيمية من أجل وجود إسرائيل، مثل اتفاق التعويضات والوضع الراهن في شؤونالدين والدولة، وسمحت تلك التسويات رغم احتقارها من جانب التيارات المختلفة، باستمرارالوجود المشترك".

    وأضافت: "بالنسبة للجيل الثالث، فإن الدولة هي حقيقة قائمة، ويأخذونهاكأمر مسلّم به، ولا يخافون على وجودها، وإلى جانب ذلك يحمل الأحفاد أحلام وإحباطات آبائهم،ويشعرون بواجب أن يخرجوا لحيز التنفيذ".

    مضيفة: "إلى داخل أزمة العقد الثامن هذا، زحف بهدوء تام وحش كورونا،ففي سنوات الخمسين ألمّ بإسرائيل، التي كانت بالكاد ذات مليون نسمة، وباء شلل الأطفال(البوليو) الذي أصاب آلاف الأطفال، فمات المئات، وبقي الكثير من المعوقين".

    وذكرت "معاريف" أن "الأوبئة رافقت البشرية منذ الأزل،وأثارت الفزع والهستيريا، وبعد ذلك، في الغالب، عاد العالم لعادته، ولكن ليس دوما فيالدول التي تعاني أزمات اجتماعية وسياسية، يمكن لفيروس صغير أن يضرم شعلة كبرى تغيروجه المجتمع".

    وقالت: "حتى قبل نحو شهر كان يمكن، رغم أزمة العقد الثامن، الأملبيقين عظيم في أن الزمن والديمقراطية سيفعلان فعلهما، والدولة والمجتمع سينجحان في التغلبعلى الأزمة السياسية من خلال الحسم في الانتخابات، وهذا لم يحصل، ووباء كورونا فاقمالوضع كثيرا".

    فلقد "درج على التفكير، أنه لا يوجد ما يمكنه أن يرص الصفوف أكثرمن عدو على الأبواب، ولكن عندما يكون العدو هو فيروس غير مرئي وصامت، يعتقد بعض منالناس أنه يمكننا أن نسمح لأنفسنا بمواصلة العيش مع الكراهية القديمة"، منوهة بأن "الخوف انعدام اليقين، والحسم السياسي في غضون وقت قصير، تسبب بالتطرف في مواقفالقيادات والجمهور، فأخ الأمس صار غريبا"، بحسب تعبير الصحيفة.

    وأكدت أن "الفترة القريبة القادمة لا تسمح للأوهام، فكورونا يهددالأساسين؛ الصحة والرزق، ونحن نفهم اليوم جميعنا، أن أزمة كورونا ستستمر، وستتسبب بأزمةاقتصادية، وبتعميق الاستقطاب الاجتماعي، لدرجة الخطر الحقيقي على مواصلة وجود إسرائيلمثلما نعرفها".

    ورأت أن "المطالبة بحكومة طوارئ، إن لم تكن وحدة، ليست بسبب الفيروس، بل بسبب الوباء الاجتماعي والسياسي الذي يحدثه"، مبينة أنه "في مرحلة معينةسيكون لقاح، وربما علاج للفيروس، ولكن ليس للصدوع في المجتمع الإسرائيلي".

    ولفتت "معاريف" إلى أن "هذه هي اللحظات التي تختبر فيهاالزعامة، وتكون حاجة فيها لعظمة النفس من جانب الجميع، فالتنازلات لن تكون متماثلة،والضحايا لن تكون متساوية، ولكن من يتعالى على الحسابات السياسية الراهنة، ويتجرأ علىالتآمر ضد "القبيلة" في صالح إسرائيل والأجيال القادمة، قد لا يفوز في صندوقالاقتراع، ولكنه سيفوز في محكمة التاريخ".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Biden officially secures enough electors to... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 02:40 PM
    US Judge calls Trump request in Wisconsin lawsuit... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 02:40 PM
    US judge orders Trump administration to restore... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 02:40 PM
    US suspends exchange programs with China, calling... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 02:40 PM
    Japan awaits spacecraft return with asteroid soil... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 02:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]