الحكومة الأردنية تخفف بعض القيود الصارمة لحظر التجول - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحكومة الأردنية تخفف بعض القيود الصارمة لحظر التجول


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2020, 10:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحكومة الأردنية تخفف بعض القيود الصارمة لحظر التجول

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلن رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، الثلاثاء، عن إجراءات جديدة لإيصال الخبز والدواء للمواطنين، مشيراً إلى أن المحال الصغيرة والبقالات ومحلات توزيع المياه والمخابز ستفتح أبوابها الأربعاء أمام المواطنين، فيما ستبدأ الأسواق الكبيرة من يوم الخميس إيصال المواد إلى المنازل.

    وأضاف في ايجاز صحافي "أتفهم تماماً حالة القلق والتوتر والحاجة لتأمين المستلزمات الأساسية للمواطنين في بيوتهم، وأتفهم أنّ حظر التجول هو حالة غير طبيعية بالنسبة للأردنيين، وهذه الحالة لم نعهدها من قبل ولها تداعيات سلبية ونفسية علينا جميعاً، ونمر بظرف استثنائي صعب يتطلب تضافر الجهود لحماية أنفسنا وأبنائنا من هذا الوباء الخبيث".

    وهذا القرار يعني أن رئيس الوزراء الأردني قرر بشكل غير مباشر فك القيود الصارمة التي رافقت تطبيق قرار حظر التجول، الذي دخل حيز التنفيذ يوم السبت الماضي، والسماح للمواطنين بالتسوق من المحال القريبة من منازلهم وأماكن سكناهم بشكل مباشر، الأمر الذي يؤشر إلى فشل الإجراءات الصارمة في ضبط حركة المواطنين، في ظل الحاجة لتوافر المواد من أجل استمرار حياتهم الطبيعية.

    وأوضح الرزاز "أنه سيتم فتح محال المواد التموينية الأساسية ومحلات بيع الخضار والفواكه والمخابز والصيدليات ومحال بيع المياه، بعد استكمال تزويدها بالمواد والسلع واستكمال جاهزيتها بين الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءً، اعتباراً من صباح الأربعاء، وإضافة أية محال أخرى سيصدر بها قرار في حينه، على أن يسمح للمواطنين قضاء احتياجاتهم سيراً على الأقدام وبشكل منفرد وتباعد بين الشخص والآخر لا يقل عن متر ونصف، للأعمار ما بين 16 - 60 عام".

    وتابع، "إذا رأينا مشاهد تدافع سيتم إغلاق المحال والمنشآت التي تحدث فيها تجاوزات، ولن يتم التساهل، فحياة المواطن وصحته على المحك"، وأكد على استمرار منع حركة المركبات منعاً باتاً باستثناء المصرح لها بذلك، على أن يتم إصدار تعليمات جديدة بهذا الخصوص، مشيراً إلى أن أمر الدفاع (2)، تضمن أنه سيتم الإعلان عن آلية لقضاء الحوائج بأوقات محددة.


    وقال "مهما خططنا واجتهدنا وطورنا من معايير التطبيق ونموذج للحماية من المرض، لن ننجح من دونكم ومن دون تعاونكم والتزامكم"، وأضاف "لنراجع تجربتنا اليوم، حيث تم توصيل الخبز إلى الأحياء المختلفة، ورأينا صوراً مختلفة عن هذه التجربة، فيديوهات وصورا لمواطنين ملتزمين، لكن رأينا للأسف اكتظاظا وتهافتا وتدافعا تخالف المعايير الصحية، التي وضعت للحفاظ على المواطنين".

    وشهدت عمليات توزيع الخبز في الأردن، الثلاثاء، فوضى وتهافتا في يومها الأول منذ إعلان حظر التجوال يوم السبت الماضي، كما رصدت مخالفات للتعليمات الصحية التي تؤكد على عدم التجمهر، وتحذر من التجمعات، في حين لم يتمكن البعض من الحصول على الخبز حتى ساعات المساء.


    وأعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، الثلاثاء، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 153 حالة بعد تسجيل 26 حالة، في أكبر حصيلة تسجل في الأردن منذ بدء انتشار الفيروس.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الدول المشاركة بإكسبو دبي 2020 تطلب تأجيله..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:40 PM
    نصائح للعناية بالبشرة والجمال خلال فترات الحجر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:40 PM
    وزير الصحة الأردني لـ"عربي21": المعركة مع كورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:40 PM
    السعودية تقترب من شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:40 PM
    إجراءات تعسفية بحق العمال الأجانب في الخليج بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]